تحرص جامعة حلوان على عقد العديد من بروتوكولات التعاون مع الجامعات الدولية والأجنبية لتدريب وتأهيل الطلاب والباحثين والعمل على تطوير العملية التعليمية والبحثية وتقديم أفضل الخدمات لطلابها لإعداد أجيال قادرة على مواجهة تحديات ومتطلبات سوق العمل، وذالك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث .

 

وصرح الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة  انه يأتي توقيع البروتوكولات مع الجهات المختلفة من أجل إتاحة تعليم متميز لطلاب الجامعة من خلال تقديم برامج تعليمية متطورة تلبي متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مايسهم بشكل فعال فى دعم التعاون بين الجهات المختلفة  باعتباره فرصة لتبادل الخبرات و توفير تعليم ذو جودة عالية للطلاب مما يسهم فى خلق بيئة تعليمية متميزة . 

وتابع نائب رئيس جامعة حلوان أن أهمية البروتوكولات  بين الجامعات يكمن فى تحقيق الاستفادة بين جميع الأطراف، موضحا أن التعاون يتضمن مجالات مختلفة كتبادل المعلومات الفنية والزيارات العلمية، وكذلك التعاون في المشروعات البحثية والتطبيقية، بالإضافة إلى تبادل الكوادر العلمية من خلال تنظيم العديد من الندوات والمؤتمرات وورش العمل في المجالات العلمية والبحثية المختلفة.
 

كما تحرص جامعة حلوان خلال هذه البروتوكولات علي تطوير قطاع البحث العلمي و العمل علي تبادل الخبرات البحثية بينها وبين الجامعات الاجنبية حرصا علي تطوير المنظومة البحثية بما يعمل علي تنمية مهارات الباحثين و تحقيق اهداف التنمية  

 

وقد نظم قسم الألعاب الفردية بإدارة النشاط الرياضي بالإدارة العامة لرعاية الشباب جامعة حلوان بطولة الجامعة للشطرنج على مستوى الكليات داخل الحرم الجامعي وخارجه، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وذلك ضمن الخطة العامة لإدارة رعاية الشباب .

 

 

حيث أكد الدكتور السيد قنديل أن إقامة هذه المسابقات توضح  مدى اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية والتي تساهم في الترويح عن الطلاب واستغلال طاقاتهم بشكل أمثل وتعمل على زيادة روح  العمل الجماعي والتنافس الشريف بينهم.

حيث جاءت نتائج البطولة للطلاب كالتالي : حصول الطالب (احمد رجب احمد) كلية الخدمة الاجتماعيه على  المركز الأول والطالب (بوفلى نادي) كلية التجارة على المركز الثاني، والطالب (علي محمود علي) كلية العلوم على  المركز الثالث.

فى حين جاءت  نتيجة بطوله الطالبات كالتالى : فوز الطالبة (مورين ميلاد ) كلية الفنون الجميلة بالمركز الأول والطالبة (مارينا صبري)  كلية الآداب بالمركز الثاني ، والطالبة (رجاء حسن) كلية الصيدلة بالمركز الثالث-

وبعد الانتهاء من البطولة تم اختيار عدد من اللاعبين لتمثيل الجامعة في بطولة  الشهيد الرفاعي ل51 للعام الجامعي 2023 _ 2024.

وقد تكونت لجنة التحكيم من عصام زكي مدير إدارة النشاط الاجتماعي والسيد دياب و محمد شعبان.

وقام بتنظيم هذه البطولة عمرو جلال مسؤول قسم الالعاب الفردية و احمد ابراهيم و احمد عبد الناصر،  تحت إشراف  هشام رفعت القائم بعما أمين عام الجامعة ، و محمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والكابتن أيمن عبد العزيز مدير إدارة النشاط الرياضي  .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطلاب والباحثين المجالات العلمية رئیس الجامعة جامعة حلوان نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

بدء مشروع تشغيل الألف طالب تحت شعار صنع فى جامعة حلوان

أطلقت جامعة حلوان المرحلة الثالثة من مشروع تشغيل 1000 طالب للعام الثاني على التوالي تحت شعار "صنع في جامعة حلوان". 

يأتي ذلك في خطوة رائدة نحو تعزيز مهارات الطلاب وتنمية الوعي البيئي في جامعة حلوان. 

ويركز المشروع على إعادة تدوير الأخشاب غير المستخدمة في الكليات، وتم عرض نماذج إعادة التدوير لطلاب مشروع التشغيل.

ويتم تنفيذ المشروع تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبإشراف الدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، وإشراف الدكتور على محمد سنوسى، رئيس قسم التصميم الداخلي بكلية الفنون التطبيقية.

تطوير قدرات طلاب جامعة حلوان

وصرح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، ا: بأننا نسعى من خلال هذا المشروع إلى تمكين شبابنا وتطوير قدراتهم للمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع هدفنا الأساسي هو نشر الوعي البيئي والحفاظ على مواردنا الطبيعية، مع تعزيز روح الانتماء لدى الطلاب"
ويهدف المشروع إلى تنمية المهارات واكتساب الخبرات الحرفية المتنوعة، ومشاركة الطلاب في تجميل الكليات والجامعة، واكتشاف وصقل القيادات الطلابية، بالإضافة إلى التوعية بأهمية إعادة تدوير المخلفات وترشيد الاستهلاك.

ويشرف على المشروع هشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، ومحمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وطارق إسماعيل، مدير المشروع، ومشرفى التنفيذ من كلا من مصطفى جاد، ومحمد سامى، وأحمد مصطفى،  فريق العمل  من الإداريين برعاية الشباب والفنيين بورش مركز الصيانة، ونخبة من طلاب الجامعة المتميزين.

تأتي هذه المبادرة كجزء من جهود جامعة حلوان المستمرة لربط التعليم الأكاديمي بالتطبيق العملي، وتعزيز مفهوم الاستدامة البيئية بين طلابها ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع في خلق جيل واعٍ بيئياً وقادر على المساهمة في تنمية المجتمع بشكل فعال. 


 

مقالات مشابهة

  • رئيس «جامعة القناة»: خريجو كلية التكنولوجيا يعملون في كبري الشركات الصينية
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير
  • كلية الذكاء الإصطناعي بالمنوفية تفوز بالمركز الأول في معرض الابتكارات العلمية
  • بدء مشروع تشغيل الألف طالب تحت شعار صنع فى جامعة حلوان
  • «المشاط»: دفع التعاون مع تركيا لتبادل الخبرات في مجالات التمويل التنموي والعلاقات مع المؤسسات الدولية
  • جامعة القاهرة تصدر بياناً بعد انتحار طالب في كلية الطب
  • رئيس جامعة حلوان: كلية علوم التغذية تقدّم تخصصات فريدة لتلبية احتياجات السوق
  • فريقان من كلية الهندسة بحلوان يشاركان في معرض «تطبيقات الذكاء الاصطناعي»
  • أقسام كلية التربية الرياضية جامعة المنوفية 2024 للشعبتين العلمية والأدبية
  • رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم