قال النائب علاء عصام مقرر مساعد لجنة المحليات بالحوار الوطني، إن اعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستكمال الحوار مهم جدا لاعضاء ولفاعلية الحوار والرئيس والدولة المصرية في امرين فهو صفعة على  وجه كل من شكك في ان الحوار الوطني هو الوصول لمرحلة الانتخابات الرئاسية ولكل المتشككين والمتربصين زاعمين ان الحوار الوطني هدفه الوصول الى انتخابات الرئاسة.

 الرئيس السيسي لم يقدم برنامج سياسي ولكن مفردات الحوار الوني هو برنامجه

واكد عصام من خلال لقائه بالإعلامي محمد مصطفي شردي، ببرنامج الحياة اليوم، المذاع على فضائية الحياة، ان الحوار اعلن استمراره بمجرد انتهاء إنتخابات الرئاسة مما يؤكد ان هذا الحوار مستمر وطويل لإنجاز العديد من الملفات، لافتا الى ان اغلب المرشحين قد قدموا برنامج رئاسي ولكن الرئيس السيسي لم يقدم برنامج سياسي، فان مفردات هذه الحوار الوطني يكون هو برنامجه الحقيقي، مؤكدا ان الرئيس قدم كل انجازاته في "حكاية وطن " فهناك فرق بين الرؤية وبين البرنامج الإنتخابي.

وتابع النائب علاء عصام: الرئيس السيسي يدخل على مرحلة جديدة، وان الرئيس السيسي أكد على  تنفيذ كل مخرجات الحوار الوطني، مشيرا الى ضرورة وحود نقد ذاتي للانفس، فالحوار الوطني يناقش كل قضايا المجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتخابات الرئاسية حكاية وطن برنامج رئاسي الرئیس السیسی الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

المستشار محمود فوزي: سنعمل على التواصل السياسي مع فئات المجتمع كافة

وجّه المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، خالص الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي على ثقته الغالية، معربا عن سعادته بالتكليف المشرف لتولي الوزارة.

وأكد في بيان، أنّ المرحلة المقبلة ستشهد تحديات داخلية وإقليمية ودولية، والتغلب عليها يبدأ من التوافق والتفاهم والمناقشة والحصول على مزيد من المعلومات حتى يستطيع الجميع أن يكون على مسافة واحدة، داعيا الله بأن يوفقه وزملاءه لما فيه الخير للوطن.

فوزي: الحوار الوطني منصة جمعت كل المصريين

وأوضح أنّ الدولة المصرية تعيش منذ قرابة عامين ونصف في حالة حوارية وفق مبادرة رئاسية مستنيرة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي تحت عنوان الحوار الوطني، وهو منصة جمعت كل المصريين من كل التوجهات والتخصصات وفق محاور سياسية واقتصادية ومجتمعية.

استمرار الحالة الحوارية

وأضاف المستشار محمود فوزي أنّ تكليف الرئيس للحكومة بإطلاق التواصل السياسي، إشارة إلى استمرار الحالة الحوارية، والتواصل السياسي جزء منه بطبيعة الحال، وهو ما سيتم العمل عليه باستمرار الصلات المترابطة والطيبة بالحوار الوطني.

وأكد أنّ التواصل السياسي يجمع الحوار الوطني والأحزاب السياسية سواء ممثلة أو غير ممثلة بالمجالس النيابية، وكذلك النقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني ليضم التواصل السياسي فئات المجتمع كافة.

مقالات مشابهة

  • المستشار محمود فوزي: مصر تعيش في حالة حوارية بمبادرة مستنيرة أطلقها الرئيس
  • المستشار محمود فوزي: سنعمل على التواصل السياسي مع فئات المجتمع كافة
  • النائب أيمن محسب: الدولة استجابت لتوصيات الحوار الوطني في اختيار الحكومة الجديدة(فيديو)
  • النائب أيمن محسب: ضبط الأسعار وملف الدعم أهم أولويات جلسات الحوار الوطني(فيديو)
  • نائب بـ«الشيوخ»: على الحكومة الالتزام بتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني
  • محافظ دمياط: كُلفنا بالتواجد وسط المواطنين في الشارع وحل المشكلات
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني
  • وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو)
  • ناجي الشهابي يكتب: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • عضو بـ«الشيوخ»: مخرجات الحوار الوطني تدعم خطط الحكومة المرتقبة في ملف الاقتصاد