تواجه شركة X المملوكة للملياردير إيلون ماسك دعوى قضائية بعد اتهامها من قبل عدد من الموظفين بالفشل في دفع المكافآت التي وعدتهم بها. 

وقضت محكمة فيدرالية في سان فرانسيسكو بأحقية موظفي X  في البدء بالتقاضي والمضي قدمًا، كما رأت المحكمة أن شركة X “تويتر” سابقًا بدفع مكافأة للموظفين أصبح عقدًا ملزمًا بموجب قانون كاليفورنيا.

 

وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية فإنه على الرغم من التأكيدات المتكررة من المديرين التنفيذيين في الفترة التي سبقت الصفقة إتمام شراء “ تويتر” من قبل الملياردير إيلون ماسك إلا أنها فشلت في دفع هذه المكافآت بالنسبة للموظفين. 

  وتم رفع الدعوى أمام محكمة فيدرالية في سان فرانسيسكو من قبل مارك شوبينجر، الذي كان أحد كبار مديري التعويضات في X والذي ترك الشركة في مايو الماضي. 

وتسعى الدعوى إلى الحصول على تعويض لموظفي X السابقين والحاليين الذين لم يتلقوا مكافآتهم لعام 2022. 

وفقًا للشكوى، فإنه في الأشهر التي سبقت استكمال ماسك على الصفقة، وعد المسؤولون التنفيذيون في الشركة الموظفين مرارًا وتكرارًا بدفع مكافآت عام 2022 بنسبة 50٪. 

وجادلت الشركة، في طلبها بالرفض، بأن الوعد الشفهي لا ينبغي أن يكون ملزمًا، لكن المحكمة قالت إن تنفيذ العقد، ينطبق على قانون كاليفورنيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة X إيلون ماسك موظفي X تويتر

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي

رحب البرلمان العربي بانضمام إسبانيا إلى الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية لمحاكمته على حرب الإبادة الجماعية والمجازر التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ شهر أكتوبر الماضي.
وأضاف البرلمان العربي، في بيان اليوم، أن انضمام إسبانيا لهذه الدعوى يمثل انتصارًا لصوت الحق والقانون، وتعزيزًا للعدالة الدولية في ملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب على ما يرتكبونه من جرائم تطهير عرقي ضد الشعب الفلسطيني.
وأكد أن هذه الخطوة تعكس تنامي إدراك العالم للطبيعة العنصرية والإجرامية لكيان الاحتلال، مطالبًا دول العالم إلى الانضمام إلى هذه الدعوى، والتخلي عن حالة الصمت المخزي تجاه ما يرتكبه الاحتلال من جرائم ومجازر في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • أمريكيون يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بسبب هجوم "حماس" على إسرائيل
  • دعوى قضائية ضد ثلاث دول عجلت من هجمات 7 أكتوبر
  • هجمات 7 أكتوبر.. دعوى قضائية على 3 دول
  • في حالة بخل الزوج.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • رئيس جهة الدار البيضاء سطات يتحدث عن 31 دعوى قضائية ضد مجلسه
  • ركاب طائرة استخدِموا “دروعا بشرية” في عهد صدام يرفعون دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • خطوات وإجراءات رفع دعوى صحة توقيع