زنجبار (عدن الغد ) خاص

نظمت مؤسسة سكوب للتنمية المستدامة صباح اليوم الإثنين ٢٥ / ١٢ / ٢٠٢٣ احتفالية تكريمية لمدير مكتب الصحة والسكان مديرية زنجبار الأخ /عبدالقادر باجميل ومديرة مستشفى زنجبار العام الدكتورة سيلة عوض خميس  وفريق العمل الطبي بالمستشفى وذلك نظير التعاون وتسهيل مهام فريق عمل المؤسسة والجهود المبذولة في  انجاح مشروع المخيم الطبي الثالث لإستئصال اللوزتين 2023  الذي نفذته مؤسسة سكوب للتنمية المستدامة في مستشفى زنجبار العام.

 
بحضور مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل مديرية زنجبار  الأخ أ. فهمي السيد ومدير صندوق النشء والشباب بالمحافظة  الاخ / أ. الكابتن وائل الزري.

وعبر  منسق مؤسسة سكوب للتنمية المستدامة، مشرف المخيم الطبي الأستاذ علي سليمان واصل عن سعادته بالقيام بعملية التكريم نيابة عن المهندس ريان الحميدي " رئيس المؤسسة  ونائبه ومدير البرامج.

واثنى فيها على الجهود التي قام بها كل من الاخ عبدالقادر باجميل  والدكتورة سيلة خميس وجميع العاملين اثنا تنفيذ المخيم مقدما لهم  جزيل الشكر والتقدير عرفانا بالدور الكبير الذي بذل لانجاح المخيم الطبي الجراحي الثالث لاستئصال اللوزتين الذي نفذته مؤسسة سكوب في مستشفى زنجبار  تحت رعاية وزارة الصحة العامة والسكان ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم وبالتنسيق مع مكتبي الصحة العامة والسكان والشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة. وبأشراف الدكتور الروسي  شكرت بازاروف " وبدعم من فاعل خير.

مضيفاً  خلال التجهيزات ، الاستعدادات للمخيم قدمت التسهيلات من قبل الاخ باجميل  ساهمت في إنجاح المخيم الذي نفذته مؤسسة سكوب للتنمية وهو المخيم الطبي الثالث لاستئصال اللوزتين.

مشيرا  الى اجراء تدخل جراحي لعدد (80) حالة فكانت جميع العمليات الجراحية ناجحة  دون وجود اي مضاعفات بتوفيق من الله أولاً ثم جهود كافة العاملين والفنيين وقيادة مكتب الصحة بالمديرية ومشفى زنجبار.

مؤكداً ان مشروع المخيم ساهم  في تخفيف معاناة عدد من أبناء الأسر الفقيرة والنازحين كون تكاليف عمليات أستئصال اللوزتين اصبحت مرتفعة التكاليف ، وظروفهم المعيشية قاسية وامكانياتهم لاتسمح لهم بذلك.

مختتماً حديثه بالشكر والتقدير لنائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ مهدي الحامد الأمين العام ومدير عام زنجبار الشيخ شائع الداحوري ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم على تذليل الصعوبات وتسهيل الاجراءات والتعاون مع مؤسسة سكوب في تنفيذ المخيم .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: المخیم الطبی

إقرأ أيضاً:

خالد عبدالغفار يعقد اجتماعا لمناقشة «مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة والسكان»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا، مع قيادات وزارة الصحة والسكان، لمناقشة «مشروع التطوير المؤسسي للوزارة» الذي يجري تنفيذه بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الاجتماع تناول استعراض محاور وآليات العمل لتطبيق مشروع التطوير المؤسسي، حيث لفت الوزير إلى أهمية المشروع في تنظيم العمل داخل الوزارة بشكل مؤسسي، وفقًا للوصف الوظيفي والمسئوليات والصلاحيات المحددة لكل فرد دون تداخل أو تعارض، مؤكدًا أن المشروع يعمل على دعم صانع القرار في تحديد المسئوليات.

وأوضح «عبدالغفار» أنه وفقًا للرؤية الاستراتيجية لمنظومة الرعاية الصحية بمصر، فإن المشروع يستهدف خلق منظومة متكاملة ومتناغمة، تقوم خلالها كل هيئة أو قطاع بالدور المنوط به في تنظيم تقديم الخدمة الصحية، من خلال وضع الاستراتيجيات ومتابعة تنفيذها وتقديم الدعم وحوكمة المنظومة، مما يحقق في النهاية الرفاهية والحياة الصحية الآمنة للمواطنين.

وأضاف «عبدالغفار» أن العرض التفصيلي تناول أفضل الممارسات العالمية لمشروعات التطوير المؤسسي الصحي والتوصيات المقترحة، لنقل هذه الممارسات والتجارب إلى وزارة الصحة والسكان، إلى جانب مناقشة المفاهيم والآليات المقترحة لدور الوزارة ونطاق الخدمات.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الوزير ناقش المبادىء التوجيهية للهيكل التنظيمي للوزارة، والذي سيتبع مفاهيم محددة ومتطورة ذات مرجعية عالمية، أهمها الحوكمة، والتميز التشغيلي، بما يضمن التنفيذ والالتزام بالنماذج والمعايير العالمية، مع التركيز على الأفضل عمليا، والإنتاجية وتقسيم الخدمة والالتزام بالمبادئ التوجيهية العالمية في الإنتاج وتقديم الخدمات مقابل الدعم والتمكين، وكذلك التوافق التنظيمي، من حيث الالتزام بنطاق السيطرة وأساسيات الطبقات، بدءًا من الحد الأدنى لعدد المناصب والنمو، بمرور الوقت وتوسيع الخدمات والمسؤوليات.

واستكمل «عبدالغفار» أن الهيكل التنظيمي سيتبع منهج التبسيط وعدم الازدواجية والتكرار، والمساءلة، وتعظيم نقاط الاتصال المباشرة والفعالة مع المواطنين، وكذلك الفصل بين الأدوار والواجبات بشكل واضح وفقا لطبيعة كل دور، علاوة على الخدمات المشتركة والاستعانة بمصادر خارجية وتعظيم القيمة والخدمات في جميع المشاريع والمواقع، فضلاً عن استيفاء الوظائف الشاغرة تدريجيًا، باستثناء الأدوار الحاسمة، بالإضافة إلى التوافق العالمي من حيث مواكبة معظم النماذج العالمية العملية للمؤسسات المماثلة، مع مراعاة التحديات المحلية والتكييّفات الأساسية لاحتياجات العمل.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير وجه بعقد ورشة عمل لـ قيادات وزارة الصحة والسكان، وجهات الرعاية الصحية الأخرى الشريكة في العمل الصحي، لنشر وشرح كيفية عمل النموذج وجميع قواعد المشاركة وفقًا لمشروع التطوير المؤسسي.

IMG-20240708-WA0012 IMG-20240708-WA0013 IMG-20240708-WA0011 IMG-20240708-WA0007 IMG-20240708-WA0010 IMG-20240708-WA0009 IMG-20240708-WA0008

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة توجه بالصيانة الدورية للحضانات بمستشفى الفيوم العام
  • وزير الصحة يتابع ربط وتحليل ومعالجة كافة بيانات القطاع الصحي
  • اختتام فعاليات المخيم الترفيهي الثاني لرواد طلائع البعث بطرطوس
  • بلدية دبي تُطلق الموسم الرابع من المخيم الصيفي
  • محافظ كفر الشيخ يستعرض نشاط مؤسسة «حياة كريمة».. إنجازات وخدمات
  • فريق طبي بمستشفى سوهاج الجامعي ينجح في تثبيت عظام ذراع سيدة قبل بتره
  • عبدالغفار يعقد اجتماعًا لمناقشة "مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة والسكان"
  • بلدية دبي تُنظم الموسم الرابع من المخيم الصيفي في مدينة الطفل
  • خالد عبدالغفار يعقد اجتماعا لمناقشة «مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة والسكان»
  • مناقشة سبل تفعيل أنشطة الأندية الرياضية بمحافظة صنعاء