القسام: تدمر 9 آليات للاحتلال متوغلة في منطقتي التفاح والدرج بمدينة غزة 

عرضت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامة حماس، مشاهد، من استهداف جنود الاحتلال وتدمير آلياته المتوغلة في محاور مدينة غزة. 

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: توتر في تل أبيب وغالانت قلق من احتمال تأخر المساعدات العسكرية الأمريكية

وأظهر الفيديو الذي بثته القثسام عبر قناتها على تلغرام، تفجير دبابة بعبوة شواظ من المسافة صفر، بالإضافة إلى قنص عدد من جنود الاحتلال المتوغلة في مدينة غزة.

 

وأعلنت كتائب القسام في وقت سابق، عن تنفيذ عمليات نوعية، أقعت خلالها جمود من جيش الاحتلال بين قتيل وجريح.

وأفادت كتائب القسام، عبر قناتها على تلغرام مساء الاثنين، بأن عناصرها تمكنوا من استهداف قوة خاصة من جيش الاحتلال مكونة من فصيل معزز قوامه 40 جنديا، متحصنة في أحد المنازل في منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزة بقذائف الـ "TBG" المضادة للتحصينات ما أدى إلى إيقاع جميع أفرادها بين قتيل وجريح

وأضافت القسام، أن عناصرها تمكنوا من قنص جندي من جيش الاحتلال شرق حي التفاح بمدينة غزة.

ولفتت إلى تمكن عناصرها من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة راجلة وأوقعوها بين قتيل وجريح في منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة.

وأكدت القسام تمكن عناصرها من استهداف قوة خاصة من جيش الاحتلال متحصنة في شقة سكنية بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات في منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزة.

وأعلنت أيضا عن تدمر 9 آليات للاحتلال متوغلة في منطقتي التفاح والدرج بمدينة غزة بقذائف "الياسين 105، إضافة إلى تدمير 4 آليات متوغلة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة. 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة الأقصى تل أبيب من جیش الاحتلال بمدینة غزة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: لهذه الأسباب عاش جيش الاحتلال يوما صعبا بمدينة غزة

قال الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد ركن حاتم كريم الفلاحي إن جيش الاحتلال الإسرائيلي عاش يوما صعبا في أول أيام عمليته العسكرية الجديدة بمناطق واسعة جنوب غرب مدينة غزة.

وأرجع الفلاحي، خلال تحليله المشهد العسكري في غزة، أسباب ذلك إلى أن فصائل المقاومة أعادت تأهيل نفسها، وعادت بقوة إلى هذه المناطق، مستندا إلى تصريحات أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وكان أبو عبيدة قد قال، في أحدث كلماته خلال الحرب، إن كتائب القسام أعادت ترميم كتائبها الـ24 في مختلف مناطق قطاع غزة، كما عززت قدراتها الدفاعية، مؤكدا أن قدرات الكتائب البشرية بخير كبير.

وأشار الخبير العسكري إلى أن الاحتلال وصف عمليته الجديدة بالاستثنائية، متوقعا ألا تكون مرتبطة فقط بعملية توسعة محور نتساريم، وإنما بأهداف أخرى للحرب بناء على معلومات استخباراتية.

ولفت إلى أن هذه العملية تأتي ضمن سياق متكامل قائم على توغل آليات عسكرية إسرائيلية وعمليات مباشرة لفصائل المقاومة، كان من بينها 9 عمليات مباشرة أعلنت عنها كتائب القسام في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

وبذلك، فإن العمليات الجديدة للمقاومة جرت في مناطق متعددة وفي نقاط تماس متنوعة، وهو ما جعل جيش الاحتلال يعيش يوما صعبا في تلك المنطقة، وفق الفلاحي.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 4 أحداث أمنية "صعبة" تعرض لها الجيش الإسرائيلي في تل الهوى، في حين أفاد مراسل الجزيرة بهبوط مروحيات عسكرية إسرائيلية لفترات وجيزة على محور نتساريم، يعتقد أنها لإجلاء مصابين.

وذكرت كتائب القسام أنها فجرت عبوة مضادة للأفراد في قوة من 6 جنود إسرائيليين في تل الهوى، وأوقعتهم بين قتيل وجريح، كما أعلنت استهداف قوة إسرائيلية راجلة بمنطقة الشاليهات غرب حي تل الهوى، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

كما دمرت القسام في المنطقة ذاتها مركبة جيب عسكرية بقذيفة "الياسين 105" في شارع الصناعة، في حين استهدفت أيضا ناقلة جند إسرائيلية بعبوة "شواظ 3″ على دوار 17 بالحي نفسه، وجرافة من نوع "دي 9" بعبوة "شواظ 3" في شارع الرشيد.

وفجر الاثنين، توغل جيش الاحتلال الإسرائيلي، بشكل مفاجئ في مناطق واسعة جنوب غرب مدينة غزة تحت غطاء ناري كثيف استهدف طرقات ومباني سكنية، مما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات ونزوح آلاف الفلسطينيين باتجاه أحياء شمال غرب المدينة.

وتوغلت آليات عسكرية إسرائيلية في حي تل الهوى ومحيط مقر رئاسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بمنطقة "الصناعة" والأطراف الجنوبية لحي الرمال تحت غطاء ناري كثيف، نفذته الطائرات والآليات المدفعية.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تنشط أعمالها العسكرية ضد الاحتلال في «حي الشجاعية» و«تل الهوى»
  • تفجير حقل ألغام غرب غزة.. واستهداف 4 دبابات في حي الشجاعية
  • المقاومة الفلسطينية تفجر عبوة مضادة للأفراد في تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في حي تل الهوا بمدينة غزة وتوقعهم بين قتيل ومصاب
  • خبير عسكري: لهذه الأسباب عاش جيش الاحتلال يوما صعبا بمدينة غزة
  • تل الهوا .. معركة غرب غزة تدمر جنود وآليات الاحتلال – تفاصيل
  • القسام تنفذ سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال في تل الهوا بمدينة غزة
  • مشاهد مؤلمة لعمليات نزوح جديدة من جنوب وشرق غزة بفعل القصف (فيديو)
  • كتائب القسام تستهدف دبابة ميركافا وناقلة جند إسرائيليتين
  • القسام تستهدف دبابة ميركفاه 4 عبر عبوة شواظ في حي السلطان جنوب رفح
  • القسام تعلن إيقاع قوات من جيش الاحتلال بكمائن جديدة في الشجاعية