بعث رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار رسالة مهمة ومطولة إلى رئيس وأعضاء المكتب السياسي للحركة، تناول فيها تطورات الحرب، وجهود المقاومة لصد العدوان.

 

وقال السنوار في رسالته، إن كتائب القسام تخوض معركة شرسة وعنيفة وغير مسبوقة ضد الاحتلال، وإن جيش الاحتلال تكبد خسائر باهظة في الأرواح والمعدات، حيث استهدفت ما لا يقل عن 5 آلاف جندي وضابط، قُتل ثلثهم، وأصيب ثلثهم الآخر بإصابات خطيرة، والثلث الأخير بإعاقات دائمة، أما على صعيد الآليات العسكرية، فقد تم تدمير 750 منها، بين تدمير كلي وجزئي.

 

وقال السنوار إن كتائب القسام هشمت جيش الاحتلال، وهي ماضية في مسار تهشيمه، وإنها لن تخضع لشروط الاحتلال، وفق الرسالة المنشورة.

 

ودعا السنوار في رسالته القيادة السياسية إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتضميد جراحه، بعد أن قدم نماذج في التضحية والبطولة والتكافل عز نظيرها.

 

وكانت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) نقلت الجمعة عن مصدر وصفته بالمطلع، أن "يحيى السنوار ليس منفصلا عن الواقع"، بينما تفسر "إسرائيل الواقع بشكل غير صحيح".

 

وأضاف المصدر المطلع أن "السنوار لديه استراتيجية منظمة في حال استمرار الحرب".

 

وأوضحت الهيئة أن خطة السنوار "تتضمن انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي كجزء من اتفاق وقف طويل لإطلاق النار، والاحتفاظ بجزء من الأسرى الإسرائيليين، كورقة مساومة للمستقبل".

 

ووفقا للهيئة العبرية، فإن المصدر زعم أن "السنوار، يعمل على افتراض أن الهدنة الأولى لم تأتِ بنتائج مرضية لصالح حماس، ولذلك فهو يصر على انسحاب إسرائيلي من الأحياء المحتلة بغزة، ووقف طويل لإطلاق النار".

 

وأشار المصدر إلى أن مطالب السنوار، في إطار الخطة المذكورة، "أكثر بكثير مما تعرضه إسرائيل على حماس".

 

وأضاف: "السنوار يعتقد أن انسحاب القوات البرية للجيش الإسرائيلي من المدن في شمال وجنوب قطاع غزة، سيحقق استعادة جزئية لقدرته على القيادة والسيطرة على المناطق التي تحتلها بالفعل إسرائيل".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة حماس الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

صحيفة: السنوار في انتظار إيران..هل تتخلى عنه كما تنكرت لنصرالله

رجح مسؤولون إسرائيلون، أن يعيد زعيم حركة حماس، يحيى السنوار النظر في عقد اتفاق مع إسرائيل، بعد اغتيال أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصرالله.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن مسؤولين لم تسمهم، أن "السنوار قد يرى أن إيران تخلت عن حزب الله ويعيد النظر"، مشيرين إلى أن "اغتيال نصرالله رسالة لزعيم حماس مفادها أن إسرائيل ستصل إليه أيضاً".
وأشارت الصحيفة إلى أن "إسرائيل تحاول استغلال إنجازاتها الأخيرة في حربها ضد حزب الله في لبنان لدفع زعيم حماس إلى الموافقة على وقف إطلاق النار، والإفراج عن الرهائن".
ورغم استمرار الشائعات عن مقتله، تقول الصحيفة، إن صورة لرئيس الأركان هرتسي هاليفي على مكتبه، نشرت أخيراً، وظهرت في خلفيتها صورة للسنوار مع علامة استفهام، تثير الشكوك في بقائه حياً.
لكن المسؤولين يرون أن التوصل إلى اتفاق على عودة الرهائن من غزة غير ممكن حالياً، لكن الوسطاء يحاولون إغراء حماس، رغم أنهم لا يحصلون على أي رد".

تقارير إسرائيلية: #السنوار أفلت من محاولة اغتيال بقرار استثنائيhttps://t.co/Nwz2PjVXED

— 24.ae (@20fourMedia) September 30, 2024 وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في إفادة صحافية الإثنين إن حماس لم تستجب، مضيفاً أن المحادثات مع إسرائيل مستمرة، لكن حماس معزولة عن العالم الخارجي منذ أسابيع.
ويعتقد مسؤولون إسرائيليون أن السنوار كان يأمل حرباً متعددة الجبهات ضد إسرائيل، تجر المنطقة إلى صراع أوسع يشمل إطلاق الصواريخ من إيران.

وحسب الصحيفة سيعتمد موقف السنوار على تصرفات إيران. فإذا لم ترد وتمطر إسرائيل بالصواريخ، فقد يستنتج السنوار أنها بعد أن أدارت طهران ظهرها لحزب الله، وكيلها الأهم، فإنها ستتخلي عنه أيضاً.

مقالات مشابهة

  • تعليقًا على قصف إيران أهدافا إسرائيلية.. حماس: رسالة قوية للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية
  • صحيفة: السنوار في انتظار إيران..هل تتخلى عنه كما تنكرت لنصرالله
  • شكوك إسرائيلية متزايدة حول مصير السنوار.. هذه رسائل هاليفي (صورة)
  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • عاجل - غارات إسرائيلية جديدة تهز شرقي لبنان
  • عاجل - مجازر الاحتلال مستمرة في بيروت.. غارة جديدة تستهدف قيادي بحزب الله (تفاصيل)
  • عاجل - السر الأكبر.. لماذا لا يفتح حزب الله النار الكاملة على إسرائيل رغم الهجمات؟
  • عاجل - جيش الاحتلال يتردد في اغتيال السنوار.. لغز الموقف ومصير الرهائن (تفاصيل)
  • إعلام عبري: مخاوف من إصابة محتجزين أجلت عملية اغتيال السنوار رغم توفر الفرصة