(عدن الغد) خاص :

ضمن اللقاءات الثنائية التى أجراها معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري مع نظراءه، رؤساء الوفود المشاركة في فعاليات الدورة 43 لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي اختتمت اعمالها الخميس الماضي، التقى الوزير  الزعوري كلا من مساعد الأمين العام للجامعة العربية الدكتورة هيفاء أبوغزالة ووزراء التنمية الاجتماعية لدول فلسطين والمملكة المغربية

وخلال تلك اللقاءات أكد الوزير الزعوري، بأن شعبنا يواجه ظروف عاصفة أنهكته في ظل حرب أكثر من تسع سنوات خلفت دمار هائل في كل الجوانب الحياتية للسكان وخاصة في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة.

.مشيرا أن من ضحايا الحرب، خاصة، الفئات المستضعفة بعد أن صادرت العصابات الحوثية كل الأموال الخاصة بالصناديق المركزية، صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وصندوق الرعاية الاجتماعية، موضحا أن الوزارة بذلت بالتعاون مع المنظمات الدولية وخاصة منظمة اليونسيف جهودا لوضع خطط استراتيجية للحماية الاجتماعية مستجيبة للصدمات وكذا خطة استراتيجية لحماية الأطفال وكبار السن ..وإعادة تأسيس مراكز للصناديق في العاصمة عدن وبناء قدراتها للقيام بمهامها في خدمة السكان وفق المهام المحددة لها بالقوانين النافذة. 
وقد اثنى وزراء دول فلسطين والمملكة المغربية ومساعد الأمين للجامعة العربية على جهود الوزارة وانجازها المهام وفق قرارات الدورة الثانية والاربعين لمجلس الوزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

سماحة المفتي يلتقي د. السديس للتنسيق لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين

‏‎الجزيرة-وهيب الوهيبي
التقى سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ اليوم بمقر الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالطائف رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.
ونوه سماحته بالجهود والإنجازات الكبيرة التي حققتها رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي لإثراء تجربة الزائرين والقاصدين للحرمين الشريفين، وتهيئة الأجواء التعبدية الإيمانية لهم في موسم الحج عام ١٤٤٥ هجريًا، مبينًا أن الحرم المكي الشريف قبلة المسلمين، وله من المكانة أجلها وأبلغها.
‏‎واستعرض د. السديس لسماحة المفتي جهود الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي التي قامت بها طوال موسم الحج، فضلاً عن تقديم شرح موجز عن الخطة الاستراتيجية التي أعدتها رئاسة الشؤون الدينية لموسم العمرة لعام ١٤٤٦ هجريًا.
وثمن رئيس الشؤون الدينية دعم سماحة مفتي عام المملكة لنشر رسالة الحرمين الشريفين ونشر هدايات الإسلام وفق المنهج الشرعي الصحيح، وعرض على سماحته خطة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، والترتيبات الجارية لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين المرتقبة وآثارها على التيسير على القاصدين في رحاب المسجد النبوي في نسختها الثانية بالشراكة مع رئاسة العامة للبحوث العلمية.
وثمن تعاون اللجنة الدائمة للإفتاء والبحوث العلمية على ما يقومون به من جهود عظيمة وتعاون مثمر في الحرمين الشريفين، مشيدًا بدعم الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء مع رئاسة الشؤون الدينية في إقامة الدروس العلمية في الحرمين الشريفين.

مقالات مشابهة

  • حزب الله لم يعد منظمة إرهابية.. مسؤول بالجامعة العربية يوضح ما قصده بتصريحاته
  • وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية: ما يدخل إلى غزة الآن قطرة في محيط الاحتياجات المطلوبة لسكان القطاع
  • سماحة المفتي يلتقي د. السديس للتنسيق لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين
  • الكيلاني تدعو نظرائها العرب للمشاركة في مؤتمر العمل التطوعي في ليبيا
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الصومال
  • الأمين العام للجامعة العربية عن ثورة 30 يونيو: "أيام المجد والكرامة"
  • قرار مفاجئ للجامعة العربية يمنح ”حزب الله” هدايا مجانية
  • السفير حسام زكي يرد على حزب الله ويناشد بحل الشغور الرئاسي في لبنان
  • كشف حساب الوزراء (1)
  • الأمين العام للجامعة العربية يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية