أعرب الشاعر والناقد عمر شهريار، عن سعادته بتوليه رئاسة بيت الشعر العربي، مشيرا إلى أنه جاء لاستكمال ما قدمه الشاعر سامح محجوب أثناء توليه، إذ أن ما قدمه لا يستطيع أحد نكرانه.

وقال «شهريار» في تصريحات لـ«الوطن»: «سعدت بتشريفي واختياري مديرا لبيت الشعر، وأعتز للغاية بالثقة الغالية التي منحت لي، وأتمنى أن يواصل بيت الشعر ازدهاره وانفتاحه على كل تيارات وتجارب المشهد الشعري المصري، بكل تنوعه وغناه، في كل أقاليم ومحافظات مصر».

وأضاف أن النجاح الذي قدمه الشاعر الكبير سامح محجوب لا يستطيع أحد نكرانه، إذ كنت أحد الشهود عليه، حينما دعاني إلى إحدى الندوات، موضحا: «أتمنى له التوفيق من كل قلبي في مهمته الجديدة، لأنه يستحق كل تقدير واحترام، حيث أنه تبوأ منصبا أعلى، ونثق جميعا في قدرته على النجاح».

شهريار: سعدت بتشريفي واختياري مديرا لبيت الشعر

وكان عمر شهريار كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «سعدت بتشريفي واختياري مديرا لبيت الشعر، وبثقة مجلس الأمناء برئاسة الشاعر الكبير أحمد عبدالمعطي حجازي.. وأعتز للغاية بالثقة الغالية التي منحها لي الدكتور وليد قانوش مدير صندوق التنمية الثقافية، وأتمنى أن أكون على قدرها، وأن يواصل بيت الشعر ازدهاره وانفتاحه على كل تيارات وتجارب المشهد الشعري المصري، بكل تنوعه وغناه، في كل أقاليم ومحافظات مصر، وذلك بالتعاون مع مجلس الأمناء».

نجاح سامح محجوب لا ينكره أحد 

وأضاف في منشوره: «خالص الدعوات بالتوفيق لأخي وصديقي الشاعر الجميل سامح محجوب في منصبه الجديد، وكلي يقين أنه سيقدم نجاحات كبيرة، كالتي قدمها خلال فترة وجوده مديرا لبيت الشعر، ولا يستطيع أحد أن ينكرها، وكنت أحد الشهود عليها، وتجعل مهمة من يأتي بعده صعبة».

وأوضح شهريار: «في مكالمة حميمة ومحبة بيننا -كعادة الأصدقاء، وبما يليق بمثقفين تهمهم مكانة الثقافة المصرية- تمنى كل منا للآخر التوفيق، في مهمته للبناء على ما تحقق، حتى يأتي بعدنا من يبني على ما نقدمه، فكل منا يضع لبنة في بناء البيت، ليعلو ويزداد سموقا، فما يهمنا جميعا هو الشعر.. مرة أخرى، أكرر شكري لمجلس الأمناء، وللشاعر الكبير أحمد عبدالمعطي حجازي، والدكتور وليد قانوش».

واختتم بقوله: «أرجو أن يكون جهدنا عند حسن ظن القصيدة والمشهد الشعري المصري الثري بشعرائه ومبدعيه الكبار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيت الشعر العربي بیت الشعر

إقرأ أيضاً:

المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي يستكمل مناقشة مشروع قانون العمل

عقد المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل، اليوم الإثنين، اجتماعًا، برئاسة وزير العمل حسن شحاتة، لاستكمال مُناقشة مواد مشروع قانون العمل، حيث بدأت المناقشات من أول المادة 49.
و ناقش أعضاء "المجلس" اليوم، المواد الخاصة بتشغيل النساء والأطفال، وتراخيص عمل الأجانب، وعقود العمل.
ويأتي هذا الاجتماع المنعقد بديوان عام وزارة العمل، استكمالًا لمُناقشة مواد مشروع القانون التي تصل إلى 267 مادة ،و 10 مواد إصدار، تمهيدًا لتقديمها إلى مجلس النواب.


وكان الوزير حسن شحاتة، قد وجه الدعوة إلى "المجلس" المُكون من مُمثلي أطراف العمل الثلاثة "حكومة وأصحاب أعمال وعمال "، للاجتماع لاستكمال مناقشة "مشروع القانون" الذي يُنظم العلاقة بين صاحب العمل والعامل، ويُطبق على كل من يعمل بأجر، موضحًا أن هناك إتجاه نحو سُرعة الإنتهاء من مُناقشته في "الحوار الإجتماعي" ، بهدف تحقيق المزيد من الأمان الوظيفي للعمال، والتشجيع على الاستثمار، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.
يُشار هنا إلى وفد عمل مصر المُشارك في فعاليات مؤتمر العمل الدولي بجنيف والمنعقد في النصف الأول من شهر يونيو الجاري، تُلقى إشادات من قيادات منظمة العمل الدولية ،على الجهود المبذولة في مجال العمل ،خاصة حرص الدولة المصرية على سُرعة إصدار قانون عمل، في إطار "حوار إجتماعي" تُشارك فيه كافة الأطراف المعنية، ليحقق المزيد من التوزان في علاقات العمل بين "طرفي الإنتاج" كأساس لبيئة عمل لائقة تواصل جذب الاستثمار وزيادة الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • سامح حسين يواصل الترويج لمسرحية «عامل قلق» (صور)
  • «قصتي مع الشعر» ضمن نقاشات لقصور الثقافة بالغربية
  • سامح حسين «عامل قلق» على مسرح البالون وسط إقبال جماهيري
  • تفاصيل إصابة أورتيجا بكسر في قدمه: «التعب زاد عليا جدا»
  • من سقط الزند إلى اللزوميات.. أبو العلاء المعري فيلسوف الشعر العربي
  • عادل عسوم: رسالتان، إلى الشيوعيين واليسار
  • المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي يستكمل مناقشة مشروع قانون العمل
  • إنشاء فرع لبيت العائلة المصرية بمحافظة مرسي مطروح
  • ندوة عن تطور الشعر الأموي بمكتبة الإسكندرية
  • سامح حسين يستأنف تصوير فيلم «فيلم اتنين × واحد»