شارك خالد عارف، سفير مصر فى داكار، فى مراسم الاحتفال بانطلاق أول رحلة طيران لخطوط شركة Air Cairo من داكار إلى القاهرة في 23 الجاري فى تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت داكار، وذلك في إطار حرص مصر على تعزيز الربط الجوي مع الدول الأفريقية والتوسع في شبكتها للرحلات الجوية المباشرة إلى المقاصد جديدة لتصبح مركزاً للربط بين دول العالم.

وألقى السفير خالد عارف كلمة خلال الاحتفالية أكد فيها على العلاقات الوطيدة التى تربط بين البلدين، مضيفًا أن تنشيط الحركة الجوية المباشرة بين مصر والسنغال سيسهم في تحقيق مردود إيجابي وينعكس على تعزيز أواصر التعاون في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية والاستثمارية، وكذلك زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وحضر المهندس "حسين شريف" رئيس مجلس إدارة شركة Air Cairo، على متن الرحلة الأولى المتوجهة إلى العاصمة السنغالية داكار، وشارك في الاحتفال بتدشين الخط الجوي بين البلدين، وذلك بحضور ممثل وزير الطيران والنقل الجوى "عمر ديا"، والمدير التنفيذى لهيئة الطيران المدني السنغالية ANACIM "منصور سي"، وحاكم مدينة Thies "عمر بالدي"، وممثلي شركات السياحة فى السنغال ولفيف من أعضاء الجالية المصرية والبعثة الأزهرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد عارف داكار

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني

الرباط - الرؤية

شاركت سلطنة عُمان ممثلةً بهيئة الطيران المدني في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني المنعقدة بالرباط خلال الفترة (3-4 يوليو 2024) تأتي هذه المشاركة بهدف المساهمة في الارتقاء بالعمل العربي المشترك في كافة مجالات الطيران المدني.

وأكد سعادة المهندسنايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني‬ -خلال كلمته في الاجتماع-
على التزام ‫سلطنة عُمان‬ بمبادئ ومبادرات المنظمة وسعيها لدعم كل ما من شأنه الرقي بمنظومة العمل العربي المشترك للريادة في الطيران المدني.

كما أكد خلال كلمته على أن السلطنة ممثلةً بهيئة الطيران المدني قد حققت إنجازات غير مسبوقة في هذا القطاع لا سيما في مجال التشريع والرقابة على سلامة وأمن الطيران، والاستدامة البيئية.

وتم -خلال الاجتماع- تجديد عضوية سلطنة عُمان في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، وعضوية لجنة النقل الجوي ولجنة البيئة.

وعلى هامش الاجتماع، وقعت هيئة ‫الطيران المدني‬ محضر اجتماع تعاون مع  الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية شمل: الاستراتيجيات الوطنية للطيران المدني، والنقل الجوي وفرص زيادة حقوق تشغيل الناقلات الجوية، ولتنظيم الاقتصادي وحماية حقوق المسافرين، والملاحة الجوية وتطوير المجال الجوي العماني/السعودي.


 

وعلى هامش اجتماع الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني، عقد سعادة المهندس رئيس هيئة الطيران المدني اجتماعاً ثنائياً مع وفد جمهورية كوريا الجنوبية، وذلك في إطار بحث آفاق التعاون الثنائي في مجالات القطاع.

مقالات مشابهة

  • خطوات حجز رحلة طيران للعلمين إلكترونيا.. لحضور فعاليات المهرجان
  • مصر للطيران تختتم جسرها الجوي لعودة 60 ألف حاج
  • الغردقة ومرسى علم تستقبلان 130 رحلة طيران تقل آلاف السائحين اليوم
  • الغردقة ومرسى علم تستقبل 130 رحلة طيران
  • إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو
  • سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني
  • السفارة المصرية في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة بحضور شخصيات بارزة
  • طيران ناس يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • "طيران ناس" يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين