قال الإعلامي أحمد موسى، إن وزارة النقل قامت بالتنسيق مع وزارتي النقل الأردنية والعراقية من خلال الشراكة الاستراتيجية بشركة الجسر العربي للملاحة بوضع مخطط تنفيذي لنقل البضائع بحرياً بالشاحنات والركاب عبر الخط العربي للتجارة.

محصلتش قبل كده.. تعليق ناري من أحمد موسى على ارتفاع أسعار الذهب|فيديو أحمد موسى: اكتفاء مصر من الدواء وصل 94%.

. فيديو

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"،: "هذا المخطط يتضمن الربط بين موانئ العقبة ونويبع على خليج العقبة ومنها برياً حالياً عبر سيناء من خلال طريق نويبع/ طابا/ النفق ومنها الي موانئ شرق بورسعيد ودمياط والإسكندرية الكبير وذلك استغلالها للخدمات البحرية المباشر".

 

وأشار: "في ضوء توجيهات الرئيس السيسي لتحويل مصر مركزًا للتجارة العالمية واللوجستيات وقيام وزارة النقل بتنفيذ خطة متكاملة لتنمية وتطوير محاور النقل الدولية متعددة الوسائط «بري، سككي، نهري، بحري» وفي إطار الممر اللوجيستي طابا – العريش الجاري تنفيذه حالياً ضمن عدد 7 ممرات لوجستية تنموية دولية متكاملة".

 

واستعرض الإعلامي أحمد موسى، بيان وزارة النقل، بشأن الإجراءات الجاري تنفيذها لتفعيل خط التجارة العربي اللوجيستي المتكامل المتعدد الوسائط.

 

ولفت أحمد موسى، إلى أن الدولة لديها رؤية استراتيجية من خلال تنفيذ هذه المشروعات، موضحًا أن حال غيرت شركات الشحن البحرية وجهتها إلى طريق أخرى مثل طريق رأس الرجاء الصالح سيكلفها مبالغ خيالية، لذا هذه الشركات لن تغير وجهتها وخط سيرها.

 

وشدد الإعلامي أحمد موسى، على أهمية تنفيذ هذا الممر العربي المتكامل خلال عام واحد على أقصى تقدير، معقبًا: «إنشاء مصر لممر العربي حارقهم أوي، نعمل اللي إحنا عاوزينه وبفلوسنا».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامی أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

"دخلت مستشفى أمراض عقلية".. أحمد مراد يكشف تفاصيل في فيلم "الفيل الأزرق 3"

صرح الكاتب أحمد مراد، خلال برنامجه «التوليفة» عبر إذاعة «نجوم أف أم»، عن كواليس التحضير لفيلم “الفيل الأزرق”، التي بدأت بمرحلة الذهاب إلى مستشفى الأمراض العقلية، مشير إلى أن الخرافات تسيطر على قطاع كبير أكثر من الطب.

 

وقال أحمد مراد، خلال برنامجه «التوليفة»، أنه قرر الدخول للمستشفى، وكشف كل أقسامها من خلال صديق مقرب له، مذكور اسمه في الرواية، حتى وصل إلى قسم عنبر 8، وبدأ الشغف يزداد داخله بحثًا عن الفيل الأزرق.

 

وكشف أحمد مراد أنه أيقن من خلال جولته في المستشفى، أن المرض العقلي أكبر مما هو متعارف عليه، خاصة بعد إصابة أحد أصدقائه المقربين بمرض عقلي من أعراضه الهلاوس العقلية والسمعية البصرية، وتوفي بعد ذلك منتحرا، وكان يدعى «شريف»، وهو ما جسده الفنان خالد الصاوي خلال الأحداث، وأطلق عليه نفس الاسم.

 

أحداث "الفيل الأزرق 2"

 

تبدأ أحداث فيلم "الفيل الأزرق 2" بعد خمس سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يُستدعى الدكتور يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، وهناك يواجه من يتلاعب بحياته وحياة أسرته، فيلجأ إلى حبوب الفيل الأزرق في محاولة للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.

 

أبطال فيلم "الفيل الأزرق 2"

 

فيلم "الفيل الأزرق 2" من إنتاج شركة سينرجى فيلمز، وإخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد. يشارك في بطولته كريم عبد العزيز، نيللي كريم، شيرين رضا، هند صبري، ومروان يونس، مع ظهور إياد نصار وعدد من الفنانين كضيوف شرف منهم تارا عماد.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لأحمد موسى بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • "دخلت مستشفى أمراض عقلية".. أحمد مراد يكشف تفاصيل في فيلم "الفيل الأزرق 3"
  • خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية
  • أحمد موسي يكشف مفاجأة عن راتب وزير الكهرباء
  • التشكيل الوزاري الجديد.. أحمد موسى يفجر مفاجأة عن مرتب الدكتور محمد شاكر
  • "أصغر وزير للحكومة".. أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة بشأن وزراء الإسكان والمالية والأوقاف (فيديو)
  • أحمد موسى: الفريق كامل الوزير نائبًا لرئيس الوزراء بجانب حقيبتي النقل والصناعة
  • أحمد موسى عن التشكيل الوزاري: حكومة جديدة لتحقيق مطالب الرأي العام
  • تفاصيل من التعديلات المقترحة على مواد العقوبات في مشروع قانون الإعلام
  • هشام طلعت مصطفى يكشف تفاصيل مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي.. واجهة سياحية واعدة