تركيا الآن:
2024-10-02@03:40:24 GMT

تعرف على المهن الأعلى دخلا في تركيا

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

أصدرت هيئة الإحصاء التركية (TÜİK) تقريرها السنوي لعام 2022، معلنةً أن العاملين في قطاع المالية والتأمين حققوا أعلى متوسط دخل سنوي بلغ 293,511 ليرة تركية. هذه البيانات تأتي ضمن إحصائيات هيكل الأرباح التي شملت عدة قطاعات ومجموعات مهنية مختلفة.

وفقًا للتقرير، بلغ متوسط الأجر الساعي الإجمالي 55.4 ليرة تركية، مع تسجيل متوسط أجر شهري إجمالي للفرد يبلغ 11,143 ليرة تركية.

تفاوتت الأرقام بين الجنسين، حيث بلغ متوسط الأجر الشهري للرجال 11,233 ليرة تركية مقابل 10,961 ليرة تركية للنساء.

كما لوحظ ارتفاع في متوسط الدخل السنوي بين خريجي التعليم العالي، حيث بلغ متوسط دخل الرجال 207,112 ليرة تركية والنساء 171,568 ليرة تركية. وتلي قطاع المالية والتأمين في الأرباح قطاعات الإعلام والاتصالات والثقافة والفنون.

أشار التقرير أيضًا إلى أن أدنى متوسطات الدخل السنوي تم تسجيلها في قطاعات الإيواء والمطاعم والعقارات والبناء. وأوضح أن مجموعة المهن الإدارية تتصدر قائمة الأعلى دخلاً بين المهن المختلفة، تليها المهن المهنية.

يأتي هذا التقرير ليعكس الوضع الاقتصادي وتوزيع الدخل في تركيا خلال العام 2022، مشيرًا إلى التباينات المهنية والتعليمية في مستويات الدخل.”

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا اخبار تركيا الدخل في تركيا لیرة ترکیة

إقرأ أيضاً:

بدء فعاليات المؤتمر السنوي التاسع لتجربة العملاء والمراجعين بصحار

لعُمانية/ بدأت اليوم بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة فعاليات المؤتمر السنوي التاسع لتجربة العملاء والمراجعين تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي، محافظ شمال الباطنة، بحضور عدد من أصحاب السمو وأصحاب السعادة الوكلاء والذي تنظمه شركة الأصايل للمؤتمرات بالتعاون مع وزارة العمل ومكتب محافظ شمال الباطنة.

وأكد المهندس سعيد بن علي العبري، رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بشمال الباطنة في كلمة له على أهمية هذا المؤتمر المتزامن مع الأسبوع العالمي لخدمة العملاء والذي يوافق الأسبوع الأول من أكتوبر من كل عام.

ووضَح العبري أن المؤتمر سيتم خلاله مناقشة التجارب المحلية والعالمية في مجال خدمة العملاء، بما يتوافق مع رؤية عمان ٢٠٤٠، والتي تترجمها الخدمات التي تقدمها مختلف مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص.

يتضمن المؤتمر على مدى يومين 7 جلسات رئيسية تضم متحدثين دوليين ومحليين، الجلسة الأولى قدمها شيب هايكن، الخبير العالمي في خدمة العملاء من الولايات المتحدة الأمريكية، والجلسة الثانية لسعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي، وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية، تناولت عددًا من المحاور حول منظومة الإجادة المؤسسية وعلاقته برضا العملاء، مع جلسة عمل مفتوحة للرد على المشاركين في المؤتمر من ممثلي خدمة العملاء في المؤسسات الحكومية والخاصة المشاركين في المؤتمر.

ويواصل المؤتمر غدًا أعماله بأربع جلسات رئيسية الأولى تتناول موقع ثقافة التركيز على العميل في استراتيجيات تحسين الخدمات الحكومية يتحدث فيها كل من سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي، رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وسعادة سليم بن علي الحكماني، رئيس هيئة حماية المستهلك، وسعادة الشيخ محمد بن سليمان الكندي، محافظ شمال الباطنة، والجلسة الثانية حول الوصفة الخاصة للتعامل مع الفئات المختلفة من العملاء والمراجعين، والجلسة الثالثة حول دور موظفي الخطوط الأمامية في صناعة تجربة العميل، والجلسة الرابعة حول قياس أثر الخطوط الأمامية في صناعة تجربة إيجابية للمراجع والعميل.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يعلن مد فترة الإشتراك السنوي للاعضاء
  • أمازون تستضيف المؤتمر السنوي ﻟﺸﺮﻛﺎء البيع لتعزيز فرص نموهم
  • تعرف على رسالة أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية للرئيس السيسي
  • بدء فعاليات المؤتمر السنوي التاسع لتجربة العملاء والمراجعين بصحار
  • تركيا..حد الجوع يسجل 19 ألف و830 ليرة
  • الصحة: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لاكتشاف امكانات مصر الهائلة في قطاعات الطاقة المتجددة
  • أيدن: شركات تركية تبحث بالرياض تنفيذ مشاريع ضمن رؤية 2030
  • بعثة طبية تركية تقدم خدمات إنسانية في أوغندا وتُجري 100 عملية جراحية
  • أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 30-9-2024 في محافظة المنيا
  • تعرف على ضوابط مد خدمة أعضاء المهن الطبية بعد المعاش.. تفاصيل