أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الاثنين، الإيقاع بـ40 شخصا من جنود الاحتلال الإسرائيلي بين قتيل وجريح، حيث كانوا متحصنين بأحد المنازل، في منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة المحاصر. 

وأوضحت حركة حماس: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية خاصة مكونة من فصيل معزز قوامه 40 جندي متحصنة في أحد المنازل في منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة بقذائف الـ TBG المضادة للتحصينات".



وأضافت القسام، خلال بيان لها، عبر قناتهم الرسمية في منصة "تلغرام" بأن: "جميع أفراد القوة الإسرائيلية سقطوا بين قتيل وجريح". فيما لم يصدر أي تعليق من جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى حدود اللحظة.

وفي السياق نفسه، أعلن مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي، استقبال 18 جنديا، أصيبوا أثناء القتال في قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وُصفت حالة أحدهم بالخطيرة، وذلك وفقا لبيان للمستشفى الواقعة بمدينة بئر السبع (جنوب)، الاثنين، نقلته القناة السابعة الإسرائيلية.


وتابع مستشفى "سوروكا": "استقبلنا 18 جريحا من القتال في غزة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة"، موضحة أن "حالة أحد الجنود الجرحى وُصفت بالخطيرة"، مشيرا إلى أن "هناك 49 جنديا مصابون يتلقون العلاج حاليا في أقسام مختلفة بالمستشفى، حالة 16 منهم خطيرة".

وفي وقت سابق، الاثنين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال بيان، عن مقتل اثنين من جنوده، وإصابة آخر بجروح خطيرة، في معارك في شمالي قطاع غزة. فيما ارتفعت بذلك حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب، إلى 489  جندي، وفق البيان نفسه.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة قطاع غزة غزة قطاع غزة الحرب على غزة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الاحتلال الإسرائيلي» يعلن عن مقتل ضابط في جنين وإصابة جندي

أفادت قناة القاهرة الإخبارية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت عن عن مقتل ضابط في مخيم جنين، وإصابة جندي بجروح خطيرة و3 بجروح متوسطة. 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة آخرين في معارك شمال غزة
  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: مقتل جنديين خلال القتال في شمال غزة
  • صحة غزة: استشهاد 40 شخصًا وإصابة 224 آخرين خلال آخر 24 ساعة في القطاع
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 5 آخرين بجروح بالغة الخطورة في معارك بقطاع غزة
  • مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين على الأقل بجروح بالغة الخطورة فى معارك بقطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أربعة من جنوده وإصابة خمسة على الأقل خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • تفاصيل مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 16 آخرين خلال تفجير في جنين
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن عن مقتل ضابط في جنين وإصابة جندي
  • إعلام عبري: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام جنين ومخيمها