أعلنت شركة ميرسك الدنماركية للشحن، أنها تخطط لاستئناف الملاحة عبر البحر الأحمر وخليج عدن، بعد إعلان الولايات المتحدة عن تحالف لسلامة الملاحة من أية هجمات قد تتعرض لها. 

وذكرت الشركة الدنماركية في بيان، مساء الأحد، أنها ستعلن المزيد من التفاصيل في الأيام المقبلة، بشأن موعد عودتها للملاحة، وأية ترتيبات أخرى.

 

الشركة أعلنت تعليق عملياتها في البحر الأحمر وخليج عدن، 15 ديسمبر/كانون أول الجاري، بعد تعرض عدة سفن عابرة لمضيق باب المندب إلى هجمات تبنتها جماعة الحوثي. وذكرت ميرسك في بيانها: "قد نلجأ مرة أخرى إلى تحويل حركة السفن، وذلك اعتمادا على كيفية تطور ظروف السلامة في المنطقة". 

وزادت: "تلقينا تأكيدا بأن المبادرة الأمنية متعددة الجنسيات التي تم الإعلان عنها مسبقا، أو ما تعرف بـ (عملية حارس الازدهار)، قد تم إعدادها ونشرها للسماح للتجارة البحرية بالمرور عبر البحر الأحمر وخليج عدن". 

وفي 19 نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الاستيلاء على سفينة الشحن "غالاكسي ليدر"، المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني. 

وتوعدت جماعة "الحوثي" في أكثر من مناسبة، باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، "تضامنا مع فلسطين"، ودعت الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن. 

وتوالت الهجمات ضد سفن تقول الجماعة إنها مرتبطة بإسرائيل، الأمر الذي دفع عدة شركات شحن حاويات، لتعليق رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر. أبرز هذه الشركات، ثلاث تصنف أنها أكبر شركات شحن الحاويات عالميا، وهي: شركة MSC، و⁠شركة ميرسك، إلى جانب ⁠شركة CMA-CGM، وشركة بريتش بتروليوم للنفط والغاز

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: عبر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب عادل اللمعي، رئيس غرفة الملاحة في بورسعيد، وعضو مجلس الشيوخ، على أن الغرفة بصدد الانتهاء من إجراءات تأسيس أول شركة مساهمة للعمل في مخلفات السفن تمهيدا لتدشينها ديسمبر المقبل، وذلك برأسمال 100 مليون جنيه، في إطار اهتمام الغرفة بدعم صناعة النقل البحري.

 

ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه

 

 

وأشار، خلال استقبال اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد ، مجلس إدارة غرفة الملاحة، إلى أن مهن البحر من أقدم المهن في المحافظة، ولذلك لابد من العمل على تطويرها وحل المشكلات التي تواجه أصحاب المهن وأصحاب التوكيلات الملاحية.

وأكد رئيس غرفة الملاحة، على أن العاملين بالملاحة والمهن غير المباشرة يمثلون قطاع عريض من أهالي محافظة بورسعيد، لافتًا إلى أنهم يسعون لتذليل كافة العقبات لخدمة هذا القطاع من خلال توفير خدمات مناسبة والتي من بينها إنشاء نادي غرفة الملاحة ببورسعيد في أرض النوادي غرب بورسعيد.

كما أكد النائب عادل اللمعي، على أنه سيجرى إعادة ربط البواخر في ميناء غرب بورسعيد، لتنشيط الخدمات الملاحية واللوجيستيات والحركة التجارية، وذلك بعد أن صدق على ذلك الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس.

مقالات مشابهة

  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمر
  • وكالة: ارتفاع مستوى التهديد للموانئ الإسرائيلية بسبب هجمات الحوثيين
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • شركات الشحن البحري تتوقع استهداف السفن المتجهة إلى موانئ “إسرائيل” من اليمن ولبنان وتطالب بتدابير احترازية
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية: عمليات مطار بيروت تجري كالمعتاد
  • تكليف المهندس هشام عبد الحفيظ بتسيير أعمال شركة مياه البحر الأحمر
  • انضمام فرقاطة يونانية جديدة إلى العملية الأوروبية في البحر الأحمر وباب المندب