يتسال عدد كبير من المواطنين عن طرق استخراج بطاقة الرقم القومي سواء كانت “عادي” أو “مستعجل” كونها من المستندات المهمة التي ترافق أي شخص كوثيقة إثبات شخصية. 

كيفية تغيير محل الإقامة في بطاقة الرقم القومي.. الخطوات والأوراق المطلوبة هتدفع غرامة.. 5 حالات يجب الحذر منها أثناء استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي

تستعرض الوفد فى السطور التالية خدمة استخراج بطاقة الرقم القومي، للمواطنين الراغبين في استخراج البطاقة الشخصية، لتكون إثباتا رسميا.

 

ويجب على الراغب في استخراج بطاقة شخصية، شراء استمارة الرقم القومى وملء بياناتها واعتمادها من الجهة التابع لها، وتقديم الطلب والمستندات المطلوبة للموظف المختص، والانتظار حتى موعد التسليم.

 

غرامات التأخير عن استخراج بطاقة الرقم القومي50 جنيها تدفع في حالة عدم استخراج بطاقة بدل فاقد بعد أسبوعين من تحرير محضر الفقد .100 جنيه غرامة في حالة تأخر المواطن عن تجديد الرقم القومي بعد بلوغه 16 سنة.50 جنيها غرامة يدفعها المواطن حال عدم تجديد بطاقة الرقم القومي إذا ثبت تغيرها.100 جنيه غرامة في حالة عدم تحديث الشخص بيانات بطاقته ممثلة فى ( المهنة - محل الإقامة - الزواج بعد مدة 3 شهور من التغير).100 جنيه غرامة في حالة تعامل المواطن بـ البطاقة الشخصية المنتهية أمام الجهات والهيئات الرسمية. استخراج بطاقة شخصية أون لاين 

من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية خدمات الأحوال المدنية عبر الرابط التالي https://moi.gov.eg/home/index، من خلال اختيار أيقونة الأحوال المدنية من شريط الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية واتباع الخطوات.

 

استخراج بطاقة الرقم القومي 2023..

بطاقة الرقم القومي هي وثيقة رسمية لإثبات هوية الشخص سواء في المصالح الحكومية أو المؤسسات الخاصة، كما أنها مستند رئيسي لاستخراج وتجديد أغلب الأوراق الحكومية مثل استخراج وتجديد جواز السفر أو الحصول على نسخة من شهادة الميلاد.

 

تكلفة تجديد بطاقة الرقم القومي..

45 جنيها تسلم بعد 15 يوما120 جنيها تسلم بعد 3 أيام170 جنيها تسلم بعد 24 ساعة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عادي مستعجل المستندات المهمة استخراج بطاقة الرقم القومی فی حالة

إقرأ أيضاً:

شبانة عن أزمة عدلان: موضوع عادى واخد اكبر من حجمه

إنتقد الإعلامي محمد شبانة طريقة تناول البعض مؤخرا لأي أزمة أو مشكلة تحدث لأي لاعب وربطها بالراحل أحمد رفعت.

وقال شبانة خلال برنامجه من الآخر والمذاع عبر راديو شعبي إف إم:«يجب على الجميع احترام حرمة الميت وعدم الزج باسمه في أي موضوع».

وأكمل شبانة حديثه:«قصة محمد عدلان لاعب كرة اليد لا يجب أن يتم تناولها بأنه تم إجباره على الانتقال للأهلي فهناك عقود موقعة بين الأندية واللاعب وعندما يتقدم كل طرف بأوراقه لاتحاد كرة اليد سيتم التحقيق والنظر للمخطئ وفق ما أعلنه مسئولي الاتحاد».

وأتم شبانة أن المتاجرة باسم الراحل احمد رفعت في أزمة عدلان استمرارا لما حدث مع رمضان صبحي وغيره من اللاعبين لحل مشاكلهم بالضغط بما تعرض له الراحل.

مقالات مشابهة

  • استعادة الرقم السري لبطاقة التموين.. دليل شامل
  • استخراج رخصة قيادة.. الشروط والخطوات
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات استخراج بدل فاقد والأوراق المطلوبة
  • كارت الخدمات 2024.. خطوات الحصول عليه وأسباب الرفض
  • خطوات إضافة المواليد على بطاقات التموين 2024
  • أون لاين.. كيف تحصل على شهادة ميلاد «وانت في البيت»
  • بطاقة الخدمات المتكاملة.. خطوات الاستعلام
  • للحصول على الخدمات الشرطية.. الأحوال المدنية توفد قوافل مجهزة فنيا ولوجيستيا بـ 12 محافظة
  • شبانة عن أزمة عدلان: موضوع عادى واخد اكبر من حجمه
  • شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة