بغداد اليوم-متابعة

قال مسؤولان أمنيان، اليوم الاثنين (25 كانون الاول 2023)،، إن مواطنين كويتيين اختطفا أثناء رحلة صيد في منطقة صحراوية بالعراق، امس الأحد، فيما بدأت قوات الأمن عملية بحث واسعة النطاق عن الاثنين، بحسب رويترز.


ونقلت رويترز عن  ضابط كبير بالشرطة وقوع عملية الاختطاف في منطقة صحراوية بين محافظتي الأنبار وصلاح الدين، وقال المسؤولان إن التحقيقات الأولية أظهرت أن إحدى مركبات الصيادين تعرضت لهجوم من قبل مسلحين وانقطع الاتصال مع الكويتيين الاثنين.

وأضاف المصدران الأمنيان أن المنطقة الصحراوية المترامية الأطراف معروفة بأنها مكان اختباء لجماعات لا تزال نشطة من تنظيم الدولة الإسلامية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الحادث، وكثيرا ما يقوم الصيادون من دول الخليج الغنية برحلات إلى صحراء العراق الجنوبية والغربية بحثا عن الصقور.

وقال أحد ضباط الشرطة لرويترز "كان الصيادان الكويتيان يتحركان في منطقة صحراوية مترامية الأطراف وهو أمر خطير للغاية لأن تنظيم الدولة الإسلامية لا يزال ينشط هناك، نريد أن نعرف أولا ما إذا كانا لا يزالان على قيد الحياة".


وفي وقت سابق من اليوم، اعلنت وزارة الخارجية الكويتية  أن وزير خارجية العراق "أبدى اهتماما وحرصا كبيرين لمعرفة مصير المواطن، مشيرا إلى أن السلطات العراقية تجري حاليا، وعلى أعلى المستويات، تحقيقا بهذا الخصوص لكشف ملابسات الاختفاء".

وأوضح وزير الخارجية الكويتي أن "الوزارة تتابع عن كثب مع سفارة دولة الكويت لدى العراق ومن خلالها مع الجهات العراقية المعنية للكشف عن مصير المواطن وضمان سلامته".



المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

كتلة هوائية شمالية تداهم أجواء العراق وتتسبب بانخفاض درجات الحرارة

بغداد اليوم - بغداد

كشف الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، عن دخول كتلة هوائية شمالية لأجواء البلاد تتسبب بانخفاض درجات الحرارة.

وقال الزيادي في إيضاح، تابعته "بغداد اليوم"، إن "البلاد تتعرض خلال ساعات عصر ومساء اليوم الاثنين عبور جبهة هوائية معتدلة مصحوبة بنشاط رياح شمالية تتعمق نهار الغد الثلاثاء تؤدي الى انخفاض معدلات الحرارة بفارق حوالي أربع درجات".

واضاف انها "تجعل الأجواء اعتيادية وتسجيل معدلات حول إلى دون المعدل السنوي حيث تتراوح مابين (46_43) مئوية في وسط وجنوبي البلاد".

وبين الزيادي ان "الأجواء تستمر اعتيادية خلال يومين وقد يطرأ إرتفاعاً مؤقتاً يوم الجمعة المقبل بسبب هبوب رياح شمالية حارة وجافة ترفع معدلات الحرارة إلى (49)مئوية ببعض الأماكن"، متوقعا ان "تعود الأجواء الأسبوع القادم شبه اعتيادية وأنخفاض مجدداً".

 

مقالات مشابهة

  • عين إيران على النجف.. من سيخلف رجل الله في العراق وما مصير منهجه؟
  • وزير الخارجية: مصر في قلب منطقة مليئة بالصراعات والأزمات من جميع الاتجاهات
  • وزير الخارجية: نعيش في منطقة تموج بالصراعات والأزمات من كافة الاتجاهات
  • وزير الخارجية: نعيش في منطقة تموج بالصراعات والأزمات من الاتجاهات كافة
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين جنوب الضفة الغربية اليوم
  • مساعد وزير الخارجية: الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي (فيديو)
  • حزن على منصات التواصل بعد العثور على جثتي شخصين فقدا بصحراء الأردن
  • الجنجويد عبارة عن مواطنين غير صالحين نهابين مسلحين.. لماذا لا نكون مواطنين مسلحين ندافع عن أنفسنا
  • كتلة هوائية شمالية تداهم أجواء العراق وتتسبب بانخفاض درجات الحرارة
  • “المقاومة في العراق” تعلن ضرب هدف إسرائيلي حيوي في إيلات