شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الرئيس العليمي يتعهد بفك الحصار عن مدينة تعز ويؤكد على ”الردع العسكري” للمليشيات، تعهد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، بفك الحصار عن مدينة تعز، بالتزامن مع تظاهرة إلكترونية كبيرة، بمناسبة مرور 3000 يوم على .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئيس العليمي يتعهد بفك الحصار عن مدينة تعز ويؤكد على ”الردع العسكري” للمليشيات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئيس العليمي يتعهد بفك الحصار عن مدينة تعز ويؤكد...

تعهد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، بفك الحصار عن مدينة تعز، بالتزامن مع تظاهرة إلكترونية كبيرة، بمناسبة مرور 3000 يوم على حصار المدينة من قبل المليشيات الحوثية.

وأشاد الرئيس العليمي، "بالحراك الرسمي والشعبي الكبير لتخليد الصمود الأسطوري في تعز، وأكد على التزام مجلس القيادة والحكومة، المطلق "بجعل إنهاء حصار المليشيات الفاشية على المدينة، أولوية قصوى على مساري السلام، والردع العسكري".

وذكر العليمي، بالتنازلات الكبيرة التي قدمها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة من اجل انهاء الحصار عن مدينة تعز، التي ارادتها المليشيات مسرحا للانتقام من القوى الوطنية الحية، وورقة ابتزاز، دون اكتراث لمعاناة ملايين السكان المكافحين من اجل البقاء على قيد الحياة.

وحيا رئيس مجلس القيادة الرئاسي، خلال اتصال هاتفي، مع محافظ المحافظة، نبيل شمسان، كافة الفعاليات والناشطين الذين اظهروا تضامنهم المعهود مع اكثر من 4 ملايين من سكان تعز المحاصرين بآلة الحرب الحوثية، في مسعاها الفاشل لاخماد مهد الثورات، وحركات المقاومة الوطنية ضد الامامة والاستبداد والتخلف على مر العصور.

ً

واعتبر الرئيس ان اسبوع التوثيق لذاكرة مدينة تعز، الذي اطلقته السلطة المحلية بالتنسيق مع كافة الفعاليات المدنية، هو تعزيز للنهج الريادي الذي عرفت به المحافظة في الانتصار للحقوق والحريات، ومبادىء العدالة الانتقالية، ومحاسبة الجناة، وانصاف الضحايا وتخليدهم في الذاكرة الوطنية الى الابد.

وشجع رئيس مجلس القيادة الرئاسي السلطات والمجتمعات المحلية على اطلاق مبادرات مماثلة لانهاء حصار المدن، والقيود الحوثية التعسفية على حركة الافراد والسلع في انحاء البلاد، وخلق مسارات وقنوات فاعلة لقول الحقيقة، والتشبيك مع جماعات الضغط المؤثرة حول العالم لكشف انتهاكات المليشيات للقانون الدولي الانساني وكافة الاعراف والمواثيق ذات الصلة.

يأتي ذلك، بالتزامن مع التظاهرة الإلكترونية الواسعة، التي دشنها مساء أمس نشطاء وحقوقيون وآلاف اليمنيين، تنديدا بإستمرار جماعة الحوثي في حصار مدينة تعز.

وحملت التظاهرة وسم #تعز3000_يوم_حصار وسط مطالبات مجتمعية وحقوقية واسعة لوضع حد لمعاناة الملايين من أبناء المحافظة جراء الحصار الخانق الذي حول حياة المواطنين إلى جحيم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الردع واجب

فى الكارثة التى وقعت للحجاج هذا العام بسبب سماسرة الحج، وبعد تشكيل خلية الأزمة التى شكلها الرئيس عبدالفتاح السيسى، بدأت النيابة العامة تحقيقات موسعة بناء على قرار الدكتور مصطفى مدبولى المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، بإحالة 31 شركة إلى جهات التحقيق المختلفة، وقد جاء ذلك فى إطار اتخاذ إجراءات رادعة ضد مخالفى ضوابط الحج. وقد تبين أن سماسرة الحج خالفوا كل الإجراءات المعمول بها، بهدف تحقيق أرباح من وراء هذا العمل غير القانونى، وكانت المفاجأة أن الشركات التى تولت عملية التسفير لم توفر كل الخدمات اللازمة لتأشيرات الزيارة، وبذلك تكون قد تركت الحجاج بدون أية خدمات، وبدون التنسيق مع الجهات السعودية المختلفة.

والحقيقة أن هذه الشركات المخالفة، قد ارتكبت فى حق أنفسها وحق الحجاج جرماً فادحاً، يستوجب المساءلة القانونية كما يتم التحقيق حالياً بشأنها، فقد تجاهلت الشركات وخالفت القوانين واللوائح المعمول بها فى السعودية وعدم توفير وسائل الانتقال الداخلية، وأماكن الإقامة، مما أدى إلى وفاة الكثيرين خلال أداء المناسك المقدسة، وقد أثبتت التحريات أن موافقة هذه الشركات على سفر الحجاج بهذه الطريقة غير المشروعة، كانت بمثابة وبال شديد لأن هناك جرماً ارتُكب فى حق الحجاج، مما كان هو السبب الرئيسى فى وفاة بعضهم.

الرائع فى قرار الدكتور مصطفى مدبولى أنه ألغى تراخيص هذه الشركات المخالفة مع الإحالة إلى النيابة العامة لينال كل مخالف عقابه الشديد جراء ما فعل من جرم. وأعتقد أن هذا الإجراء القانونى سيكون عبرة لكل من تسول له نفسه أن يفكر فى ارتكاب هذا الجرم مرة أخرى، فلا يجوز تحت بند أداء الفريضة التى اشترط لها الله سبحانه وتعالى «من استطاع إليه سبيلا»، أن يرتكب مخالفة أو جرما فهذا مرفوض جملة وتفصيلاً.. ولذلك فإن قرار خلية الأزمة جاء فى توقيته وحينه لوقف مهازل هذه الشركات السياحية المخالفة التى تبغى فقط تحقيق أرباح على حساب أرواح البشر، فما فعلته هذه الشركات يدخل فى إطار القتل وهو ما ستكشف عنه بعد ذلك المحاكمات الخاصة بالشركات المخالفة.

مقالات مشابهة

  • المجاعة في غزة.. حصار وعدوان إسرائيلي وتواطؤ دولي
  • اجتماع ”استثنائي” لمجلس القيادة الرئاسي وصدور قرار عاجل بشأن اختطاف طائرات اليمنية
  • عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير
  • المجلس الرئاسي: اختطاف الحوثيين لطائرات "اليمنية" عمل إرهابي مكتمل الأركان
  • الردع واجب
  • خبير عسكري يحذر من سقوط مدينة تعز بيد الحوثيين ويؤكد وصول مجامع حوثية إلى المدينة
  • مجلس أمازيغ ليبيا يُحمَّل الرئاسي مسؤولية أمن زوارة والمنطقة بالكامل
  • الانقلاب العسكري في بوليفيا: فشل سريع وتداعياته
  • عاجل - هل فشل الانقلاب العسكري في بوليفيا؟.. ماذا يحدث الآن؟ (تطورات وتفاصيل جديدة)
  • والي سنار يعلن إحباط هجوم للدعم السريع ويؤكد استقرار المدينة