على خلفية الجدل الذي أثاره تداول أخبار حول “فرض نظام أساسي جديد في قطاع السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني”، نفت الوزارة ذلك، وأوضحت في بيان أن موظفيها “يخضعون لقانون الوظيفة العمومية “.
فيما يخضع مستخدمو غرف الصناعة التقليدية لنظام أساسي خاص، يؤطره القرار المشترك بين وزير الاقتصاد والمالية، ووزارة الصناعة التقليدية الصادر بتاريخ 5 يونيو 2016، وهو النظام الأساسي المعمول به حاليا.


وأفادت الوزارة بأنها بتنسيق مع جامعة غرف الصناعة التقليدية “ستضع برنامج عمل في المُستقبل القريب يهدف إلى مُراجعة القانون المُحْدث والمنظم لغرف الصناعة التقليدية لتعزيز دورها ومكانتها التنموية والتأطيرية والمواكباتية للفَاعلين بالقطاع، وتستجيب للمستجدات التي عرفها القطاع في السنوات الأخيرة”.
وأشارت إلى أنها “تحرص دائما عند وضع وتنفيذ أي برنامج سواء تنموي أو اجتماعي، على الاشتغال ضمن مقاربة تشاركية وتشاورية سواء تعلق الأمر بالفاعلين بالقطاع أو مؤسساتهم التمثيلية لتستجيب هذه البرامج للحاجيات الحقيقية للقطاع”.
ويذكر أنه في إطار مُخطط التسريع الصناعي، تم إعداد مُخططات لتنمية غرف الصناعة والتجارة من قبل مكاتب دراسات خاصة، يتضمن المواكبة الإدارية لتحسين الأداء على مستوى التواصل والجودة.
كما تتضمن إصلاح الإطار القانوني للغرف وفتح المغادرة الطوعية لمُسْتخدميها. غير أن هذا الإصلاح الذي بدأ سنة 2018 لم يتم التوصل فيه إلى اليوم إلى أي نتيجة.

كلمات دلالية السياحة الصناعة التقليدية النظام الأساسي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: السياحة الصناعة التقليدية النظام الأساسي الصناعة التقلیدیة

إقرأ أيضاً:

لا تحذيرات أو نصائح من إنجلترا أو أمريكا حول السفر إلى مصر

نفت وزارة السياحة والآثار، صدور أي تحذيرات أو نصائح من من الخارجية البريطانية وكذلك الأمريكية حول السفر إلى مصر، حيث لم تطرأ أى تغييرات في نصائح سفر أي من الدولتين إلى مصر.

جاء ذلك في بيان بثته وزارة السياحة والآثار صباح اليوم ردًا على ما تم تداوله على بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية، وعلى منصات التواصل الإجتماعي بشأن وجود تحذيرات من كل من المملكة  البريطانية والولايات المتحدة الأمريكية من كون البلدين قد نشرتا عبر موقعهما الإلكتروني، لرعاياهما من السفر إلى مصر. 

التحديث الأخير

وأوضح أن التحديث الأخير لنصائح السفر إلى مصر في كل من المملكة المتحدة كان في 26 أبريل الماضي وفي الولايات المتحدة الأمريكية كان يوم 10 مايو الماضي، ولم تتضمن تلك التحديثات أي تحذيرات للسفر إلى مصر من الدولتين من التحذيرات التي تم تداولها إخباريًا. 

وتناشد وزارة السياحة والآثار، وسائل الإعلام ومرتادي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بعدم الانصياع وراء الشائعات وتحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة.

ويمكن في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى أو الرغبة في التأكد من أى معلومات أو بيانات تخص الوزارة أو قطاع السياحة والآثار في مصر، الاتصال بالخط الساخن للوزارة 19654  أو زيارة الموقع الرسمي للوزارة اضغط هنا

أو زيارة موقع الوزارة على الفيسبوك اضغط هنا

أو على الانستجرام اضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • عودة الكهرباء لمركز بنغازي الطبي بعد انقطاع لساعات
  • لأعلى نسبة مشاركة
  • السياحة تنفي وجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر
  • أول رد رسمي من السياحة بشأن أنباء بوجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر
  • لا تحذيرات أو نصائح من إنجلترا أو أمريكا حول السفر إلى مصر
  • وزارة السياحة تؤكد عدم وجود تحذيرات أو تغيير في سفر بريطانيا وامريكا إلى مصر
  • ترامب يعد بإنشاء قبة حديدية غير مسبوقة لحماية أمريكا في "ولايته المقبلة"
  • الفنون الشعبية الإماراتية تستقطب زوار “موسم طانطان الثقافي 2024”
  • افتتاح خطوط إنتاج المشروبات الغازية البديلة عن منتجات المقاطعة
  • لتعليم الحرف التراثية… السياحة تعلن عن تمديد التسجيل على دورات التدريب والتأهيل المجانية