صدى البلد:
2024-09-20@01:27:44 GMT

بني سويف: الكشف على 1824 مواطنا بقرية بإهناسيا

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

قال وكيل وزارة الصحة ببني سويف، الدكتور محمد يوسف، إن المديرية نظمت على مدار اليومين الماضيين قافلة طبية إلى قرية قاي مركز إهناسيا، أسفرت عن الكشف على 1824 شخصًا وصرف العلاج بالمجان ضمن مبادرة "حياة كريمة".


وأضاف وكيل الوزارة - في بيان اليوم الاثنين - أن القافلة تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة" .


وأشار إلى أن القافلة ضمت 7 تخصصات، بالإضافة إلى استصدار 6 قرارات للعلاج على نفقة الدولة، وموجات فوق صوتية 153 حالة، وتحويل 5 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج.


وعلى هامش القافلة، تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطن، عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية، الأمراض غير المعدية، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 106 مواطنين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1629 مواطنًا بقافلة طبية مجانية في قرية بويط بالبحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة في البحيرة، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية، قافلة طبية مجانية في قرية بويط بالرحمانية يومي 18 و19 سبتمبر 2024، حيث تم الكشف على 1629 مواطنًا مجانًا من خلال 10 عيادات طبية متخصصة.

تأتي هذه القافلة في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم خدمات صحية متميزة، خاصة في المناطق المحرومة من الخدمات الطبية في القرى والعزب والنجوع.

وتنوعت خدمات القافلة بين الكشف الطبي في تخصصات مختلفة، حيث تم تسجيل 387 حالة في عيادة الباطنة، و358 في عيادة الأطفال، و171 في الجراحة، و86 في النساء، و42 في تنظيم الأسرة، و229 في العظام، و311 في الجلدية، و45 في الأسنان.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1629 مواطنًا بقافلة طبية مجانية في قرية بويط بالبحيرة
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 4 محافظات اليوم
  • كشف وعلاج مجانى لـ 416 مواطنا بقافلة "بداية" بالعريش
  • بعد تطويره.. نائب محافظ الشرقية يفتتح مركز صحة الأسرة بقرية هربيط
  • وكيل صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 814 مريضًا ضمن قافلة "بداية"
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الكومي بالفيوم
  • جامعة السادات تطلق أولى القوافل الشاملة ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية الكوم الأخضر مركز شبين الكوم
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية بقرية «سقيل» في الجيزة ضمن مبادرة «بداية»
  • توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة
  • تنظيم قافلتين طبيتين ضمن «حياة كريمة» لخدمة أهالي سوهاج