عدن الغد:
2024-09-17@01:55:43 GMT

العميد الوالي يُشيد بإنجازات حزام القطاع الأول بعدن

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

العميد الوالي يُشيد بإنجازات حزام القطاع الأول بعدن

عدن((عدن الغد )) خاص

اطلع القائد العام لقوات الحزام الأمني، العميد محسن عبد الله الوالي، اليوم، على سير العمل في مقر قيادة القطاع الأول لحزام العاصمة عدن، ومستوى تنفيذ المهام.

 

وأشاد العميد الوالي، خلال الزيارة، بالعملية الأمنية الكبيرة التي نفذتها قوات حزام القطاع الأول مؤخرًا، والتي تكللت بالقبض على شبكة ترويج مخدرات مكونة من أكثر من (30) مروجًا للمخدرات، وضبط بحوزتها قرابة (25 كيلوا) من مادة الحشيش المخدر، مُثمنًا الدور الذي تقوم به قيادة وأفراد حزام قطاع البريقة، والانجازات التي تحققها في مجال مكافحة المخدرات.




 

وأكد، على أهمية مواصلة حرب مكافحة المخدرات والمسكرات، في العاصمة عدن، وباقي محافظات الجنوب، مُشددًا على أهمية رفع اليقظة الأمنية، والحس العالي.

 

وأشار العميد الوالي إلى أن: “العام الجديد 2024م، سيكون عام تطهير كافة مدن الجنوب من آفة المخدرات، والمروجين والمتعاطيين لهذه الآفة الدخيلة على المجتمع الجنوبي”.

 

ونوه قائد قوات الحزام الأمني بضرورة استمرار الحملات الأمنية، مؤكدًا دعمه الكامل لأي حملة أمنية تنفذها الأجهزة الأمنية ضد المخدرات والمسكرات، والظواهر السلبية.

 

في سياق متصل، التقى العميد الوالي، بقائد شرطة البريقة، المقدم نجيب سالم الردفاني، مُشيدًا بمستوى التنسيق المُشترك مع قوات الحزام الأمني، مؤكدًا على أن التنسيق الأمني المُشترك أهم عامل لإرساء الأمن والاستقرار في مديرية البريقة خاصة، وعموم مديريات العاصمة عدن.



وفي ختام الزيارة، شكر قائد حزام القطاع الأول، النقيب مالك الربيعي، ومدير شرطة البريقة، المقدم نجيب سالم، العميد الوالي على زيارته، وتفقده للوضع الأمني بمديرية البريقة، مؤكدان استمرار بذل المزيد من الجهود الأمنية في مكافحة الجريمة والمخدرات، وكافة اشكال الجريمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمديرية.

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: القطاع الأول

إقرأ أيضاً:

الأصول السائلة في القطاع المصرفي تتجاوز 800 مليار درهم لأول مرة في تاريخها

تجاوزت الأصول السائلة في القطاع المصرفي بالدولة، حاجز الـ 800 مليار درهم مع نهاية الربع الثاني من العام الجاري، وفق أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي.

وذكر المصرف المركزي، في تقرير مؤشرات السلامة المالية الأساسية للربع الثاني من العام الجاري، الصادر اليوم ، أن قيمة الأصول السائلة في القطاع المصرفي بالدولة سجلت 801.52 مليار درهم في نهاية الربع الثاني من العام الجاري، بزيادة على أساس سنوي بنسبة 20.2%، أو ما يعادل 135 مليار درهم، مقارنة بنحو 666.6 مليار درهم في نهاية الربع الثاني من 2023.

وأوضح التقرير أن قيمة الأصول السائلة في القطاع المصرفي بالدولة، زادت على أساس ربعي بنسبة 2% أو ما يعادل 14.9 مليار درهم، مقارنة بنحو 786.6 مليار درهم في نهاية الربع الأول من العام الجاري.

وقال المصرف في تقريره، إن قيمة الأصول السائلة في القطاع المصرفي، شكلت 18.9% من إجمالي أصول القطاع المصرفي البالغة قيمتها 4.244 تريليون درهم في نهاية الربع الثاني من العام الجاري، مرتفعة من نسبة 18.8% في نهاية الربع الأول من العام الجاري.

وأشار إلى أن النظام المصرفي الإماراتي، يتمتع برأسمال جيد، حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال الإجمالية 18.3% مع نهاية الربع الثاني من العام الجاري، مرتفعة من 18% في نهاية الربع الأول من العام الجاري، ومن 17.9% في نهاية الربع الرابع من العام الماضي.

وأوضح أن نسبة كفاية رأس المال لا تزال أعلى بكثير من الحد الأدنى لكفاية رأس المال والبالغة 13%، وتشمل مصدر رأس المال بنسبة 2.5% ونسبة 8.5% الحد الأدنى للشق الأول من رأس المال، وذلك كما هو منصوص عليه في لوائح المصرف المركزي بناء على الامتثال لإرشادات مبادئ “بازل 3″، التي تتبعها البنوك في دولة الإمارات اعتبارا من ديسمبر 2017.

ولفت التقرير إلى أن نسب كفاية رأس المال، تقيس مقدار رأس مال البنك المعبر عنه كنسبة مئوية من الأصول المرجحة بالمخاطر، كما توفر نسبة كفاية رأس المال العالية الحماية للمودعين وتعزز استقرار وكفاءة النظام المالي للاقتصاد.

وأوضح تقرير مؤشرات السلامة المالية الأساسية، أن نسبة ملاءة الشق الأول من رأس المال في القطاع المصرفي، وصلت إلى 17% في نهاية الربع الثاني من العام الجاري، مقابل 16.7% في نهاية الربع الأول 2024، ونحو 16.6% في نهاية الربع الرابع من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن نسبة حقوق الملكية العادية من الشق الأول، ارتفعت إلى 15.3% في نهاية الربع الثاني من العام الجاري مقابل 15% في نهاية الربع الأول من العام الجاري، و14.9% في نهاية الربع الرابع من 2023.وام


مقالات مشابهة

  • الأصول السائلة في القطاع المصرفي تتجاوز 800 مليار درهم لأول مرة في تاريخها
  • تجدد محاولات اقتحام الحدود البرية مع سبتة هذا المساء رغم الحشد الأمني
  • حشود من المهاجرين تتخطى التعبئة الأمنية وتصل إلى حدود سبتة في محاولة اقتحام
  • تغريدة يمنية باللغة العبرية.. شاهد ماذا قال "حزام الأسد"؟
  • حزام الأسد يوجه رسالة للإسرائيليين
  • العراق وباكستان يتفقان على التعاون الأمني والتدريب
  • بإشراف من الوالي مهيدية..الأشغال تقترب من نهايتها في مرآب مثلث الفنادق بالدار البيضاء
  • البابا تواضروس يشيد بإنجازات مجلس كنائس الشرق الأوسط خلال 50 عاما
  • المقاومة تقصف عسقلان والاحتلال ينظم جولة صحفية بأنفاق رفح
  • ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة إلى 41182 و95280 مصابا منذ بدء العدوان