اتفقت السعودية وقطر، اليوم الإثنين، على لتسهيل إجراءات السفر بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، عقد جلسة مباحثات رسمية اليوم  الإثنين، مع وزير الداخلية القطري الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني، وأكد خلال اللقاء "أن ما اتفق عليه في الاجتماع السابع لمجلس التنسيق السعودي القطري من مبادرات ومستهدفات في المجال الأمني، يأتي تأكيداً لحرص قيادتي البلدين على تعزيز التعاون والعمل المشترك.

الأمير عبدالعزيز بن سعود يعقد جلسة مباحثات رسمية مع وزير الداخلية القطري.https://t.co/g6wNm98bzT#واس_عام pic.twitter.com/W17pG9dwN9

— واس العام (@SPAregions) December 25, 2023 وعقب اللقاء، شهد الأمير عبدالعزيز بن سعود، والشيخ خليفة بن حمد، توقيع خطة عمل لمشروع تسهيل إجراءات المسافرين في المنفذين البريين سلوى السعودي  وأبو سمرة القطري، حسب الوكالة.
من جانبه قال وزير الداخلية القطري، إن اللقاء شهد توقيع مشروع تسهيل إجراءات المسافرين، وتبادل وتدقيق البيانات بين المنفذين البريين بين قطر والسعودية.
وقال في تدوينة عبر إكس: "أكدنا أهمية تعزيز التعاون الأمني المشترك بين بلدينا، كما شهدنا توقيع مشروع عملية تسهيل إجراءات المسافرين وتبادل وتدقيق البيانات بين منفذينا البريين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السعودية قطر وزیر الداخلیة تسهیل إجراءات

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، تم اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية الدولية، ممثلة بالمدير العام رافائيل ماريانو غروسي، وجمعية المرأة والطاقة السعودية ممثلة برئيسة مجلس الإدارة الأميرة مشاعل بنت سعود الشعلان.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في بناء القدرات، مع التركيز على تطوير دور المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ودعم الابتكار في العلوم النووية لتحقيق مستقبل مستدام

مقالات مشابهة

  • بحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • عبدالعزيز بن سلمان: نعمل على بناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في السعودية
  • “العربية أبوظبي” تتعاون مع “مُرافق” لإطلاق خدمة “إتمام إجراءات السفر من المنزل”
  • «العربية أبوظبي» تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل
  • "العربية أبوظبي" تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل
  • العربية أبوظبي تطلق خدمة إتمام إجراءات السفر من المنزل
  • “العربية أبوظبي” تطلق خدمة “إتمام إجراءات السفر من المنزل”
  • «الداخلية» تواصل تفعيل إجراءات تسهيل الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • توقيع إتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني والخطوط الملكية المغربية لتخفيض أسعار السفر