شبكة انباء العراق:
2024-09-18@13:40:14 GMT

جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب ..

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

بقلم: أياد السماوي ..

بحسب مقررة مجلس النواب ، فإن جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب الجديد ستعقد في بداية السنة الجديدة .. وكما يقول المثل ( تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ) ، كان من المفترض أن تعقد هذه الجلسة قبل انتخابات مجالس المحافظات ، ولكنّ إرادة الفساد في التأجيل إلى ما بعد الانتخابات كانت أقوى وأمضى ، وقد نجحت بذلك من أجل أن لا ينكسر حزب المخلوع في هذه الانتخابات وإعطاء رسالة مضللة لأبناء الأنبار والمحافظات الغربية ، أنّ المخلوع باق وأنّ احتمال رجوعه لرئاسة المجلس لا زالت قائمة ، بل أنّ أحدهم ذهب إلى أبعد من ذلك متحديا الإعلامية ( منى سامي ) بأنّ الرئيس القادم إن لم يكن المخلوع ، فسيكون من يوافق عليه المخلوع ولن يمضي إلا بإمضاءه .

. وها هي الانتخابات قد انتهت وجبهة الفساد حققت ما كانت تخطط له ..

لكن الأمر ليس كما تريده وتتمناه جبهة الفساد التي لا زالت داعمة للمخلوع وتريد إعادته وتسويقه مجددا للعمل السياسي ، فرئيس مجلس النواب القادم لن ولن يكون من تقدم ولو تحالفت كلّ إرادات الفساد في المنطقة والعالم .. فالموضوع لا يتعلّق برغبة هذا الفاسد أو ذاك من الذين توّرطوا معه في صفقات الفساد والرذيلة ، بل أنّ الموضوع يتعلق بالعراق وشعبه ومستقبله ، فالمخلوع لم يكن خطرا على العراق بسبب فساده ولصوصيته ونهبه للمال العام ، بل أنّ خطر المخلوع أكبر بكثير من ذلك .. فخطر المخلوع يرتبط بارتباطه المؤكد بحزب البعث المجرم ( حزبه وحزب أبيه وأهله ) ، وكذلك ارتباطه المؤكد أيضا بإسرائيل وصفقة القرن ، فإقليم الأنبار الذي يسعى له المخلوع وحزبه ، يرتبط بهذا الهدف ارتباطاً وثيقا وقد استلم من دول الإقليم مئات ملايين الدولارات من أجل تحقيقه .. وبالتالي فرئيس المجلس القادم يجب أن يكون أولا من الأنبار ، وثانيا من الذين يملكون القدرة على تفكيك منظومة المخلوع في مجلس النواب ومحافظة الأنبار .. فالأمر لن يكون خاضعا للعلاقات الشخصية والصفقات المشبوهة بالمرّة .. فمصلحة العراق وشعبه ومستقبله تكمن في اجتثاث منظومة المخلوع في كل مؤسسات الدولة العراقية وخصوصا في مجلس النواب وكافة الأجهزة الأمنية الحساسة التي زرع فيها المخلوع الآلاف من أيتام البعث المجرم ..
أياد السماوي
في ٢٤ / ١٢ / ٢٠٢٣

حسن المياح

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

القانونية النيابية:البرلمان “يعتزم” تمرير قانون استراد المال العام المسروق

آخر تحديث: 16 شتنبر 2024 - 9:39 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- أكدت اللجنة القانونية النيابية، اليوم الاثنين، اعتزام البرلمان على إقرار مشروع قانون استرداد الأموال والأصول المسروقة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن اهتمام الحكومة ومجلس النواب والمجتمع الدولي. وقال رئيس اللجنة القانونية النيابية ريبوار هادي في حديث صحفي، إن “مشروع قانون استرداد الأموال والأصول المسروقة قدِّم إلى رئاسة مجلس النواب من الدورة النيابية السابقة”، مبيِّناً أنه “مشروع حكومي تم إعداده استناداً إلى المادة 60 من الدستور وعملنا عليه في الدورة النيابية السابقة ولكن بسبب انتهاء الدورة البرلمانية والانتخابات المبكّرة لم يُشرَّع القانون”. وأضاف النائب، أنَّ “اللجنة القانونية ولجنة النزاهة النيابيتين تعملان على إكمال التحضيرات لتشريع القانون بمساندة المنظمات الدولية”، منوِّهاً بأنَّ “هذه القوانين ضمن اهتمام الحكومة ومجلس النواب إضافة إلى المجتمع الدولي ذلك أنَّ الفساد الإداري والمالي له أبعاد دولية”. وأوضح هادي، أنَّ “اللجنة التقت مؤخّراً بالدكتور يما ترابي مدير مشروع مكافحة الفساد والتحكيم التجاري التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والوفد المرافق له، وأشّرنا خلال اللقاء اهتمامنا بالمشروع”، مؤكّداً أنَّ “مجلس النواب ماضٍ في تشريع القانون، بالإضافة إلى قوانين أخرى تهدف إلى مكافحة الفساد واسترداد الأموال والأصول المسروقة”. 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع رئيس الحكومة تطورات الأوضاع السياسية والميدانية
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول ميقاتي إلى قصر عين التينة للقاء رئيس مجلس النواب
  • انتخاب مجلس ادارة جديد لجمعية مستثمري مرسى علم برئاسة حمادة أبو العينين
  • رئيس مجلس النواب اللبناني: العدوان الإسرائيلي اليوم جريمة حرب
  • المستشار صالح: انتخاب “المشري” هو الانتخاب الصحيح
  • الخميسي: نستبعد بأن يكون هناك حل على المدى القريب لأزمة المركزي
  • جدول أعمال جلسة مجلس النواب ليوم غد
  • محلل سياسي: نتنياهو يراهن بكل أوراقه على انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا
  • هل ينتخب مجلس النواب الحالي رئيس الجمهوريّة؟
  • القانونية النيابية:البرلمان “يعتزم” تمرير قانون استراد المال العام المسروق