قال الدكتور أحمد ربيع، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، إن سورة النساء تشمل المبادئ الرئيسية للمجتمع الصالح، من كفالة اليتيم، وإكرام النساء وتحريم قتل النفس البشرية، لافتا إلى أن الله سبحانه وتعالى أمرنا بنشر السلام والحب في المجتمع، في قوله تعالى: «وَإِذَا حُيِّيتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّوا بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا».

السلام يكون ببشاشة الوجه

وتابع الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج «البيت»، المذاع على فضائية الناس، اليوم الاثنين: «لازم السلام يكون ببشاشة الوجه، فهو عليه ثواب، فالإسلام يريد أن ينشر الحب والأمن بين الناس، وأول كلمة من رسول الله صلى الله عليه وسلم، في المدينة المنورة (أيها الناس أفشوا السلام وأطعموا الطعام وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام)، فهذا تأسيس للحب والتعاون داخل المجتمع».

وأَوضح: «من يبادر إلى التحية بالسلام له حسنة ومن يرد عليها له عشر حسنات، وهي سنة عن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السلام قناة الناس الحب الرسول

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد  الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط اليوم جانب من مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق المقدمة من الباحث طارق السيد البراشي  بعنوان: "أثر الذكاء الاصطناعي على التنمية الاقتصادية".

تشكلت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة برئاسة الأستاذ الدكتور محمد محمود عطوة أستاذ الاقتصاد بكلية الحقوق جامعة المنصورة وعميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة المنصورة الأهلية، وعضوية كلًا من: الأستاذ الدكتور مصطفى كامل خليل أستاذ ورئيس قسم  الاقتصاد والمالية العامة بكلية الحقوق بجامعة دمياط وعميد الكلية سابقًا، والأستاذ الدكتور إبراهيم عبد الله عبد الرؤوف أستاذ الاقتصاد السياسي والتشريعات الاقتصادية ووكيل الدراسات العليا والبحوث بكلية الحقوق جامعة المنصورة.

هذا ورحب رئيس الجامعة بلجنة المناقشة والحكم في رحاب جامعة دمياط، كما قدم التهنئة للباحث لحصوله على درجة الدكتوراة مشيدًا بموضوع رسالته البحثية في ظل التغييرات التكنولوجية والاقتصادية التي يشهدها العالم، متمنيًا له دوام التوفيق والسداد.

مقالات مشابهة

  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • مفتي الجمهورية لـ «الأسبوع»: من حق المرأة تولي منصب الإفتاء إذا توافرت فيها هذه الشروط (حوار)
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية موسعة بعنوان: "الهجرة إرادة وعمل"
  • رئيس الوزراء الماليزي يحاوِر شيخ الأزهر حول وسطيَّة الإسلام
  • شيخ الأزهر يحاضر علماء ماليزيا وشبابها حول وسطية الإسلام
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق
  • وظُلم ذوي القربى أشد مضاضة
  • أبو ضفيرة: اختارني الله تعالى خليفة في الأرض فعلى البرهان وقيادات الدعم السريع مبايعتي وإيقاف الحرب
  • أستاذ علم نفس تربوي: تطوير مسيرة التعليم مرتبط بالثقافة السائدة في المجتمع
  • يمن الحماقي تكشف الحل الوحيد لمواجهة الحكومة الجديدة لمشكلة التضخم (فيديو)