موقع النيلين:
2024-10-01@21:30:07 GMT

تأكيدات على الأهمية الاستراتيجية لمطار كسلا

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT


أكد اللقاء المشترك بين والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسي عبد الرحمن والمهندس سر الختم بابكر الطيب المدير العام لشركة المطارات السودانية على الاهمية الاستراتيجية لمطار كسلا واهمية اعادة تاهيل وتشغيل المطار وتطويره لاستيعاب شركات الطيران المحلية والعالمية . وقدم الوالي خلال اللقاء الذي يجئ من برنامج زيارته للعاصمة الادارية بورتسودان ــ قدم تنويرا شاملا عن كافة الجوانب المتعلقة بالمطار والامكانيات والفرص المتاحة والاستفادة من المطار في الانشطة التجارية والاستثمارية المختلفة التي تعمل على تشجيع الناقل الجوي وتغطية تكاليف النقل فضلا عن الاستفادة من المطار كمطار ذو اهمية استراتيجية.

واستعرض الوالي الرؤية المأمولة للولاية من المطار في المستقبل القريب لخدمة الاغراض المختلفة في حركة الركاب المسافرين او الانشطة الاقتصادية والاستثمارية منوها إلى اهمية التنسيق بين الولاية وشركة المطارات للعمل سويا من اجل ان يكون مطار كسلا واحدا من الاوجه ومواعين حركة الملاحة الجوية في جوانبها المختلفة. من جانبه امن المدير العام لشركة المطارات علي الاهمية الكبرى لمطار كسلا من حيث الموقع الاستراتيجي مشيرا إلى الجوانب التي يحتاجها المطار للقيام بالدور المطوب خاصة معالجة ارضية المطار لاستيعاب حركة الطائرات الكبيرة وتوسعة المطار نفسه حتى يستوعب الحركة بداخله من حيث الصالات وحركة البصات إلى جانب تخصيص مساحة للطائرات الرابطة. وكشف المدير العام عن الخرط المعدة لذلك والتي تم اعدادها وفق دراسات علمية يجري تنفيذها بالكامل حتي يتم فتح المطار قريبا بصورته الجديدة. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه اليوم ، المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن” المهندس يزيد بن منصور الجويعي.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يستقبل وزير التعليم 26 سبتمبر 2024 - 4:18 مساءً أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء جمعية التنمية السياحية بمحافظة المذنب 8 أغسطس 2024 - 4:02 مساءً

 

وقدم الجويعي لسموه خلال اللقاء التقرير السنوي للهيئة للعام المالي 2023م ، وما تضمنه من إنجازات والخدمات المقدمة للمستثمرين، مثمنًا اهتمام ودعم سمو أمير القصيم لأعمال ومشاريع الهيئة في المنطقة.

 

 

واستمع سمو أمير القصيم إلى شرحٍ موجز عن مشاريع “مدن”، والخطط المستقبلية في المنطقة، والمشاريع التي تستهدف توطين العديد من الصناعات النوعية، إضافة إلى المنتجات الغذائية والمشروبات والمنتجات الصيدلانية، والصناعات التحويلية وغيرهم.

 

 

ونوَّه سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بدعم القيادة الرشيدة – أيدها الله – وحرصها على إيجاد فرص العمل من خلال هذا القطاع، وجهود الهيئة في تطوير مشاريع المدن الصناعية تقنيًا للإسهام في بناء مستقبل مزدهر ولتحقيق رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • فضيحة تجسس تهز ألمانيا: موظفة في أحد المطارات تسرب للمخابرات الصينية أسرارا دفاعية
  • النقل: إيقاف حركة الطيران في جميع المطارات العراقية بشكل مؤقت
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب التعاون المشترك
  • وزير التموين يوجه بسرعة الانتهاء من المشروع القومي لإنشاء المستودعات الاستراتيجية
  • بعد استهداف مطار بغداد.. النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية
  • عاجل| أول قرار من محمد رمضان عقب توليه منصب المدير الرياضي للنادي الأهلي «خاص»
  • طيران الشرق الاوسط يبقي حركة المطار قائمة
  • بالأرقام.. النقل تكشف إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”
  • المدير التنفيذي لـ«الجونة السينمائي» يقدم رسالة دعم للبنان