كشفت صحيفة «يديعوت أحرنوت» العبرية أن مصانع التكنولوجيا الفائقة في إسرائيل، تواجه صعوبة في استيراد مكونات من الصين في ظل عقوبات مفروضة على إسرائيل بسبب حربها على قطاع غزة التي بدأت 7 أكتوبر.

صعوبات مستمرة

وذكرت الصحيفة، أن المستوردين الإسرائيليين يواجهون صعوبة أثناء تصدير الشحنات الصينية إلى إسرائيل، حيث يمكن استخدام الشحنات لأغراض عسكرية، في الوقت نفسه علق مصدر حكومي على الأمر لافتا إلى أن تأخير الشحنات له علاقة بالحرب على قطاع غزة.

وتعلق الصين الشحنات عن طريق الإشارة إلى أن هناك كتابة لنموذج التعبئة لاستيراد البضائع بشكل خاطئ، فيما اشتكت شركات التكنولوجيا الإسرائيلية من ما وصفته بالتعنت الصيني على الرغم من عدم وجود تعديل في اللوائح الصينية.

تأييد صيني لفلسطين

وتؤيد الصين إقامة دولتين، وضرورة إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وعلقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي على تأخير الشحنات الصينية بأنه شكل من أشكال فرض العقوبات بشكل غير مباشر، كما تم إدخال طرف ثالث أثناء الاستيراد وهو ما رفع سعر المنتج وأخر تسليم البضائع والشحنات.

دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ 80

وتدخل الحرب الإسرائيلية يومها الـ 80 اليوم الـ 25 من ديسمبر الجاري، وسط ارتفاع أعداد شهداء الجانب الفلسطيني إلى أكثر من 20 ألف شخص، وسط سقوط ما يقارب 490 قتيلا في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن، وسط دعوات دولية وإقليمية لوقف إطلاق النار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين الصين شحنات تكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

حريق ضخم في مستوطنة إسرائيلية وقاعدة عسكرية بالضفة الغربية

أخلى جيش الاحتلال الإسرائيلي معظم جنوده من قاعدة لواء عتصيون الإقليمي في الضفة الغربية، الذين يقدر عددهم بمئتين جندي، بسبب اندلاع حريق كبير في المنطقة، وفقًا لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

حريق كفار عتصيون

وقالت خدمة الإطفاء والإنقاذ في إسرائيل، إنّ الحريق امتد من منطقة مستوطنة كفارعتصيون إلى القاعدة العسكرية، مضيفة أنه لم يكن متعمدًا.

وأرسلت سلطات الاحتلال 6 طائرات للسيطرة عل الحريق الضخم الذي اندلع في المستوطنة، واستدعت 20 فرقة إطفاء.

وبحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، فإنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات، فيما قال جيش الاحتلال إن لواء عتصيون الإقليمي يواصل تنفيذ «الأنشطة العملياتية كالمعتاد».

وشهدت إسرائيل عددًا من الحرائق الضخمة في الفترة الماضية، جراء صواريخ حزب الله اللبناني.

ويتزامن هذا الحريق مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ووفق الإعلام الإسرائيلي فإن هناك حالة من الإرهاق الجسدي والتعب نفسي بين العديد من الجنود الإسرائيليين بسبب الحرب.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن ضابط بارز أبلغ قيادة جيش الاحتلال بضرورة التخلي عن شعار عمليات بأي ثمن، وأن الجيش غير جاهز لحرب طويلة بالشمال.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل
  • الرئاسة الفلسطينية تعقب على قرار الكابينت الإسرائيلي
  • ميقاتي: لبنان يعاني حربا نفسية بسبب تهديدات إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة
  • جيش الاحتلال: انفجار ثلاث مسيرات بالجليل الغربي شمال إسرائيل
  • حريق ضخم في مستوطنة إسرائيلية وقاعدة عسكرية بالضفة الغربية
  • الاحتلال يدرس الإفراج عن 120 أسيراً بسبب اكتظاظ السجون
  • سال للخدمات اللوجستية توقع عقد تقديم خدمات مع شركة طيران الصين
  • ضابط استخبارات أمريكي مستقيل: حرب غزة طالت بسبب دعم واشنطن (شاهد)
  • إسرائيل تدرس الإفراج عن 120 أسيرا بسبب اكتظاظ السجون