قال الدكتور كاظم أبو خلف، المتحدث الرسمي باسم وكالة الأونروا في القدس المحتلة، أن أعداد النازحين في قطاع غزة جراء هذه الحرب يفوق قدرات أي مؤسسة إنسانية على أن تقدم لهم أي نوع من انواع الدعم الإنساني والإغاثي، موضحًا أنهم يحاولون من خلال  156 مرفقًا تابعًا للوكالة تؤوي أعدادًا كبيرة من النازحين الفلسطينيين تقديم الدعم للنازحين في غزة.

وكالة الأونروا  متحدثة باسم الأونروا: حان الوقت لوقف إطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية الأونروا: إسرائيل تحاصر المدنيين وتحاول تجفيف منابع وكالة غوث (فيديو)

وأوضح "أبو خلف"، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن أغلب المرافق التابعة لوكالة "الأونروا" هي عبارة عن مدارس، مؤكدًا أن هناك مليون ونصف إنسان يعاشون في قطاع غزة يتلقون المساعدات من "الأونروا" وهم متواجدون بالشوارع المحيطة بمرافق المؤسسة، مشددًا على أنه من الضروري دخول أعداد كبيرة من شاحنات المساعدات المحملة، بأنوع مختلفة من البضائع إلى قطاع غزة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وكالة الأونروا في الأراضي المحتلة، أنه يحاولون تقديم المساعدات والدعم وهي عملية غاية التعقيد، منوها أن المساعدات التي تدخل هي ليست كافية ولا تدخل بالحجم والسرعة المطلوبة، موضحًا أنه لم يدخل قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي سوى 10% من المساعدات.

وتابع أن العمل الإغاثي محصور الآن في منطقة رفح وغرب خانيونس وهو مرتبط باعمال الحرب.

وفي وقت سابق، قالت "جولييت توما" المتحدثة باسم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن الوكالة لم تدعو إلى استخدام كافة الطرق البرية والبحرية والجوية من أجل توصيل المساعدات، ولكن فقط جميع الطرق المتاحة كما سيكون هناك منسق جديد لتسهيل وصول المساعدات في غزة .

ووفقا لوكالة الأنباء للشرق الأوسط، وصفت توما - في تصريح أدلت به لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الجمعة - الوضع في غزة بأنه "يقشعر له الأبدان"، قائلة "لقد وصلنا الآن إلى النقطة التي يشار إلى أن ربع السكان فيها يتضورون جوعا.. إن هذه تعد نتيجة مباشرة للحصار وعدم توفر الإمدادات الأساسية بما في ذلك الغذاء".

وأكدت على الحاجة في الوقت الحالي إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية وزيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاونروا القدس المحتلة وكالة الأونروا قطاع غزة خانيونس قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: الأوضاع الصحية تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق في قطاع غزة

كشفت إيناس حمدان القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام في وكالة الأونروا في قطاع غزة، أن الأوضاع الصحية في القطاع تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق، في ظل الانهيار الكامل للمنظومة الصحية وخروج المستشفيات عن الخدمة.

وأضافت حمدان -في تصريح خاص لقناة (القاهرة الإخبارية) اليوم الأربعاء، أن ارتفاع درجات الحرار وتراكم أطنان النفايات ومياه الصرف الصحي التي تحاصر النازحين في خيامهم، أدت إلى تفاقم الأمراض والأوبئة بشكل غير مسبوق.

وطالبت حمدان بدخول كميات كافية ومنتظمة من الأدوية وكذلك الوقود والمساعدات الغذائية لمواجهة الكارثة البيئية التي تتفاقم يومًا بعد يوم، في قطاع غزة، مشيرة إلى استمرار نزوح الفلسطينيين إلى غربي بلدة خان يونس جنوبي القطاع.

اقرأ أيضاًمسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة تصل إلى 50 مليار دولار

جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

مصدر رفيع المستوى: مصر ترفض دخول أي قوات إلى قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • استشهاد صحفيين وموظفين من الأونروا في غارات إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • هذا ما يحدث الآن قبيل انتهاء مهلة “3أيام” الغامضة التي اعلنها متحدث قوات صنعاء العميد سريع
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • كيف وقف بايدن في طريق مكافحة المجاعة بقطاع غزة؟
  • نيويورك تايمز: هكذا وقف بايدن حجر عثرة أمام مكافحة المجاعة في غزة
  • الأونروا: كارثة صحية تهدد وسط قطاع غزة جراء تراكم أطنان من النفايات
  • الأونروا: الوضع الصحي في غزة يشهد تدهورًا حادًا وغير مسبوق
  • الأونروا: الأوضاع الصحية تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق في قطاع غزة
  • وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي.. جدل بشأن "احتلال سيناء"