أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن سؤال متصلة تدعى عبير، حول هل حلق اللحية حرام أم حلال، وإنها تطلب من زوجها حلق اللحية لكنه يرفض؟.

وقال أمين الفتوى، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية الناس، اليوم الاثنين: «ترك اللحية من سنن العادات، لأنها وردت في سياق ذكر سنن العادات، ومنها نتف الإبط وحلق العانة وحلق الشارب، فكون إنها تطلب من زوجها حلق لحيته، فهل عليها وزر، طبعا لا، فليس عليها وزر».

وأضاف: «لكن لو أطلق لحيته عليه أن يهذبها مثلما كان يفعل الصحابة، وعليه أن يستقي الأحكام من العلماء وليس من يتصدرون الفتوى دون علم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحابة السنن اللحية الأحكام

إقرأ أيضاً:

6 عادات خاطئة تجنبها عند الاستيقاظ من النوم.. تسبب الخمول والتوتر

تحذيرات عديدة أطلقها مجموعة من الخبراء بشأن عادات صباحية خاطئة يقوم بها البعض عند الاستيقاظ من النوم، تسبب معاناتهم طول اليوم من الكسل والخمول، فضلًا عن الإصابة بالصداع والتوتر.. فما هي تلك العادات الخاطئة؟

وحول العادات الصباحية التي ينبغي تجنبها عند الاستيقاط، نستعرضها في التقرير التالي وفق ما ذكره موقع New Trader U:

عادات صباحية تسبب الخمول  القفز من السرير: من العادات الخاطئة التي يفعلها البعض عند الاستيقاظ من النوم، ما يؤدي إلى الشعور بالهبوط والدوار وانخفاض ضغط الدم، لذا ينبغي الجلوس على حافة السرير لبضع ثواني قبل النهوض. 

لا تتناول القهوة  تناول القهوة في الصباح: يجب الإقلاع عن تلك العادة الخاطئة التي يفعلها الكثيرين كونها تسبب الغثيان والصداع على مدار اليوم.  عدم تنظيف الأسنان: يعتاد البعض عدم غسل الأسنان عند الاستيقاظ من النوم ما يتسبب في إصابتهم بالتهاب اللثة ونزيف الأسنان.  تصفح السوشيال ميديا: من العادات الخاطئة التي يفعلها البعض فور الاستيقاظ من النوم، ما يتسبب في الإصابة بالتوتر والقلق.

تجنب تناول الحلويات  الاستحمام بالماء الساخن: من العادات الخاطئة التي يفعلها البعض عند الاستيقاظ، ما يؤدي إلى الشعور بالخمول والرغبة في النوم مرة آخرى، لذا ينبغي الاستحمام بالماء البارد في الصباح بدلًا من الساخن لتحفيز نشاط الدماغ.   الإفطار على الحلوى: يعتاد بعض الأشخاص تناول الحلويات بمجرد الاستيقاظ، ما يتسبب في التعرض للتقلبات المزاجية والشعور بالجوع على مدار اليوم.

مقالات مشابهة

  • أغراض المصيف بالمكرمية.. «سليبر» وحلق «هاند ميد» من إيد «خلود»
  • 6 عادات خاطئة تجنبها عند الاستيقاظ من النوم.. تسبب الخمول والتوتر
  • بالفيديو.. أمين الفتوى يوضح حكم ارتداء الحذاء أثناء الصلاة
  • ما هي الحالات التي يجوز فيها الصلاة بالحذاء؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • أمين الفتوى: التحايل على التأمين الصحي حرام وأكل مال بالباطل
  • صوت الناس.. أرملة تواجه ضيق الحال وحجب الميراث وطرد من منزل العائلة
  • أول ظهور لنجوى كرم مع زوجها (فيديو)
  • الفنانة نجوى كرم تعلن زواجها رسميًّا.. من هو زوجها؟ (فيديو)
  • معجبة تطلب الزواج من كاظم الساهر في حفل غنائي بالقاهرة.. فيديو
  • "الكورة في ملعبها".. أمين الفتوى يوضح حكم طلب الطلاق للمرأة التي تزوج عليها زوجها