ديسمبر 25, 2023آخر تحديث: ديسمبر 25, 2023

المستقلة/- نقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن الحرس الثوري قوله في بيان إن إسرائيل ستدفع ثمن مقتل قائد كبير بالحرس في هجوم بسوريا.

وقتل قيادي بارز في الحرس الثوري الإيراني في سوريا جراء ضربة جوية إسرائيلية قرب دمشق، وفق ما أفادت وسائل إعلام في طهران الإثنين.

وأوردت وكالة إرنا الرسمية ووكالة تسنيم، أن الضابط في الحرس رضي موسوي قتل في قصف إسرائيلي طال منطقة السيدة زينب قرب دمشق.

وقالت تسنيم “استشهد السيد رضي موسوي أحد كبار قادة الحرس الثوري في سوريا اليوم الاثنين إثر العدوان الصهيوني الذي استهدف قبل ساعات منطقة السيدة زينب”.

وأشارت الى أنه “أحد أقدم مستشاري الحرس الثوري في سوريا”، وأحد رفاق القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني الذي قتل في غارة أميركية في بغداد في كانون الثاني/يناير العام 2020.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن الحرس الثوري قوله في بيان إن إسرائيل ستدفع ثمن مقتل قائد كبير بالحرس في هجوم بسوريا.

ونقلت وكالة فرانس برس عن سكان في منطقة السيدة زينب قوله انهم سمعوا دوي انفجارات ضخمة وتصاعد أعمدة دخان من منطقة مزارع قريبة.

وهي ليست المرة الأولى تعلن طهران مقتل أفراد من قواتها المسلحة في سوريا، حيث تؤكد أنهم يتواجدون في مهام “استشارية”. وتعدّ إيران حليفا أساسيا للرئيس السوري بشار الأسد، وقدمت خلال النزاع المستمر في بلاده منذ 2011، دعما سياسيا واقتصاديا وعسكريا لدمشق.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني ، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، لكن أيضاً مواقع للجيش السوري.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الحرس الثوری فی سوریا

إقرأ أيضاً:

رئيس ايران: تحركات اليمن في دعم فلسطين شكلت ضغطًا على الصهاينة وداعميهم

الثورة نت/..

الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان خلال استقبال رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام أن التحركات اليمنية في دعم واسناد الشعب الفلسطيني مهمة للغاية وشكلت ضغطًا واضحا على الصهاينة وداعميهم.
وقال الرئيس الإيراني لرئيس الوفد الوطني: إن مقاومة الشعب اليمني في وجه الضغوط والاعداء المستكبرين جديرة بالثناء
وعبر الرئيس الإيراني عن أمله بتوسيع التعاون وتضافر الجهود بين جميع الدول الإسلامية للقضاء على الظلم الذي يتعرض له المسلمون، مؤكدا أن العلاقات بين طهران وصنعاء متينة ولا يمكن المساس بها وسنعمل على تعزيزها أكثر من ذي قبل.
وكان رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام قد وصل إلى طهران للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.
وقال عبدالسلام في تصريح “سنشارك في مراسم التنصيب وسنجري لقاءات مع الرئيس الإيراني وعدد من المسؤولين في الجمهورية الإسلامية”.
وأكد أن موقف اليمن صريح وواضح ضد أي عدوان إسرائيلي على فلسطين ولبنان، مشددا على أن اليمن سيقف مع لبنان للدفاع عن نفسه في مواجهة أي عدوان إسرائيلي.

المصدر: 26 سبتمبر نت

مقالات مشابهة

  • إسرائيل توجه ضربة لضاحية بيروت الجنوبية..والحديث عن اغتيال مسؤول كبير في حزب الله
  • رئيس ايران: تحركات اليمن في دعم فلسطين شكلت ضغطًا على الصهاينة وداعميهم
  • البحث عن 50 ألف باكستاني من العراق لليمن
  • إيران تحتجز ناقلة نفط مهرب يملكها عراقي مقيم في دبي
  • تصريح إيراني هامشي قد يفكك سر ارتفاع أسعار اللحوم في العراق
  • بعد قصف إسرائيل للدروز العرب.. حزب الله يخلي مواقع تحسبا لغارات إسرائيلية متوقعة  
  • 6 شهداء بغارة إسرائيلية على مواصي خان يونس
  • شهداء ومصابون بغارة إسرائيلية وسط خان يونس
  • خارجية إسرائيل: حزب الله مسؤول بوضوح عن الهجوم الصاروخي المميت في مجدل شمس
  • الحرس الثوري الإيراني يتجاوز الخطوط الحمراء بخطوة خطيرة وغير مسبوقة ضد اليمن والشرعية توجه طلباً عاجلاً للمجتمع الدولي