عربي21:
2024-10-01@00:43:04 GMT

هجوم بمسيرة يستهدف قاعدة تضم قوات أمريكية شمال العراق

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

هجوم بمسيرة يستهدف قاعدة تضم قوات أمريكية شمال العراق

تعرضت قاعدة عسكرية في العراق، تتبع للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية إلى هجوم بطائرة مسيرة مفخخة، بحسب ما أعلنت عنه حكومة إقليم كردستان شمالي البلاد.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب بالإقليم، في بيان، إن الهجوم على القاعدة الواقعة بالقرب من مطار أربيل الدولي، تم تنفيذه في الساعة  16:03 بالتوقيت المحلي.



ولم يذكر البيان ما إذا وقع قتلى أو إصابات جراء الهجوم.

وكان فصيل يُعرف بـ"المقاومة الإسلامية في العراق" تبنى العديد من الهجمات على قواعد عسكرية تضم قوات أمريكية في المنطقة خلال الآونة الأخيرة.

من جهتها، أدانت الحكومة العراقية الهجوم الذي استهدف القاعدة قرب مطار أربيل.

وأشارت في بيان، إلى أن "جماعات خارجة عن القانون تحاول الاعتداء على القواعد العراقية، التي يتواجد في قسم منها مستشارو قوات التحالف الدولي"، مشيرة إلى ما "حصل اليوم من خلال من خلال إرسال طائرة مسيرة مفخخة بالقرب من مطار أربيل المدني".

تواصل الحكومة العراقية @IraqiGovt عملها المكثف لتعزيز الأمن والاستقرار في ربوع الوطن، وتثبيت أركان الدولة، والعمل على تطوير إمكانيات وقدرات قواتنا الأمنية البطلة.

وفي هذا السعي الحثيث تحاول جماعات خارجة عن القانون الاعتداء على القواعد العراقية، التي يتواجد في قسم منها مستشارو… pic.twitter.com/oRHShcIan8 — يحيى رسول | Yehia Rasool (@IraqiSpoxMOD) December 25, 2023
وأوضحت أن الهجوم أدى إلى "وقوع إصابات وجرحى وتعطيل عمل المطار، والتأثير على توقيتات الرحلات المدنية".

ووصفت الهجوم بأنه "أعمال إجرامية هدفها الإضرار بمصالح العراق وعلاقاته وارتباطاته الإقليمية والدولية"، مؤكدة أن "القوات الأمنية العراقية المسنودة بالجهد الاستخباري ستصل إلى الفاعلين لتقديمهم إلى العدالة كي ينالوا جزاءهم"، بحسب تعبيرها.


وتتعرض القواعد التي تتمركز فيها قوات الولايات المتحدة في سوريا والعراق إلى هجمات متواصلة منذ بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة، والذي أسفر عن ارتقاء عشرات آلاف الشهداء والجرحى.

وتأتي الهجمات ردا على الدعم الأمريكي الكامل للاحتلال في جرائمه المروعة وحرب الإبادة الجماعية التي يشنها ضد الشعب الفلسطيني.

وأسفرت الهجمات عن عشرات الإصابات، إلا أنه لم يتم تسجيل وقوع قتلى في صفوف القوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أشارت إلى أن قواتها في سوريا والعراق تعرضوا إلى عشرات الهجمات منذ 17 تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية العراق سوريا غزة العراق سوريا امريكا غزة الاحتلال الإسرائيلي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

انفجارات في البو كمال بعد هجوم على قاعدة أمريكية شرقي سوريا

تحدثت وسائل إعلام عن غارات جوية استهدف مواقع في مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية.

وسبق أن قالت وسائل إعلام سورية نقلا عن مصادر أمنية، إن هجوما عنيفا بطائرات مسيرة انتحارية استهدف الليلة قاعدة للقوات الأميركية في معمل وحقل كونيكو بدير الزور شرقي سوريا.

وأشارت المصادر إلى سماع انفجارات في القاعدة التي تقع في ريف دير الزور.

مقالات مشابهة

  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة عسكرية بها قوات أمريكية في بغداد
  • هجوم صاروخي على قاعدة تضم قوات أمريكية قرب مطار بغداد
  • إعلام عراقي: قصف صاروخي يستهدف "قاعدة فيكتوريا" التي تتمركز بها قوات أمريكية في بغداد
  • العراق.. هجوم صاروخي يستهدف قاعدة تستضيف قوات أميركية
  • «القاهرة الإخبارية»: هجوم صاروخي على قاعدة فيكتوريا الأمريكية في بغداد
  • هجوم يمني يستهدف قاعدة بحرية “إسرائيلية” في إيلات المحتلة
  • انفجارات في البو كمال بعد هجوم على قاعدة أمريكية شرقي سوريا
  • استهداف قاعدة أمريكية في سوريا من قبل الفصائل العراقية
  • هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية بشرق سوريا
  • تحركات أمريكية مكثفة تشهدها الحدود العراقية السورية.. الى اين يتجه الوضع؟ - عاجل