وكالة خبر للأنباء:
2024-10-02@00:03:02 GMT

مقتل 3 جنود في ظروف غامضة بمأرب

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

مقتل 3 جنود في ظروف غامضة بمأرب

قتل ثلاثة جنود، الاثنين، برصاص مسلحين مجهولين، في محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن، في ظروف غامضة، تزامناً مع توتر كبير بين رجال القبائل والسلطات المحلية بالمحافظة.

وأوضحت مصادر محلية، أن ثلاثة من أفراد القوات الحكومية قتلوا برصاص مسلحين مجهولين بالقرب من محطة "بن معيلي" للمشتقات النفطية، في مديرية الوادي.

وذكرت المصادر، أنه عثر على الجنود قتلى دون معرفة هوية الجناة، ودوافع العملية.

وتشهد محافظة مأرب توتراً بين القبائل والسلطات المحلية، احتجاجاً على جرعة سعرية جديدة فرضتها الأخيرة على المشتقات النفطية، وسط فشل الوساطات في احتواء الموقف.

وطالبت "مطارح قبائل مأرب"، في بيان، جميع العاملين بمنشأة صافر النفطية والغازية، مغادرتها وإيقافها، ودعت القبائل جميع المواطنين الساكنين بالقرب من المنشأة أو عابري السبيل الابتعاد عن المنشأة 20 كيلومتراً على الأقل إلى الجهة الغربية وعدم المخاطرة بأرواحهم بعد انتهاء المهلة المحددة، مهددة من يخالف ذلك بتحمل مسؤولية نفسه.

والجمعة، قطع مسلحون خط "صافر- مأرب" في منطقة العرقين، ومنعوا عبور مقطورات نقل مادة الغاز من الوصول إلى مدينة مأرب لتزويد محطات البيع، دون توضيح مطالبهم في ذلك الحين.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة ومعلومات لأول مرة عن اغتيال نصر الله .. عملية تعقب بـ مادة غامضة

وبحسب هذه التقارير، التقى رجل مجهول بنصر الله صافحه وقام بتلطيخ يديه بمادة غير معروفة ساعدت إسرائيل في تعقب مكانه.

ووفقًا للمعلومات، التي نقلتها صحيفة معاريف، استغرقت إسرائيل دقيقتين لتحديد موقع نصر الله والتأكد من وجوده في مقرٍ بالضاحية الجنوبية في بيروت.

وبعد ذلك بدقائق، شنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية على المقر وأسقطت ما يقدر بـ80 طناً من القنابل على الموقع، مما أدى إلى مقتل نصر الله وكبار قيادات الحزب.

تقرير معاريف أشار إلى أن نصر الله توفي نتيجة الاختناق بعد اختبائه في غرفة غير مهوّاة في المقر، حيث تسربت الغازات السامة الناتجة عن القصف. جثمان نصر الله جثمان حسن نصرالله انتشل السبت غداة مقتله في غارة اسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

نُقلت جثة نصر الله إلى أحد مستشفيات بيروت، دون أن تظهر عليها أي إصابات جسدية. جثمان نصرالله جرى غسله وتكفينه الأحد، ولم يُحدد بعد موعد تشييعه ودفنه.

 وأعلن الحزب، الأحد، في بيان مقتل القيادي علي كركي الذي كان "مسؤولا بشكل مباشر وميداني عن قيادة جبهة الجنوب" في الغارة نفسها مع نصرالله.

وأكدت وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية مقتل نائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان في الغارة.

ولم يعلن حزب الله أسماء آخرين قتلوا مع نصرالله في حارة حريك، لكن الجيش الإسرائيلي قال الأحد إنه تم "القضاء على أكثر من 20 آخرين من مختلف الرتب كانوا متواجدين في المقر العام في بيروت تحت مبان مدنية، وكانوا يديرون عمليات حزب الله ضد دولة إسرائيل

مقالات مشابهة

  • في نابلس ومخيم بلاطة..مقتل فلسطينيين وإصابة جنود إسرائيليين
  • مقتل 3 وإصابة 15 جراء هجوم بسكين في شنغهاي
  • انفجار شحنة أجهزة بيجر حوثية في ظروف غامضة وسط تكتم شديد
  • تفاصيل اغتيال حسن نصر الله باستخدام مادة تعقب غامضة
  • تفاصيل جديدة ومعلومات لأول مرة عن اغتيال نصر الله .. عملية تعقب بـ مادة غامضة
  • مباحث الفيوم تكثف جهودها لكشف لغز العثور على جثة سيدة بمنشأة عبدالله
  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لاندية الدرجة الثالثة بمأرب والوطن وصيفا
  • مادة غامضة بيده.. تفاصيل مثيرة جدًا حول مقتل "حسن نصر الله"
  • نادي سد مأرب يحرز كأس 26 سبتمبر بعد مباراة احتفالية امام سيئون حضرموت
  • “حادث مروري مروع يودي بحياة 5 أشخاص ويصيب 3 آخرين”