قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج، اليوم الاثنين، إن بلاده ستواصل العمل مع جميع الأطراف لتعزيز التنسيق والحشد من أجل اتخاذ المزيد من الإجراءات المسئولة والهادفة في مجلس الأمن الدولي من أجل وقف مبكر للأعمال العدائية في غزة وتنفيذ حل الدولتين وإحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأكدت المتحدثة حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» أن تحقيق وقف إطلاق النار يظل الأولوية المطلقة والشرط الأساسي لكل شيء آخر، مشيرة إلى أن الصين ستواصل العمل مع جميع الأطراف لتعزيز التنسيق والحشد من أجل اتخاذ المزيد من الإجراءات المسئولة والهادفة في مجلس الأمن الدولي لبذل جهود حثيثة من أجل وقف مبكر للأعمال العدائية في غزة وتنفيذ حل الدولتين وإحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأدلت المتحدثة بهذه التصريحات عندما طلب منها التعليق على القرار رقم 2720 الذي أقره مجلس الأمن الدولي بتأييد 13 عضوا وامتناع عضوين عن التصويت يوم الجمعة الماضي، والذي يدعو إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتوسيع المساعدات الإنسانية إلى غزة وتهيئة الظروف من أجل وقف مستدام للأعمال العدائية.

وقالت ماو إن الصين صوتت لصالح القرار رقم 2720، وهو القرار الثاني الذي يتخذه مجلس الأمن منذ بداية الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي الدائر، مضيفة أن القرار، إلى حد كبير، لا يرقى إلى مستوى التوقعات الدولية ويحتوي على بعض الثغرات التي يجب سدها.

وأوضحت أنه في الوقت الذي أدى فيه الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي الدائر إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين واستمرار تدهور الوضع الإنساني في غزة، فقد حثت الصين على تنفيذ القرار بشكل فعال، وتوسيع المساعدات الإنسانية، وإنشاء آلية مراقبة في أقرب وقت ممكن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين غزة مجلس الأمن فی غزة من أجل

إقرأ أيضاً:

ستارمر يؤكد لنتنياهو الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار بغزة

أكد رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر -في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو– الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأوضحت المتحدثة باسم ستارمر أنه شدد لنتنياهو على "الحاجة الواضحة والعاجلة لوقف لإطلاق النار" في غزة، إضافة لعودة الرهائن وزيادة إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة.

وأيد رئيس الحكومة البريطانية وضع "شروط بعيدة المدى" بهدف بلوغ حل الدولتين "وخصوصا عبر التأكد من امتلاك السلطة الفلسطينية الوسائل المالية للتحرك بشكل فعلي".

وكان ستارمر قد عبر عن قناعته بضرورة الاعتراف بدولة فلسطينية، قبل انتخابه لمنصب رئيس الوزراء، مشيرا إلى أنه سيبحث هذا الأمر مع الحلفاء بريطانيا في حال وصوله للسلطة.

وتعهد رئيس الحكومة البريطانية الجديد لنتنياهو بمواصلة التعاون مع إسرائيل ضد "التهديدات الخبيثة".

يذكر أن ستارمر أظهر دعما كبيرا لإسرائيل أثناء جلوسه في مقاعد المعارضة وبرر منع الماء والكهرباء والوقود عن سكان غزة، قبل أن يتراجع عن هذه التصريحات.

كما أصدرت قيادة حزب العمال الذي يرأسه مذكرة تحذر أعضاءه من المشاركة في الوقفات والمسيرات المؤيدة لفلسطين، التي خرجت في أكثر من مدينة بريطانية.

جبهة لبنان

وبخصوص الجبهة اللبنانية، قالت المتحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني إن ستارمر أبلغ نظيره الإسرائيلي أن الوضع على الحدود شمال إسرائيل "يثير قلقا بالغا ومن الأهمية بمكان أن يتحرك جميع الأطراف بحذر".

وأشارت المتحدثة إلى أن ستارمر أعرب في اتصاله عن قلق كبير من الوضع على الحدود الشمالية لإسرائيل، ودعا الأطراف على الحدود مع لبنان لالتزام "الحذر".

وأكد رئيس الوزراء البريطاني الجديد كذلك أنه يتطلع إلى "مواصلة تعميق العلاقة الوثيقة" مع إسرائيل، كما ناقش مع نتنياهو "الأمن الإقليمي في الشرق الأوسط".

مقالات مشابهة

  • رئيس الشاباك ينضم إلى محادثات وقف إطلاق النار بغزة
  • محادثات غزة تخفض أسعار النفط بعد 4 أسابيع من الارتفاع
  • ستارمر يؤكد لنتنياهو الحاجة الملحة لوقف إطلاق النار بغزة
  • الخارجية الصينية: نهدف لتعزيز الدعم المتبادل مع "فانواتو" في كافة المجالات
  • «الاتحاد الأفريقي»: أمامنا مهمة كبيرة لوقف الاقتتال في السودان
  • وزير الخارجية المصري: نعمل بشكل مكثف مع جميع الأطراف لوقف دماء الشعب السودانى عبر حل سياسى شامل
  • تراجع التفاؤل بالتوصل الى تسوية لوقف النار في غزة.. وحماس تشاور حلفاءها
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • تفاصيل ما جرى بين نصرالله وقياديّ حماس.. الحزب سيتخذ هذا القرار!
  • بايدن يمارس ضغوطا على نتنياهو من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة