في إطار دورها التوعوي واستكمالاً لجهودها في تقديم كافة أوجه الدعم للشعب الفلسطيني الشقيق ونشر ثقافة العمل التطوعي، عقدت مؤسسة «حياة كريمة» اليوم، ندوة توعوية عن دور المؤسسة في العمل العام ودورها في دعم القضية الفلسطينية، وذلك بجامعة بنها الأهلية بمدينة العبور في القليوبية، بعد مشاركة طلابها في فعالية «من إنسان لإنسان لدعم الأشقاء في غزة».

مؤسسة حياة كريمة تعقد ندوة توعوية بالقضية الفلسطينية

تضمنت الندوة تعريف الطلاب بالقضية الفلسطينية، وتاريخ الصراع ودور مصر الداعم للقضية الفلسطينية، ووقوفها شعبا وقيادة جنبا إلى جنب مع أهل فلسطين في محنتهم الحالية، فضلا عن كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي على مر التاريخ منذ بداية القضية الفلسطينية، وصولا للعدوان الغاشم على قطاع غزة، وكذلك دور مؤسسة حياة كريمة في دعمها المستمر للقضية الفلسطينية.

عقب ذلك تم افتتاح Booth مؤسسة حياة كريمة داخل جامعة بنها الأهلية بمحافظة القليوبية، علماً بأنه البوث رقم 23 الذي تم افتتاحه من قبل مؤسسة حياة كريمة في جامعات مصر والأول في جامعة أهلية.

ويأتي ذلك بهدف تعريف الطلاب بأهمية العمل التطوعي والتعريف بالمشروعات القومية بقرى محافظات حياة كريمة، والرد على استفساراتهم الخاصة بكيفية الانضمام لكتيبة المتطوعين بالمؤسسة، خاصة بعد الجهود الكبيرة التي حققها المتطوعون أمام معبر رفح البري من أجل دخول المساعدات الإغاثية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أسفر عن سقوط آلاف الضحايا والمصابين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة فلسطين القضية الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي مؤسسة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة

أكد الدكتور صالح السحيباني، مندوب المملكة لدى منظمة التعاون الإسلامي، أن المملكة تواصل تحمل مسؤولياتها تجاه القضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية، بهدف تحقيق حياة كريمة وآمنة للشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار السحيباني، خلال الندوة التي نظمتها منظمة التعاون الإسلامي حول قضية القدس 2024، إلى أن المملكة تدعو إلى رفع الحصار السافر المفروض على غزة، وترفض رفضاً قاطعاً استهداف المدنيين.

وأكد على أهمية التزام قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى القطاع.

وأضاف السحيباني أن المملكة ترفض التهجير القسري للسكان الفلسطينيين، وتؤكد على ضرورة القيام بتسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية بما يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة في حياة كريمة وآمنة في ظل سلام عادل ومستدام.

وأشار إلى أن المملكة قد حملت على عاتقها سياسياً هذه القضية في المحافل الدولية، وقدمت الدعم المادي والإنساني السخي، وما تزال تواصل هذا النهج دعماً لحقوق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تؤكد ثقتها الكاملة في قدرة الحكومة الجديدة على مواصلة مسيرة التنمية
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • جامعة بنها الأهلية تعتمد مكافآت للبحوث التطبيقية والنشر العلمي الدولي
  • تنفيذ أنشطة توعوية في 780 قرية تابعة لـ«حياة كريمة» للتوعية بأضرار المخدرات
  • «حياة كريمة» تدعم محمد طارق صاحب فيديو عربة القهوة.. «بياكلها بالحلال»
  • رئيس جامعة بنها الأهلية يوجه بتنفيذ مشروعات بحثية في مجالات ترشيد استهلاك الطاقة
  • جامعة بنها الأهلية: لجنة لتنظيم خطة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة
  • نتيجة المرحلة الأولى للتقديم المبكر بكليات «بنها الأهلية».. ظهرت الآن