شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن سلاح الجو الملكي يشارك في المعرض الجوي اير تاتو الدولي، صراحة نيوز 8211; افتتح جناح سلاح الجو الملكي المشارك في المعرض الجوي 8220;اير تاتو 8221; AIR TATTOO الدولي مقره في قاعدة فيرفورد 8221; .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سلاح الجو الملكي يشارك في المعرض الجوي "اير تاتو" الدولي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سلاح الجو الملكي يشارك في المعرض الجوي "اير تاتو"...

صراحة نيوز – افتتح جناح سلاح الجو الملكي المشارك في المعرض الجوي “اير تاتو” (AIR TATTOO) الدولي مقره في قاعدة فيرفورد” الجوية بمدينة سويندون البريطانية، اليوم الجمعة، والذي يستمر لثلاثة أيام متتالية.

وقال قائد جناح النقل الجوي العقيد الركن الطيار عماد بزادوغ: “إن سلاح الجو الملكي يشارك بعدد من الفعاليات تتمثل بفريق الصقور الملكية، والعرض الثابت بمشاركة طائرة C130، إضافة إلى معرضاً للصور يحتوي على نشاطات وفعاليات القوات المسلحة الأردنية، وصوراً تُظهر مكانة الأردن السياحية والثقافية منذُ بدايات تشكيل الدولة الأردنية وحتى وقتنا الحالي”. وأضاف أن هناك أكثر من 56 فريقاً من مختلف دول العالم ستقدم عروضاً بأنواع الطائرات المختلفة في العرض الثابت، والاستعراضات الجوية حيث أنها ستتنافس على أفضل عرض جوي وأفضل عرض على الطائرات المشاركة. بدوره قال منسق المعرض العقيد الركن الطيار رائد الخالدي: “إن سلاح الجو الملكي يحتفل هذا العام بمرور 51 عاماً على دخول طائرات C130 للخدمة، والتي جرى تحديثها مؤخراً إلى طائرات C130/R2R وتعتبر من أكفأ الطائرات على المستوى العالمي بحيث أنها تناسب مختلف الظروف”. وبين أن النسخة الأولى من المعرض الجوي “اير تاتو” الدولي انطلقت عام 1973، مشيراً إلى أنه في عام 1983، جرى تعيين جلالة المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال، رئيساً فخرياً للمعرض طيلة فترة حياته، إضافة إلى أن الجائزة الفخرية للمعرض هي سيف الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه. وفي النسخة الماضية من المعرض، حصل سلاح الجو الملكي على جائزة أفضل عرض للطائرات الثابتة على المدرج، بعد أن اجتازت طائرة C130 الأردنية عدداً من الاختبارات مع أكثر من 275 طائرة مشاركة من مختلف الأنواع والأحجام من دول مختلفة. يُشار إلى أن هذا المعرض يحمل الرقم القياسي لموسوعة “غينس” كأكبر عرض جوي عسكري على مستوى العالم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النمر : جلوس كبار السن في ظل البيت في حرارة الجو الشديدة خطر

أميرة خالد

نصح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر، من جلوس كبار السن في ظل البيت أو الاستراحات في حرارة الجو الشديدة.

وقال النمر عبر حسابه الرسمي على منصة إكس:” بعض كبار السن يحبّون ان يجلسوا في الجو الحار في ظل البيت أو ظل الاستراحة ويتقهوى.”

وأضاف:” هذا تصرف خاطيء لأن الجو شديد الحرارة ٤٦ – ٥٠ درجة مئوية فتزداد احتمالية الإجهاد الحراري وضربة الشمس والإغماء خاصةً من يتناولون مدرات البول.”

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يشارك في المؤتمر الدولي لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية
  • وزير الأوقاف يشارك في المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية في دول العالم الإسلامي ومجلسه التنفيذي بمكة المكرمة
  • غدا.. «الأزهري» يشارك في المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية بمكة المكرمة
  • وزير الأوقاف يشارك في المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف
  • جامعة عين شمس تشارك كراعي بلاتيني فى المعرض الدولي للتعليم العالي
  • النمر : جلوس كبار السن في ظل البيت في حرارة الجو الشديدة خطر
  • برنامج “الربط الجوي” يشارك باستقبال أولى رحلات الناقل الوطني الإيطالي “خطوط إيتا” القادمة من روما إلى جدة
  • جامعة النيل تشارك في النسخة الـ15 من معرض EDUGATE التعليمي الدولي
  • الدكتورة كريمة الشوملي تشارك ضمن فعاليات المعرض الدولي للفنون بينالي البندقية في إيطاليا
  • بسبب البطانة.. فستان هند عاكف يصدم الجمهور في افتتاح المهرجان القومي للمسرح