قالت الدكتورة مارجريت هاريس متحدث باسم منظمة الصحة العالمية، إنّ 9 مستشفيات من أصل 36 مستشفى تعمل بشكل جزئي في قطاع غزة بأكمله، والمستشفيات الأكبر عمل بـ3 أضعاف سعتها، مواصلة: "نحاول تمرير المساعدات عبر مصر، وهذا أمر صعب جدا لأن الوضع غير آمن بالمرة".

وأضافت "هاريس"، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامي همام مجاهد: "هناك سرير لكل 3 مرضى في المستشفى، حيث ينام المرضى على الأرض ولا توجد أسرة كافية، ونعمل بـ250% من السعة، وهناك أشخاص يحتاجون إلى رعاية مركزة، وعدد الأسرة في العنايات المركزة منخفضة للغاية".

وتابعت المسؤولة الأممية: "هناك 2 مستشفى ميداني، إحداها من الأردن، وبهما 200 سرير وتعمل بقصارى جهدها، ولكن هناك احتياج لأعداد أكبر من المستشفيات والأسرة، ونرى أعدادا كبيرة من الحالات المصابة بالأمراض التنفسية، وهناك أناس يتضورون جوعا ولا يجدون مياه وبخاصة الأطفال، وهذه الأمراض قد تقتل الأطفال، وهناك نحو 150 ألف من الأمراض التنفسية وإصابات كثيرة بالإسهال، وهذا الأمراض تحدث لأن الشعب الفلسطيني يعيش في أماكن مكتظة بالسكان، والهواء ملوث". 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تحسم الجدل حول علاقة الهواتف المحمولة بسرطان المخ

صورة تعبيرية (مواقع)

أشارت دراسة ضخمة صدرت من منظمة الصحة العالمية مؤخرًا ونشرها موقع New Atlas نقلًا عن دورية Environmental International إلى علاقة الهواتف المحمولة بسرطان المخ.

وفي السياق، قال الباحثون إنه على الرغم من ارتفاع استخدام الهاتف المحمول بشكل كبير في السنوات العشرين الماضية، إلا أنه لم يكن هناك زيادة مقابلة في سرطانات المخ أو أي سرطانات أخرى في الرأس والرقبة - حتى بين أولئك الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة أكثر من غيرهم ولمدة أطول من 10 سنوات.

اقرأ أيضاً معلومات جديدة حول ريان روث مطلق النار على ترامب في ملعب الغولف 16 سبتمبر، 2024 تعليق إماراتي صادم على إطلاق صاروخ من اليمن إلى تل أبيب 16 سبتمبر، 2024

إلى جانب ذلك، قام الباحثون بتحليل نتائج الدراسات حول التعرض لموجات الرادي المنبعثة من أبراج الهواتف المحمولة وفي المهن التي يتعرض فيها الأشخاص لمزيد من إشعاع الترددات الراديوية في العمل، ومرة أخرى، لم تجد أي صلة بالسرطان.

بدوره، قال مارك وود، أستاذ فخري لعلم الأوبئة السرطانية في جامعة أوكلاند،  إن الترددات الراديوية التي تستخدم في الهواتف المحمولة والراديو والتلفزيون. كما تُستخدم في أجهزة مراقبة الأطفال واتصالات Wi-Fi والرادار والعديد من الاستخدامات الصناعية والطبية تأثيرها أقل من الضوء المرئي ولا تسبب السرطان.

مقالات مشابهة

  • كيف تؤثر التغيرات المناخية على الصحة العامة؟.. انتشار أمراض قاتلة
  • المتحدثة باسم منظمة اليونيسف في ليبيا: هناك الكثير من الكوارث ولدينا خطة لمدة 4 أعوام
  • تطورات جدري القرود بالقارة السمراء.. نقص الاختبارات يدق ناقوس الخطر
  • الصحة العالمية تحسم الجدل حول علاقة الهواتف المحمولة بسرطان المخ
  • مروان بن تركي يقص شريط افتتاح مستشفى المزيونة.. غدًا
  • مستشفى مصر للطيران تشارك في فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية
  • افتتاح حضانة مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ بعد تطويرها
  • السودان.. وصول سفينة مصرية تحمل 200 طن من المساعدات الإغاثية
  • «الصحة العالمية»: اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • عادة خطيرة تؤثر على أبنائك في الدراسة.. تقلل تركيزهم وتضعف مناعتهم