جهز فريق الهلال الأحمر المصري، بعض الشاحنات، المحملة بالمساعدات، التي تنوعت ما بين أدوية ومواد غذائية، وذلك لإرسالها لمعبر رفح لأهالي قطاع غزة

أكثر من 75 شابا من متطوعي الهلال الأحمر بالعريش

وقال الدكتور خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري، في بيان، إن أكثر من 75 شابا وفتاة يعملون منذ الصباح على تجهيز المساعدات، التي وصلت خلال الساعات الماضية، سواء في مخازن الشركة بوسط المدينة أو من دول أخرى مانحة عبر مطار العريش.

وأضاف «زايد» أنه يجري تصفيف المساعدات، ووضعها على باكيتات خشبية مرقمة، وتكون جاهزة لعملية التحميل على الشاحنات التي تصطف أمام معبر رفح البري، وذلك لدخالها إلى قطاع غزة.

تلبية احتياجات أهالي غزة 

وأوضح أن فريق الهلال الأحمر، يراجع جميع المساعدات وأنواعها، بالتنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية، والهلال الأحمر الفلسطيني، وذلك لمعرفة احتياجات أهالي القطاع، سواء في المجال الطبي، أو في مجال الملابس والمواد الغذائية والخيام.

وكانت قد وصلت خلال الساعات القليلة الماضية طائرتين، من دول شقيقة وصديقة، تحمل أطنان من المواد الإغاثية إلى قطاع غزة، عمل الشباب المتطوعون في الهلال الأحمر على تفريغ شحناتها، ونقلها إلى مخازن الهلال بالعريش، تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، بعد التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة معبر رفح الهلال الأحمر الهلال الأحمر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال يوافق علي رحيل جحفلي و يوجه الشكر لعدد من اللاعبين

ماجد محمد

وافق المدرب البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، على رحيل المدافع محمد جحفلي، وذلك في ظل رغبة النادي في تدعيم صفوف الفريق بصفقة دفاعية في الموسم الجديد، وصعوبة حصوله على فرصة للمشاركة.

ووضع نادي الهلال، الدولي عون السلولي كبديل لصفقة محمد جحفلي خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وذلك بناءاً على رغبة جورجي جيسوس بالتعاقد مع لاعب جديد رسميا الموسم المقبل .

ووجه نادي الهلال الشكر لعدد من لاعبي الفريق خلال الفترة الأخيرة، على رأسهم سلمان الفرج، بالإضافة إلى صالح الشهري، ومتعب المفرج، وذلك لعدم الحاجة لجهودهم في الموسم القادم.

والجدير بالذكر ، إن نادي الدرعية اتفق مع محمد جحفلي لتمثيل الفريق في الموسم المقبل بعدما تم الاتفاق على كافة البنود الخاصة بالعقد والتفاصيل المالية.

مقالات مشابهة

  • الهلال يوافق علي رحيل جحفلي و يوجه الشكر لعدد من اللاعبين
  • «الهلال» يوقع 3 مذكرات لدعم «التدريب من أجل التمكين»
  • «الهلال الأحمر» توقع ثلاث مذكرات تعاون
  • الهلال الأحمر يوقع 3 مذكرات تعاون لدعم مبادرة “التدريب من أجل التمكين”
  • الهلال الأحمر توقع مذكرات تعاون لدعم مبادرة التدريب من أجل التمكين
  • المرصد الأورومتوسطي: المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين (فيديو)
  • بالفيديو.. "المرصد الأورومتوسطي": المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • واشنطن بوست: قطاع غزة لن يشهد انفراجة طالما نتنياهو في السلطة
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن