تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الجمعة، جهود عدد من المحافظات، في حصاد محصول القمح لهذا العام، وذلك في إطار توجيهاته باعتبار ملف القمح هو الأهم حاليًا لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومخزون استراتيجي من القمح في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية من التغيرات المناخية وتوابع الحرب الروسية الأوكرانية.

أخبار متعلقة

التنمية المحلية تتابع جهود المحافظات في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

التنمية المحلية تتابع جهود ٣ محافظات في الإزالات

وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية يتفقدان المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالمحلة

وزير التنمية المحلية يتفقد مسار العائلة المقدسة في سمنود

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يفتتحان معرض الحرف اليدوية

بالإنفوجراف.. حصاد التنمية المحلية في أسبوع (صور)

وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية يفتتحان معرضًا للمنتجات اليدوية

وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية يشهدان بروتوكول الشبكة الوطنية للطوارئ

وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية يتفقدان أعمال الرصف والتطوير في المحلة

في دمياط، أعلنت المحافظ الدكتورة منال عوض، تجاوز نسبة توريد القمح بالشون والهناجر بمعدل ١٢٩.٩٠% بما يعادل ٦٠٤٠٧ طن و٩٠ كجم مما يؤكد على انتظام عملية توريد القمح للشون والصوامع التي تم تجهيزها قبل انطلاق موسم التوريد لهذا العام والذى بدأ خلال شهر إبريل ٢٠٢٣.

وفي الغربية، أعلن المحافظ الدكتور طارق رحمي، عن توريد 98.7% من المستهدف توريده من القمح المحلي لمخازن وصوامع المحافظة، حيث تم استلام ١٠١ طن من القمح المحلي موزعة ما بين ٦٦،١٧٨ طن من البنك الزراعي ٣٥,٣٨٣ طن من شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، ليصل بذلك إجمالي ما تم توريده إلى ١٧٢ ألف ٢٠٩ طن من القمح المحلي بإجمالي نسبة ٩٨,٧٪ من المستهدف.

ووجه رحمي باستمرار تقديم الدعم لكافة المزارعين لاستلام محصول القمح داخل الجمعيات الزراعية ومواقع التخزين المنتشرة داخل مراكز المحافظة الثمانية، والبالغ عددها ٢٢ موقع تخزين.

وفي المنيا، أكد المحافظ اللواء أسامة القاضي، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2023، حيث تم توريد 471 ألف طن، وذلك من خلال 42 موقعًا تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من محصول القمح، مشيراً إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 243 ألف فدان لهذا العام.

وفي الشرقية، تابع المحافظ الدكتور ممدوح غراب، عملية حصاد وتوريد محصول القمح مع المزارعين على مستوي المحافظة ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين، حيث بلغ ما تم توريده من الأقماح بلغ ١١٣طن و٨٣١ كيلو قمح ليصل اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم ٥٣٥٠٤٠ طن و٣٨٩ كيلو قمح.

التنمية المحلية وزارة التنمية المحلية اخبار وزاره التنميه المحليه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية القمح توريد جهود المحافظات في توريد القمح المحصول الذهبي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين التنمية المحلية وزارة التنمية المحلية اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية القمح توريد وزیر التنمیة المحلیة ومحافظ الغربیة تورید القمح محصول القمح من القمح

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة خلال لقائه بالتشكيليين: تكثيف التعاون مع التنمية المحلية لتطوير الميادين

التقى الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، بأعضاء مجلس نقابة الفنانين التشكيليين، وجمعية محبي الفنون الجميلة، ونخبة من الفنانين التشكيليين، في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها مع مختلف أطياف العمل الثقافي في مصر، وحضر اللقاء الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتور أسامة طلعت، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

استعرض اللقاء عددًا من الآراء والمقترحات والمشروعات المتعلقة بالفنون التشكيلية، وسبل تطوير العمل والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة بعدد من المتاحف الفنية التابعة للوزارة، وخطة إعادة افتتاح المتاحف المغلقة للتطوير والترميم، وإعادة بعض الفعاليات الفنية المُهمة مثل بينالي القاهرة والإسكندرية والخزف، كما تطرق النقاش إلى استعراض سُبل الاستفادة من نتاج أعمال ملتقى الأقصر للتصوير، وأعمال سمبوزيوم أسوان للنحت، وإعادة المعارض الخارجية، وتفعيل ذلك من خلال الشراكة مع العديد من الدول في إطار اتفاقيات التبادل الثقافي.

وتطرق اللقاء إلى أهمية توثيق الحركة التشكيلية المصرية بشكل علمي دقيق، بما يساهم في توفير قاعدة بيانات متكاملة عن الفنانين وأعمالهم ومعارضهم، كما بحث سبل إصدار المجلات الفنية المتخصصة في الفنون التشكيلية، إذ أكد الحضور أن الحركة التشكيلية لا تُباريها حركة نقدية موازية، مطالبين بعودة قسم نقد الفنون التشكيلية بمعهد النقد الفني داخل أكاديمية الفنون.

إعادة الفعاليات المُهمة وافتتاح عدد من المتاحف جزئيًا

وأكد الوزير، أنّ هذا اللقاء يهدف إلى فتح الآفاق نحو مزيد من الرؤى والأفكار، في إطار الشراكة بين مؤسسات الدولة والنقابات والجمعيات والكيانات الثقافية، بما يُسهم في بناء الإنسان المصري، مشيرًا إلى أن وزارة الثقافة تُمثل سلطة تنفيذية تقوم بتفعيل الآراء والمقترحات القابلة للتنفيذ، في أي فرع من فروع الثقافة والإبداع. 

هنو: توثيق الحركة التشكيلية المصرية بشكل علمي دقيق 

وأوضح أن الفنون التشكيلية هي فنون مرتبطة بالمتلقى مباشرة، وهذا المتلقي تتغير تكويناته، ولابد أن نواكب هذا التغير حتى لا نفقده، وشدد الوزير على ضرورة تضافر جهود الشراكة بين الوزارة والجهات العاملة في مجال الفنون التشكيلية، لرفع الذائقة البصرية بين الجمهور، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف التعاون مع وزارة التنمية المحلية، لتفعيل القرارات الخاصة بتطوير وتجميل الميادين على أسس علمية، بالاستعانة بالمتخصصين من الفنانين التشكيليين والنحاتين.

استعرض هنو موقف المجلات الفنية المتوقفة، مؤكدًا أن الوزارة سوف تعمل على عودتها رقميًا مع إتاحة عدد من النسخ المطبوعة، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من المتاحف التابعة للوزارة جزئيًا لحين الانتهاء الكامل من كافة أعمال الصيانة والترميم.

في ختام اللقاء، أكد وزير الثقافة على ضرورة عقد اجتماعات مكثفة للخروج بورقة عمل تنفيذية وتقديم المقترحات لتقييمها واختيار الأمثل للتنفيذ بما يخدم الحركة التشكيلية المصرية ويرفع الذائقة الفنية ويدعم الثقافة ويساهم في بناء الإنسان.

مقالات مشابهة

  • شيخ الطرق الصوفية ومحافظ الغربية يناقشان الاستعدادات النهائية لمولد السيد البدوي
  • وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ومحافظ الغربية أدوا صلاة الجمعة بطنطا احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة
  • وزير الأوقاف ومحافظ الغربية يشهدان صلاة الجمعة بالمسجد الأحمدي بطنطا
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ وزير الدفاع بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • بعد ارتفاع سعر أردب القمح.. زيادة مرتقبة في معدلات توريد القمح المحلي
  • زراعة النواب: تحديد سعر توريد القمح يشجع المزارعين على التوسع في زراعته
  • «التنمية المحلية» و«العمل» يبحثان آليات تنفيذ مبادرة «بداية جديدة»
  • «التنمية المحلية» تناشد المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء
  • وزير الثقافة خلال لقائه بالتشكيليين: تكثيف التعاون مع التنمية المحلية لتطوير الميادين
  • وكيل «زراعة كفر الشيخ» يكرَّم مزارعا لحصوله على أعلى إنتاجية بمحصول القمح في 2024