عقدت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري اجتماعًا من خلال لجنة سيدات الأعمال التي تترأسها الدكتورة نجلاء النجار عضو مجلس إدارة الغرفة لمناقشة خطة العمل الحالية والمستقبلية لدعم سيدات الأعمال والمشاركة في المعارض التي يتم تنظيمها من خلال الغرفة.

جاء ذلك في حضور أشرف خضر أمين مساعد صندوق الغرفة ، وأشرف الشيمي سكرتير عام الغرفة وعضو اللجنة ، وعدد من سيدات الأعمال أعضاء اللجنة.

تناول الاجتماع الأفكار والمقترحات لتنفيذ خطة عمل طموحة تخدم سيدات أعمال القاهرة  وتزيد من انتمائهم للغرفة ، وتضيف أنشطة جديدة للأنشطة الحالية مما يخدم الاقتصاد القومي في النهاية.


وقالت الدكتورة نجلاء النجار إن هناك دعم كبير من مجلس إدارة الغرفة علي رأسه أيمن العشري رئيس الغرفة الذي أعطي الضوء الأخضر لانطلاق أعمال لجنة سيدات الأعمال بالغرفة من أجل تطوير وتنمية دور المرأة الاقتصادي والمجتمعي.

وأضافت د.نجلاء النجار أنه من ضمن خطة عمل لجنة سيدات الأعمال أننا ندرس حاليًا تدشين مبادرة تحت مسمي "هي قوية" يتم مناقشة كافة محاورها حاليًا تمهيدًا لإطلاقها رسميًا ، هدفها يتناسب مع رؤية مصر 2030 من خلال تمكين المرأة اقتصاديا ، وزيادة فرصتها للمشاركة في سوق العمل ، ونشر العمل الحر وريادة الأعمال لدي السيدات ، وإلقاء الضوء علي قصص نجاح لسيدات أعمال ، وإن كل من ينتسبن لغرفة القاهرة يستطعن الانضمام للمبادرة في الأنشطة المختلفة ، وكذلك كل من يمارسن الأنشطة التجارية والصناعية بالاقتصاد غير الرسمي ويرغبن في الانضمام للاقتصاد الرسمي في خطوة تشجيعية للدخول في الاقتصاد الرسمي.

وكشفت د.نجلاء النجار إن المبادرة تنقسم إلى ثلاثة محاور رئيسية وهي " التدريب - التثقيف - المعارض والتسويق" وإن اللجنة ترحب بأي مقترحات من شأنها تعظيم دور المرأة الاقتصادي وكذلك المجتمعي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غرفة القاهرة التجارية لجنة سيدات الاعمال نجلاء النجار لجنة سیدات الأعمال

إقرأ أيضاً:

قانون العمل أبرزها.. أعضاء القوى العاملة بـ "النواب" يكشفون أولويات اللجنة بدور الانعقاد الخامس

تنطلق بعد غد الثلاثاء أولى جلسات دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، وذلك بناءً على دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس، حيث تنتظر اللجان النوعية في هذا الدور العديد من الملفات الهامة المطروحة على طاولة كل لجنة، ومن أبرز هذه اللجان لجنة القوى العاملة التي ستضع على رأس أولوياتها قانون العمل والمشكلات التي تواجه العمال في المصانع والشركات.

 

أولويات لجنة القوى العاملة خلال دور الانعقاد الخامس


بدوره قال النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن قانون العمل يمثل إحدى الأولويات الرئيسية للجنة خلال دور الانعقاد الخامس والأخير للمجلس.


وأضاف "منصور" تصريح خاص لـ "الفجر": ننتظر الوزارة تصدق في إرسال مشروع القانون كما تعهد الوزير السابق والوزير الحالي بعقد حوار مجتمعي بالوزارة وإرسال مشروع القانون في صيغته النهائية في أكتوبر القادم، أثناء دور الانعقاد الخامس للمجلس، مؤكدًا أن هذا القانون يعد من أهم القوانين المنظمة للعلاقة بين العامل وصاحب العمل.


وأوضح وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن القانون بحاجة إلى مراجعة شاملة في عدة جوانب، خصوصًا مع وجود صناديق ومجالس متعددة غير مفعلة، كما أن الدستور المصري يكفل حقوقًا عديدة للعمال، إلا أننا لا نرى تطبيقًا فعليًا لها، لذلك نحتاج إلى قانون يتم تنفيذه على أرض الواقع.


وأشار النائب إلى أن من أولويات اللجنة خلال دور الانعقاد الخامس هي مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، إلى جانب القيام بزيارات ميدانية لعدد من المحافظات، بهدف حل المشكلات التي تواجه العمال في المصانع.

 

قانون العمل على رأس أولويات اللجنة


من جانبه قال النائب عبدالفتاح محمد، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن من أولويات اللجنة انتظار إحالة قانون العمل الجديد من الحكومة لمجلس النواب، وبالتالي سيتم إحالته إلى لجنة القوى العاملة.


وأكد "محمد" في تصريح خاص لـ "الفجر" أن قانون العمل الحالي يحتاج إلى تعديل، لمعالجة السلبيات التي أسفر عنها التطبيق العملي لقانون العمل الحالى رقم 12 لسنة 2003 وتعديلاته، بالإضافة إلى تحقيق التوازن والعدالة بين طرفي علاقة العمل، ومسايرة التطور والحداثة في ميدان العمل لتتواءم مع المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي مرت بها مصر في الفترة الأخيرة.


وتابع: بالإضافة إلى إرساء مبدأ ربط الأجر بالإنتاج لطمأنة المستثمر الوطني والأجنبي وتحفيز العامل على بذل الجهد لتعظيم إنتاجيته، ووضع تنظيم قانوني منضبط ودقيق لمزاولة عمليات التدريب والاهتمام به كأساس للتقدم.


واختتم عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن من أولويات اللجنة أيضا مناقشة طلبات الإحاطة أو مشروعات القوانين المقدمة من النواب والتي يتم إعادة كتابتها مرة أخرى مع بداية دور الانعقاد الخامس.

مقالات مشابهة

  • لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها
  • خبراء اقتصاد يرحبون بقرار إنشاء لجنة وزارية للمشروعات الناشئة: نقلة نوعية
  • نجلاء بدر تنضم لأبطال قائمة مسلسل تليجراف
  • لجنة "صاحبات الأعمال" بغرفة شمال الشرقية تشارك في "ملتقى محضة للعسل والتمور "
  • "المشاط" تشهد أعمال لجنة اختيار الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة
  • «المشاط» تشهد أعمال لجنة تحكيم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" تدشن لجنة التحكيم لاختيار الأعمال الفائزة على مستوى الجمهورية
  • "ارتعاشات قلب".. ديوان جديد للكاتبة نجلاء حسن
  • “غرفة الشارقة” تنظم النسخة الثانية من ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا فى بلجيكا
  • قانون العمل أبرزها.. أعضاء القوى العاملة بـ "النواب" يكشفون أولويات اللجنة بدور الانعقاد الخامس