تابع اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية الحملة المكبرة لإزالة التعديات على الأرض الزراعية بقرى أجهور الصغرى والأخميين وعزبة العيسوي بالقناطر الخيرية، بهدف وقف التعديات وتحقيق الردع العام والتأكيد على هيبة الدولة حيث تمكنت الحملة من إزالة عدد 6 حالات أعمدة حديدية ومنازل بالطوب السويسي على الأرض الزراعية بحضور اللواء طارق ماهر رئيس مدينة القناطر الخيرية وعدد من الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة، حيث تم تحرير محاضر بالمخالفات وقيام  مجلس مدينة القناطر برفع ناتج الإزالة من الأرض الزراعيه وإلزام المخالفين بزراعتها مرة أخرى .

 وأكد محافظ القليوبية أن المحافظة ترصد جميع المخالفات والتعديات على الأرض الزراعية بشكل فوري وسيتم إزالتها بالتنسيق مع  مديرية أمن القليوبية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين وتحويلهم إلى النيابة ، لتكون رسالة ردع لكل من يحاول التعدي على الأراضي الزراعية، ولن تسمح المحافظة بأي تعديات أو تبوير عليها، وأي مظهر من مظاهر الإشغال سيتم إزالتها فورا .

وقد أكد المحافظ أن الحملات اعتبارا من الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر وحتى اليوم الإثنين 25 ديسمبر 2023 تمكنت من إزالة عدد (1757) حالة أراضي زراعية بمساحة (100فدان و14 قيراط و20 سهم) ، وعدد مخالفات بناء (666 حالة بناء مخالف مسلحات على مساحة 82297م٢) وتم تحرير 875 محضر مخالفة مباني وزراعة للمخالفين . 

وقد شدد المحافظ على إدارة الرصد ورؤساء الوحدات القروية ومديري الإدارات الزراعية بالتواجد على مدار الساعة لرصد أي مخالفات وإبلاغ غرفة الأزمات والزراعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والإزالة الفورية في المهد مشيرا إلى متابعته المستمرة والميدانية لمستجدات التعديات والمخالفات، من خلال تقارير يومية من كافة الجهات المعنية لكي يتسنى إزالة كافة التعديات، على أن تتم محاسبة كل من يثبت تخاذله أو يثبت تقصيره في أداء عمله الوظيفي، لافتا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وفقا للقوانين المنظمة لذلك .

وفي السياق ذاته أكد "محافظ القليوبية " عدم التهاون مع أي من المخالفين وتطبيق القوانين بكل حسم وقوة لتحقيق الردع العام وللحفاظ على هيبة الدولة والتنسيق الكامل مع رؤساء المراكز ولجان المتابعة لإزالة أي تعديات في المهد لإسترداد حق الشعب والحفاظ على رقعة الأرض الزراعية .

والجدير بالذكر أن المحافظة قد  أعلنت عن تخصيص أرقام لتلقي جميع الشكاوى والبلاغات الخاصة بالتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المُخالف، من خلال الأرقام الآتية : الخط الساخن (١١٤)، أو الإتصال بالرقم الأرضي (٣٢١٢٤٦١ )، أو إرسال رسالة بنوع وموقع المُخالفة عبر تطبيق الواتس آب على الرقم (٠١١١٩٩٩٢٦٢٤)  .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة تعديات القناطر الخيرية تعديات على الاراضي الزراعية محافظ القلیوبیة الأرض الزراعیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يجتمع بمسئولي الادارات التكنولوجية والهندسية

في خطوة لتسهيل الإجراءات على المواطنين، عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية اجتماعًا عاجلاً مع مسؤولي الإدارات التكنولوجية والهندسية لضرورة تبسيط الإجراءات المتعلقة بملف التصالح في مخالفات البناء، وذلك بهدف إنجاز الملفات في أسرع وقت ممكن.


وأكد المحافظ على أهمية توفير كافة سبل الدعم للمواطنين، وتذليل أي عقبات تواجههم أثناء استكمال إجراءات التصالح. كما وجه بتكثيف الجهود لتوعية المواطنين بكافة التفاصيل المتعلقة بملف التصالح، وذلك من خلال الحملات الإعلامية والورش والتوعيه لجذب المواطنين لاستكمال ملفات التصالح المقدمة في القانون القديم ولم يتم استكمال ملفاتهم عن طريق الرسائل والاخطارات والعمد والمشايخ والمساجد والكنائس واى وسيله ممكن لسرعه التواصل.

محافظ القليوبية: يوجه بتبسيط الاجراءات علي المواطنين في ملف التصالح والعمل علي انجاز الملف بأقرب وقت ممكن..
 


كما وجه المحافظ بالعمل على زيادة معدلات إصدار نموذج ۱۰ المؤقت لكافة الطلبات وتحديدا المحول من نموذج ١٠ المؤقت و سرعه إصدار نموذج (۸) للطلبات التي تم الرد عليها من إداره التراخيص والتفتيش الهيئة الهندسيه للقوات المسلحه ).

حيث تم حل معظم الملاحظات التي كانت موجوده بالمطابقه والعمل على سرعه فحص جميع الملفات بالوحدات وادخالها الى لجان البت المستكمل منها وصادر لهم نموذج (٥) لسرعه البت فيها  موجها بزيادة أعمال اللجان الفنية والنظر إلى أعداد طلبات البت لانجاز الملف باقرب وقت ممكن.


جاء الاجتماع بحضور الدكتور ايمان ريان نائب المحافظ واللواء ايهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والسادة رؤساء المدن والأحياء ومديري الشئون الهندسيه والمراكز التكنولوجية والتخطيط العمراني  والمتغيرات المكانيه

مقالات مشابهة

  • حملة لإزالة الإعلانات الغير مرخصة بمدينة قنا
  • البحيرة الأولي على مستوى الجمهورية فى الموجة الـ 23 لإزالة التعديات
  • البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة 23 لإزالة التعديات
  • حملة مكبرة لإزالة 11 حالة تعدي بمساحة 5800 م2 بمدن إدفو وأبو سمبل السياحية
  • محافظ القاهرة يجتمع بالأجهزة التنفيذية ونواب مناطق العاصمة الأربعة لمتابعة ملفات تصالح البناء والتقنين وإزالة التعديات
  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • محافظ القليوبية يجتمع بمسئولي الادارات التكنولوجية والهندسية
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حملة مكبرة لإزالة أماكن النباشين
  • محافظ القليوبية: تبسيط الإجراءات على المواطنين في ملف التصالح
  • محافظ القليوبية يوجه بتبسيط الإجراءات علي المواطنين في ملف التصالح