نقلت قناة مكان الإسرائيلية مساء اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023 ، عن مصادر سياسية إسرائيلية كبيرة قولها إن إسرائيل ترفض المقترح المصري حول أوضاع غزة ، بشكله الحالي خاصة المرحلتين الثانية والثالثة منه.

وأوضحت أن الضغط العسكري على حركة حماس في قطاع غزة أعاد عشرات الأسرى الإسرائيليين من القطاع ، مشيرة الي أن الكابينت الإسرائيلي سيناقش الليلة المقترح المصري تجنبا لأي إحراج مع الجانب المصري.

#عاجل - حماس تعلق على تقرير رفضها المقترح المصري https://t.co/XEgI7m0Xwj

— وكالة سوا الإخبارية (@palsawa) December 25, 2023 نتنياهو: القتال في غزة ليس قريبا من نهايته

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، خلال اجتماع كتلة حزب الليكود في الكنيست ، اليوم، "إنني عائد الآن من غزة، والتقيت لواء في الاحتياط هناك. وطلب جميعهم مني أمرا واحدا فقط: ألا نتوقف وأن نمضي قدما حتى النهاية. ويقولون في الصحف والأستوديوهات إننا سنتوقف. وقالوا أيضا إننا سنتوقف بعد الدفعة الأولى من تحرير مخطوفينا، واستمرينا. فإذا لن نتوقف، ونحن مستمرون في القتال. وهذا سيكون قتالا طويلا وليس قريبا من نهايته. ونحن بحاجة إلى نفس طويل، تكتل، وحدة وتمسك بالمهمة".



 

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. باحث: الحكومة الإسرائيلية انتقامية والمستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور سمير التقي باحث في معهد الشرق الأوسط للدراسات، إنّ الحكومة الإسرائيلي انتقامية تشجع المستوطنين على التخريب، مشددًا على أنه لولا الموقف المصري والقيادة المصرية في مواجهة مخططات تهجير الفلسطينيين لما جرى إفشالها.
وأضاف التقي، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ المستوطنين يعتبرون أن قتل الفلسطينيين عبادة، وأنهم ينفذون بذلك وصايا لاهوتية، مشددًا على أن هذا الأمر مرتبط بثقافة عميقة يتم الدفع تجاهها منذ فترة طويلة لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية وجعل حياتهم فيها مستحيلة.
وتابع الباحث في معهد الشرق الأوسط للدراسات: «الحكومة الراهنة بعد أن كُبلت يداها وصلت إلى طريق مسدود في غزة، وتدرك أنها إذا اتجهت إلى الحدود الشمالية مع لبنان، فهي ستدخل في حرب ليست متأكدة من أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تدعمها فيها كما يجب». 
 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو .. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون أمام منزل نتنياهو
  • بالفيديو.. باحث: الحكومة الإسرائيلية انتقامية والمستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة
  • بايدن: مستمر في السباق الرئاسي حتى نهايته
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • اغتيال قائد بارز في "حزب الله" إثر ضربة إسرائيلية بجنوب لبنان
  • خبير عسكري إسرائيلي يؤكد رغبة الجيش بوقف القتال في قطاع غزة
  • بالفيديو والصور: نور شمس - 4 شهداء في قصف إسرائيلي
  • نتنياهو يرفض ما أوردته صحيفة أمريكية حول حرب غزة
  • غارديان: غزة تحولت إلى فشل أخلاقي وسياسي خارجي أكثر إرباكا لبايدن
  • سعد لمجرد ومحمد رمضان في عمل سينمائي جديد