الثورة نت|

تفقّد وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبدالله النعمي اليوم، سير العملية التعليمية في عدد من مدارس محافظة إب.

حيث اطلع الوكيل النعمي ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد درهم الغزالي على سير التعليم بمدارس علي بن أبي طالب و22 مايو بمديرية المشنة والشهداء وسبأ وأروى والجامع الكبير بمديرية جبلة.

واستمع من مدراء المدارس والمعلمين إلى شرح عن سير العملية التعليمية ومستوى الانضباط الوظيفي رغم العدوان والحصار وتوقف المرتبات.

وأشاد النعمي بجهود الإدارات والكوادر التربوية المبذولة في إنجاح العام الدراسي رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي فرضها العدوان والحصار.

وأشار إلى حرص الوزارة وسعيها للنهوض بالعملية التعليمية، ما يحتم تضافر الجهود لضمان بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

إلى ذلك نظم طلاب مجمع الشهداء بمديرية جبلة وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار المجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وبارك المشاركون في الوقفة التي حضرها وكيل وزارة التربية عبدالله النعمي ومدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي ومدير مديرية جبلة محمد المريسي، استمرار عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة، ومنع مرور السفن الصهيونية والمتجهة إلى موانئه.

وأكدوا أن المواقف اليمنية الشجاعة، تأتي في إطار الوفاء بالتزامات اليمن قيادة وحكومة وشعبا واستمرار دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وخلال الوقفة دعا وكيل وزارة التربية النعمي إلى استمرار التعبئة والتحشيد استعداداً لأي خيارات قادمة في المعركة، والجهوزية لمواجهة أمريكا والكيان الصهيوني.

وأوضح أن الشعب اليمني لن تثنيه أي تهديدات وسيواصل بكل عزيمة وإرادة التضامن مع الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم والمساندة، انطلاقا من المسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية والموقف الثابت لليمن تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

كما دشن وكيل وزارة التربية والتعليم النعمي ومدير التربية الغزالي برنامج التعليم المسرع للطلاب غير الملتحقين والمستفيدين من التعليم العام بمدرسة محمد حميد دارس بمديرية الظهار المنفذ في مديريتي الظهار وذي السفال ويستهدف 17 مدرسة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب وکیل وزارة التربیة

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا

 قام اليوم المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة عدد من مدارس ادارة شرق طنطا التعليمية تتمثل فى مدرسة سعيد القدح الابتدائية بنواج ، ومدرسة التربية الفكرية بنواج ، ومدرسة احمد سعيد القدح الإبتدائية بنواج ، حيث تفقد انتظام الدراسة بالمدارس .

واثنى حسن، على التفاعل الجيد بين الطلاب ومعلمات الفصول وكذلك ارتفاع معدلات نسب حضور الطلاب، وإلتزام مدرستى سعيد القدح الابتدائية، واحمد سعيد القدح الابتدائية بالتزامهم بمعدل الكثافات داخل الفصول ووصول معدل الطلاب داخل الفصل لعدد 40 طالب وطالبة، كما تلاحظ خلال المتابعة نظافة الطرقات والفصول ودورات المياه والتزام الطلاب بالزي المدرسى، كما تابع جداول المعلمين ودفاتر التحضير، والاشراف المدرسى.

واطمأن حسن على توافر وسائل الأمن والسلامة بالمدارس ووجه حسن بضرورة ممارسة الانشطة للطالبات خلال اليوم الدراسى، مؤكدًا خلال المتابعة بمدرسة التربية الفكرية بنواج على ضرورة اتباع التغذية السليمة للطلاب ومراجعة تاريخ الصلاحية، وأكد ان يكون المسئول عن تغذية الطلاب ممن تتوافر لديهم شهادات صحية فقط .

مقالات مشابهة

  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • الصوفي يطلع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد سير العمل بعدد من مدارس الهرم
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي بعدة مدارس
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • عربي21 تحاور الأكاديمي الفلسطيني كمالين شعث حول واقع التعليم الجامعي في غزة