#سواليف

أنجبت امرأة من ولاية #ألاباما تملك رحمين، في #حالة_طبية نادرة، توأما من الإناث، حيث ولدت الأولى يوم الثلاثاء الماضي، وولدت الثانية يوم الأربعاء.

وفي ما يسميه #الأطباء “حمل واحد في المليون”، أنجبت كيلسي هاتشر، البالغة من العمر 32 عاما، بناتها #التوأم، روكسي لايلا وريبيل لاكن، بعد 20 ساعة من المخاض، حسب ما أعلنت على حسابها الشخصي في “إنستغرام”.

وقالت هاتشر في بيان صحفي لمستشفى برمنغهام: “لم يكن بإمكاننا في أقوى أحلامنا أن نخطط لحمل وولادة مثل هذه … ولكن جلب فتاتينا الصغيرتين إلى هذا العالم بأمان كان دائما الهدف، وقد ساعدنا مستشفى برمنغهام في جامعة ألاباما على تحقيق ذلك”.

مقالات ذات صلة فضيحة على المباشر.. تلفزيون تركي يطرد مذيعة أخبار بسبب كوب قهوة من “ستاربكس” 2023/12/25

وتم تشخيص هاتشر لأول مرة “بـازدواجية الرحم” أو “الرحم المزدوجة”، عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها. وهذه الحالة عبارة عن شذوذ نادر في الرحم يظهر في 0.3% فقط من النساء، ويجعل المرأة تمتلك #رحمين وعنقي رحم.

وهذه الولادة الفريدة هي الرابعة بالنسبة لهاتشر، حيث سبق لها أن أنجبت أطفالا من رحم واحد في كل مرة حملت فيها من قبل.

وبعد أسابيع من الحمل الأخير، لاحظت كيلسي وجود نزيف وحددت موعدا لإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية، حيث أن النساء اللائي لديهن رحم مزدوج لديهن معدلات أعلى من الإجهاض.

وخلال الموعد، اكتشف الأطباء أن لدى هاتشر جنينا إضافيا يتشكل في رحمها الأيسر.

ووصف فريق هاتشر حملها بأنه “روتيني” باستثناء بعض المواعيد الإضافية وخطة الولادة للتنبؤ بكل الاحتمالات التي قد تحدث في أثناء الولادة.

وتوقع المتخصصون أن تنتهي مدة حملها بحلول يوم عيد الميلاد وأن المخاض في أثناء الولادة قد يكون معقدا للغاية.

Kelsey Hatcher from Alabama who was born with two uteruses and became pregnant in both and gave birth to twin girls on different days. #doubleuterus #rare #KelseyHatcher #doubleuhatchlingshttps://t.co/IwfehPTC4j

— Sinar Daily (@sinardailymy) December 23, 2023

وأشاروا حينها إلى أن ولادة التوأم يمكن أن تحدث في نفس الوقت أو بفارق ساعات أو أيام أو أسابيع لأن كل جنين له رحم ومشيمة منفصلين. لذلك، فإن الانقباضات في كلا الرحمين لن تكون بالضرورة متزامنة، كما أوضح أطباء التوليد سابقا.

“Our miracle babies were born!” Kelsey Hatcher, who is documenting her story on her Instagram account “doubleuhatchlings”, wrote in a post

Read more: Woman with double uterus gives birth to twin girlshttps://t.co/CABIQG797u

— Dawn.com (@dawn_com) December 24, 2023

وبدأ المخاض لدى هاتشر في الأسبوع 39 من الحمل، وعندما وصلت إلى المستشفى في 19 ديسمبر، احتاجت إلى مراقبة مضاعفة نظرا لحالة الرحم المزدوج لديها.

وبعد ساعات من المخاض، رزقت هاتشر بطفلتها الأولى روكسي لايلا بشكل طبيعي، بينما ولدت ريبيل لاكن بعملية قيصرية في اليوم التالي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ألاباما حالة طبية الأطباء التوأم رحمين

إقرأ أيضاً:

مستشفى القاسمي للنساء والأطفال ينجح في علاج الألياف الرحمية دون جراحة

حقق مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال في الشارقة، التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إنجازاً رائداً على مستوى الدولة في علاج ألياف الرحم باستخدام تقنية جديدة دون الحاجة إلى إجراء جراحة .

وأعلن المستشفى نجاحه في استخدام هذه التقنية لعلاج ثمان حالات تعاني من مشاكل صحية بسبب وجود ألياف على الرحم وما يصاحب ذلك من نزيف وألم.

وقالت الدكتورة منى خلفان سبت رئيسة قسم النساء والولادة في المستشفى، إن وحدة علاج ألياف الرحم تستخدم تقنية جديدة تعد واحدة من التقنيات الحديثة والمعتمدة مؤخراً من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج أورام الأنسجة الطرية والتي أثبتت فعالية ودرجة أمان عالية لعلاج السيدات اللواتي يعانين من ألياف الرحم دون الحاجة لإجراء جراحة لاستئصالها وهي تقنية الإشعاع الراديوي لعلاج أورام الأنسجة الطرية مثل أورام وألياف الرحم حيث أثبتت الدراسات الحديثة فعالية هذه التقنية الحديثة وأمانها في علاج أورام الأعضاء المختلفة مثل الكبد والكلى والغدة الكظرية والغدة الدرقية والثدي والعظام والرحم.

وأضافت أن استئصال الألياف الرحمية باستخدام الترددات الراديوية يعد أحد أشكال الاستئصال الحراري الذي يؤدي مع مرور الوقت إلى انكماش حجم الألياف تماما دون الحاجة إلى جراحة أو التعرض لآثار جانبية خطيرة، مشيرة إلى أن هذا الإجراء الطبي يتميز بفعاليته وأمانه وقدرته على علاج الألياف الرحمية مع الحفاظ على صحة الرحم وسلامته حيث يمكن للسيدات اللواتي يخضعن لهذه العملية مغادرة المستشفى في اليوم نفسه بينما يمكنهن العودة إلى نشاطهن الطبيعي خلال نحو خمسة أيام.

وأوضحت الدكتورة منى كشواني أخصائية أمراض النساء والجراحة الروبوتية في المستشفى أن ألياف الرحم هي أورام حميدة ومتكررة تصيب عضلة الرحم وتعد شائعة للغاية حيث تعاني منها 30% من السيدات وتتسبب بأعراض مختلفة مثل النزيف والآلام ومشاكل الخصوبة والإجهاض المتكرر، منوهة بأن ألياف الرحم قد تؤثر في مراحل متقدمة على الأعضاء الحيوية مثل الجهاز البولي والكلى فضلا عن تسببها في الكثير من المضاعفات أثناء الحمل حيث ينصح بتشخيصها وعلاجها في الوقت المناسب.

ويأتي تبني تقنية الإشعاع الراديوي الحديثة في إطار حرص إدارة مستشفى القاسمي على تقديم أفضل أنواع الرعاية الطبية للمتعاملات كونها التقنية الوحيدة التي لا تتطلب تدخلاً جراحياً حيث قام المستشفى بإضافة هذه التقنية المتفردة إلى قائمة من الإجراءات الموجودة مسبقاً والتي تتطلب تدخلاً جراحياً لعلاج الألياف الرحمية والتي تشمل الجراحة المفتوحة والاستئصال بواسطة الروبوت وباستخدام التقنية .

ويعد هذا الإنجاز ثمرة للجهود المتكاملة لفريق العمل في المستشفى بمختلف أقسامه حيث يعكس الدعم الكبير الذي تقدمه مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية لمنشآتها من خلال توفير التقنيات الطبية الحديثة وعالية الجودة.وام


مقالات مشابهة

  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • وظُلم ذوي القربى أشد مضاضة
  • 4 أطعمة ومشروبات ممنوعة لمرضى بطانة الرحم المهاجرة.. ما علاقة الدورة الشهرية؟
  • صدى “صحن طائر” تحطم في مزرعة أمريكية!
  • مستشفى القاسمي للنساء والأطفال ينجح في علاج الألياف الرحمية دون جراحة
  • بالفيديو.. التضامن تكشف تفاصيل مبادرة "من بدري أمان"
  • صحيفة أمريكية: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد
  • شركة أمريكية داعمة لـ”إسرائيل” تسجل أكبر خسارة يومية بقيمة 27 مليار دولار
  • “الحوثيون” يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • أبرز مواصفات وسعر جاك “JS4” موديل 2023 .. فيديو