قالت نشوي الطحاوي مقررة المجلس للسكان للمرأة في محافظة الإسماعيلية، إن المجلس نفذ 18 ألف و750 زيارة منزلية لمتابعة مشروعات المرأة، من خلال الرائدات الريفيات.

وأضافت خلال اجتماعها مع اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، مساء اليوم، أنه جرى تنفيذ 862 دورة تدريبية للسيدات وتيسير التدريب علي الحرف الصغيرة وتمويل 30 مشروعا للمرأة، ورفع مهارات النساء من خلال الرائدات الريفيات اللاتي يتبعن مديرية التضامن الاجتماعي.

واستعرضت مقررة المجلس الإقليمي للسكان بالإسماعيلية توصيات المجلس السابق، مؤكدة علي بذل المزيد من العمل والجهد؛ لتحقيق أهداف الخطة الموضوعة وتكاتف جميع الجهات؛ لتحقيق المخطط ووضعه في حيز التنفيذ الفعلي.

مبادرات وندوات توعية للسيدات في الإسماعيلية 

وقالت الطحاوي، ‘نه في محور تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، جرى تنفيذ قوافل للصحة الإنجابية وزيارات للعيادات المتنقلة ودورات تدريبية للأطباء على الدورة الأساسية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة، فيما تم تنفيذ ندوات لتوعية الشباب بالصحة الإنجابية وتوزيع مطبوعات خاصة ببرنامج تنظيم الأسرة وندوات لتوعية المراهقين بالنوادي ومراكز الشباب.

وتضمن محور التوعية تنفيذ دروس وندوات ولقاءات دينية وندوات بالمدارس ولقاءات تفاعلية للتوعية بمبادرات لا للزواج المبكر ومناهضة ختان الإناث، وتنفيذ ورش عمل لتضمين مفاهيم العمل الحر وتشجيع المشروعات الصغيرة   ودورات تدريبية لبعض الحِرف ومهارات الأعمال اليدوية ودورات تدريبية لريادة الأعمال والابتكار.

وفي محور التعليم، تم تنفيذ لقاءات وندوات تحفيزية للالتحاق بفصول محو الأمية وتنفيذ قوافل إعلامية بفصول محو الأمية، كما تم تنفيذ ندوات وورش عمل لأولياء الأمور؛ للتحفيز على الالتحاق بمدارس التعليم المجتمعي ضمن مبادرة حياة كريمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية محافظ الإسماعيلية القومي للسكان الرائدات الريفيات محو الأمية

إقرأ أيضاً:

"تنفيذي الشارقة" يصدر قراراً بشأن تنظيم الشركات العائلية

ترأس الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، صباح اليوم الثلاثاء، وبحضور الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، والشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، نائب رئيس المجلس التنفيذي، اجتماع المجلس الذي عقد في مكتب الحاكم.

وبحث المجلس، خلال اجتماعه، السياسات العامة للعمل الحكومي في إمارة الشارقة، وناقش سبل تطويرها بما يواكب التطور الكبير والتنمية الشاملة التي تشهدها الإمارة على مستوى كافة فئات المجتمع والقطاعات المتنوعة.

تنظيم الشركات العائلية

وأصدر المجلس قراراً بشأن تنظيم الشركات العائلية في إمارة الشارقة، والذي يهدف إلى وضع إطار قانوني لتنظيم وحوكمة الشركات العائلية وتيسير انتقالها بين الأجيال، ودعم استمرارية الشركات العائلية وتعزيز دورها في اقتصاد الإمارة، إضافة إلى إيجاد آليات حل المنازعات ذات العلاقة بالشركات العائلية.
وحدد القرار نطاق تطبيق أحكامه على الشركات العائلية التي تؤسّس في الإمارة، والشركات القائمة المملوكة لملاك من عائلة واحدة، والشركات العائلية التي تؤسّس في المناطق الحرة بما لا يتعارض مع قوانين وأنظمة المناطق الحرة، وبحسب القرار يكون للشركة عقد تأسيس وفقاً للأحكام الواردة في قانون الشركات، كما تناول القرار مواد تنظم ملكية الشركة العائلية وتصرف الشريك في حصته وفئات الحصص والشركة العائلية الوقفية، إضافة إلى ميثاق العائلة وتسوية النزاعات وحل وتصفية الشركة والقرارات التنفيذية والنفاذ والسريان.

التطور الحضري

وناقش المجلس المقترحات والخطط التي تدعم التطور الحضري في المناطق السكنية على مستوى مدن ومناطق إمارة الشارقة، الأمر الذي يعزز من النسيج الاجتماعي ويدعم الاستقرار الأسري للمواطنين القاطنين على أرض الإمارة.
وانعكاساً لدعم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتوجيهاته المستمرة في تخصيص المنح الدراسية وتشجيع المواطنين على الدراسة والتعليم ، اطلع المجلس على عرض حول التطور العلمي لموظفي حكومة الشارقة وإقبالهم على استكمال الدراسة في مختلف المستويات والتخصصات، بما ينعكس على مستوياتهم العلمية والوظيفية ويسهم في زيادة إنتاجيتهم والارتقاء بجهاتهم.

مقالات مشابهة

  • ندوة بعنوان "تحدث معه" ضمن المبادرة الرئاسية بداية بالفيوم
  • أماكن ومواعيد عروض مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • مذكرة تفاهم بين الوطني لشؤون الأسرة وإنقاذ الطفل-الأردن
  • «تنفيذي الشارقة» يصدر قراراً بشأن تنظيم الشركات العائلية
  • وزير التموين يوجِّه بالإسراع في تنفيذ المشروع القومي لإنشاء المستودعات الاستراتيجية بـ3 محافظات
  • "تنفيذي الشارقة" يصدر قراراً بشأن تنظيم الشركات العائلية
  • جامعة بني سويف توافق على تنظيم فعاليات توعوية وقوافل بيطرية وزيارات علمية
  • محافظ الإسماعيلية يناقش القضايا المجتمعية بالمحافظة
  • تنظيم يوم توعوي للعاملين في المعهد القومي للأورام
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية القلعة