بوابة الوفد:
2024-09-16@18:05:45 GMT

شرطة النقل تضبط 1843 مخالفة خلال يوم

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية، بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، حملات مكثفة بالتنسيق مع الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.

 

تجديد حبس عامل بتهمة إنهاء حياة سمكري لسرقته حبس وغرامة.. عقوبة تغيير نشاط محل تجارى دون ترخيص

 

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

 

حيث أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، عن ضبط (1843) قضية متنوعة متعلقة بالمخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات.

 

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود أبو عمرة مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.
 

 

قرار حول عاطلين بحيازة الممنوعات في دار السلام


أصدرت جهات التحقيق بدار السلام الجزئية، قرارًا بحبس عاطلين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعدما ضبط بحوزتهم كيلو من مخدر الفودو بقصد الاتجار بها.

 

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على عاطلين لهما معلومات جنائية، بحوزتهما كمية من  الفودو وزنت 2 كيلوجرام، داخل بدائرة قسم شرطة دار السلام بالقاهرة.

 

عقوبات رادعة للإتجار بالمخدرات:

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الحملات الأمنية شرطة النقل مترو الأنفاق المواد المخدرة جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

الداخلية تنفي مزاعم قيام سيارة شرطة بدهس مواطنة ونجلها

نفى مصدر أمني في وزارة الداخلية صحة ما تم تداوله على عدد من الصفحات التابعة  لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن الزعم بقيام سيارة شرطة بدهس مواطنة ونجلها بالإسكندرية والإدعاء بقيام رجال الشرطة بإحتجاز عدد من المواطنين إعترضوا طريق السيارة. 

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

شرطة النقل تضبط 1639 قضية متنوعة شرطة الكهرباء تضبط 12695 قضية سرقة

وأكد المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 12 الجارى حال سير مركبة  شرطة بطريق إسكندرية / مطروح بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية إصطدمت بـ (إحدى السيدات ، نجلها) حال عبورهما الطريق من مكان غير مخصص لعبور المشاة ، مما تسبب فى إصابة نجلها دون إصابتها ، وتم نقله على الفور لإحدى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم ، ولم يؤثر الحادث على الحركة المرورية.. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وعرض قائد المركبة على النيابة العامة وفقاً للإجراءات التى ينظمها القانون فى مثل تلك الوقائع .

 وأن ذلك يأتى فى إطار ما دأبت عليه الجماعة الإرهابية من تزييف للحقائق وإختلاق الأكاذيب لمحاولة النيل من حالة الأمن والإستقرار وهو ما يعيه الشعب المصرى.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس متهم بغسل 25 مليون جنيه حصيلة تجارته بالمخدرات
  • الأمن يضبط 248 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لشقيقين لإتجارهما بالمخدرات وحيازة سلاح نارى
  • الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه
  • شرطة النقل تضبط 1750 قضية متنوعة
  • قرابة 8 ملايين جنيه.. ضبط عنصر إجرامي بالقاهرة وبحوزته كميات من المواد المخدرة
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 28 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • شرطة النقل تضبط 1600 قضية خلال 24 ساعة
  • الداخلية تنفي مزاعم قيام سيارة شرطة بدهس مواطنة ونجلها
  • شرطة النقل تضبط 1639 قضية متنوعة