عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا، مع قيادات وزارة الشباب والرياضة والشركة المُنفذة لماراثون زايد الخيري؛ لبحث كافة الاستعدادات والترتيبات الخاصة الماراثون، والتي تُقام فعالياته تحت رعاية  الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تفاصيل النسخة الثامنة والجديدة من ماراثون زايد الخيري

تناول اللقاء الحديث عن ماراثون زايد الخيري، مناقشة كافة اللوجستيات والأمور الإدارية والإعلامية والطبية والتسويقية، والتي من شأنها إخراج الماراثون بشكل يليق بالدولة المصرية، وكذلك كافة تفاصيل النسخة الثامنة والجديدة من ماراثون زايد الخيري، والذي سيتم تخصيص العائد منه لصالح مؤسسة مصر الخير ومستشفى الناس وبعض المستشفيات الحكومية.

ولفت وزير الشباب والرياضة، أن تنظيم ماراثون زايد الخيري بشكل متتالي في مصر يؤكد عمق وقوة وترابط العلاقات بين مصر ودولة الإمارات العربية الشقيقة، بما يعكس أهمية التعاون في قطاع الشباب والرياضة وخلق فرص استثمارية جديدة بين البلدين.

مصر تتحول إلى مركز رياضي عالمي لاستضافة البطولات

وأكد وزير الشباب والرياضة على جهود الدولة المصرية التي تسعي لتحقيق طفرة غير المسبوقة في المجال الرياضي، والتي تتوج كل يوم من خلال استضافة العديد من الفعاليات والأحداث والمناسبات والبطولات الرياضية العالمية، فأصبحت مصر مركزاً رياضياً عالميا.

6 نسخ من ماراثون زايد الخيري

وقال وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، إن ماراثون زايد الخيري منذ انطلاقته الأولى في عام 2001 ، يُمثل علامة مضيئة وحدثاً رياضياً عالمياً ذو طابع إنساني وأحد أهم جسور التواصل الممتد بين الأشقاء في جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة، والذي احتضنته مصر في 6 نسخ سابقة بدأت عامي 2015 و 2016 بالقاهرة، ثم عام 2017 بالأقصر، و2018 بالإسماعيلية و2019 بالسويس والنسخة الأخيرة منها التي احتضنتها مدينة الإسكندرية.

ومن المقرر أن يتم تدشين ماراثون زايد الخيري في نسخته الثامنة في العاصمة الإدارية الجديدة، وسيشهد العديد من الجوائز هذا العام للجهات المشاركة تقترب من قيمة 10 ملايين جنيه مقسمة على 5 آلاف جائزة، وسحب على 200 رحلة عمرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب ماراثون زايد الخيري وزیر الشباب والریاضة ماراثون زاید الخیری

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء لاستاد القاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا، مع مجلس إدارة هيئة استاد القاهرة الدولي، بهدف مناقشة الفرص الاستثمارية ووضع خطة تصورية لمرحلة العمل المقبلة. 

جاء ذلك في ظل أعمال التطوير الشامل التي يشهدها الاستاد، والتي تشمل الملاعب والصالات الرياضية، ومجمع حمامات السباحة، واستاد الدراجات، بالإضافة إلى المرافق الإدارية والرياضية الأخرى.

وخلال الاجتماع، جرى استعراض النتائج المتحققة من عمليات التطوير المستمرة، إضافة إلى مناقشة التحديات الحالية وسبل تحسين الأداء لتحقيق أفضل العوائد الممكنة. وقد انتهى الاجتماع إلى مجموعة من القرارات الهامة، تضمنت:

1- وضع خطة استراتيجية شاملة لهيئة استاد القاهرة الدولي، تأخذ في الاعتبار دوره المجتمعي والرياضي والاقتصادي.

2- متابعة تشغيل الملعب الرئيسي من خلال التنسيق مع مختلف الهيئات المعنية لضمان الاستفادة المثلى من إمكاناته.

3- رفع كفاءة مضمار الدراجات بما يتوافق مع المعايير الدولية، ليكون جاهزًا لاستضافة البطولات والمنافسات العالمية.

4- تكليف أعضاء مجلس الإدارة بوضع خطة مجتمعية تهدف إلى تحسين استغلال أصول الهيئة من الناحية الإدارية والاقتصادية، بما يعزز دور الاستاد كمركز رياضي واقتصادي رائد.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، خلال الاجتماع على أهمية هذه الخطط في تحقيق التنمية المستدامة لاستاد القاهرة، ليظل واحدًا من أبرز المرافق الرياضية في المنطقة، مشددا على حرص مجلس الإدارة بتقديم أفضل تجربة رياضية للمواطنين والرياضيين، وضمان استدامة الاستاد كمرفق رياضي واقتصادي حيوي يخدم مصر والمنطقة.

شهد الاجتماع حضور أعضاء مجلس الإدارة  الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، اللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط السابق ورئيس معهد التخطيط، علي السيسي، مساعد وزير المالية، الدكتور أسامه صالح، وزير الاستثمار الأسبق، الدكتور عبد العزيز  هاشم، أستاذ بكلية التجارة جامعة القاهرة، وليد عبد الوهاب، المدير التنفيذي لهيئة ستاد القاهرة.

مقالات مشابهة

  • الاستعدادات النهائية لانطلاق النسخة السابعة من معرض دمنهور للكتاب
  • نائب محافظ البحيرة يتابع الاستعدادات النهائية لمعرض دمنهور للكتاب
  • برعاية حمدان بن زايد.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • وزير الشباب يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء لاستاد القاهرة
  • لزيادة المساهمة في الناتج المحلي.. رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة لمتابعة عدد من ملفات العمل
  • وزير الشباب والرياضة: استمرار ميكالي هو استثمار في مستقبل الكرة المصرية