أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الاثنين، اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للعميد رضي موسوي مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني،  بعد قصف جوي استهدف منطقة السيدة زينت في العاصمة السورية دمشق.

وقالت الجهاد الإسلامي عبر حسابها على تليجرام: "تدين حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عملية الاغتيال الجبانة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق العميد رضى الموسوي، مستشار الحرس الثوري في الجمهورية الإسلامية في إيران".

وأضافت:  "كان لـ الموسوي دور أساسي ومحوري في دعم قوى المقاومة في المنطقة، ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته وقضيته؛ وقد عرفناه صديقاً وفياً ومخلصاً لفلسطين وللقدس".

وأشارت الحركة إلى أن عملية الاغتيال الآثمة هذه تؤكد مرة جديدة أن خطر هذا الاحتلال الإسرائيلي يطال المنطقة بأسرها، وأنه كيان يرتوي بالدماء ونشر القتل والإجرام. 

وتابعت: "إننا إذ نؤكد على أن إجرام الاحتلال الإسرائيلي وعبثه بأمن المنطقة، لن يجلب له إلا الهزيمة على أيدي قوى المقاومة".

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلامية، بأن الاحتلال الإسرائيلي استهدف منطقة السيدة زينب قرب دمشق في سوريا بقصف عنيف.

وقالت المصادر الإعلامية، إنه سمع دوي انفجارات قوية تهزّ العاصمة السورية دمشق وريفها بسبب القصف الإسرائيلي.

3 ضحايا وإصابة 17 في قصف تركي على شمال سوريا شاهد| قصف إسرائيلي عنيف على منطقة السيدة زينب في دمشق بـ سوريا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة الجهاد الإسلامي فلسطين الاحتلال الاسرائيلي رضي موسوي الحرس الثوري الإيراني ايران سوريا الاحتلال الإسرائیلی الجهاد الإسلامی

إقرأ أيضاً:

عاجل - إيران تثأر لـ إسماعيل هنية.. ماذا قال الحرس الثوري بعد الهجوم على إسرائيل؟

أكد الحرس الثوري الإيراني، أن العملية تأتي بعد مرحلة من الالتزام بضبط النفس بعد اغتيال الشهيد إسماعيل هنية.

إطلاق وابل من الصواريخ من إيران تجاه إسرائيل: تصعيد غير مسبوق يضع المنطقة في حالة تأهب قصوى

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أن إيران أطلقت عشرات الصواريخ تجاه مناطق متفرقة في إسرائيل، حالة من الاستنفار الأمني سادت البلاد، وسط إطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء إسرائيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "قبل وقت قصير، تم إطلاق صواريخ من إيران على أراضي دولة إسرائيل"، مضيفًا: "نطلب من المواطنين توخي الحذر والتصرف وفقا لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية."

وفي ظل حالة التوتر الشديدة، وزعت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات فورية لإنقاذ الحياة، داعية السكان إلى الدخول إلى المناطق المحمية والانتظار حتى صدور تعليمات أخرى، وأكد المتحدث أن "جيش الاحتلال سيفعل كل ما هو ضروري لحماية المواطنين."

وفي السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق أكثر من 100 صاروخ من إيران باتجاه وسط وجنوب إسرائيل، مما أدى إلى وقف حركة الطيران في مطار بن غوريون بشكل كامل.

الحرس الثوري الإيراني بدوره أعلن مسؤوليته عن الهجوم الصاروخي، متوعدًا بإطلاق المزيد من الصواريخ إذا ردت إسرائيل، بينما أكد مصدر إسرائيلي أن إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • المرصد: قتيلان بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى في دمشق
  • الجهاد الإسلامي: ضربات إيران للكيان بعض ما يستحقه والسبيل الوحيد لردعه
  • الجهاد الاسلامي تبارك الضربات الصاروخية التي نفذها الحرس الثوري ضد الكيان الغاصب
  • الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا 3 مواقع عسكرية إسرائيلية.. ويكشف سبب اختيارها
  • عاجل - الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا "3 قواعد عسكرية" في محيط تل أبيب
  • الحرس الثوري الإيراني: إطلاق الصواريخ رد على اغتيال هنية ونصر الله
  • عاجل - إيران تثأر لـ إسماعيل هنية.. ماذا قال الحرس الثوري بعد الهجوم على إسرائيل؟
  • ‏عاجل… الحرس الثوري الإيراني يعلن بدء ضرب ”أهداف عسكرية” بعشرات الصواريخ على اسرائيل ردا على اغتيال نصر الله وهنية
  • مفاجأة جديدة بشأن اغتيال حسن نصر الله.. ما علاقة سوريا؟
  • تلقى رسائل تحذيرية.. نجاة ماهر الأسد من محاولة اغتيال بمسيرة إسرائيلية - عاجل