أفادت وسائل إعلان إيرانية، بمقتل القائد العسكري البارز في الحرس الثوري الإيراني رضى موسوي، جراء قصف إسرائيلي استهدف منطقة السيدة زينب بدمشق.

وأفادت وكالة "تسنيم" الدولية للأنباء، الإثنين، بأنه "خلال العدوان الصهيوني الذي استهدف قبل ساعات منطقة الزينبية في ضواحي العاصمة دمشق استشهد السيد رضي موسوي أحد كبار مستشاري الحرس الثوري في سوريا".

ويعتبر رضى موسوي من أقدم مستشاري الحرس الثوري في سوريا وأحد رفاق القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني الذي قتل في غارة أمريكية في بغداد في يناير/كانون الثاني عام 2020.

ومن جانبه، أكد الحرس الثوري الإيراني الإثنين أن "إسرائيل ستدفع ثمن جريمة اغتيال أحد المستشارين العسكريين القدامى في سوريا".

وأكدت وكالة إرنا الرسمية بدورها مقتل موسوي، وهو المسؤول عن تنسيق التحالف العسكري بين سوريا وإيران.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن طهران فيها مقتل أفراد من قواتها المسلحة في سوريا، حيث تؤكد أنهم يتواجدون في مهام "استشارية".

وتعد إيران حليفا أساسيا لرئيس النظام السوري بشار الأسد، وقدمت خلال النزاع المستمر في بلاده منذ 2011، دعما سياسيا واقتصاديا وعسكريا لدمشق.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني حليف طهران ودمشق، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، لكن أيضاً مواقع للجيش السوري.

وصعّدت إسرائيل وتيرة استهدافها للأراضي السورية، خصوصاً ضد مواقع تابعة لحزب الله، منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر | وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إيران سوريا موسوي إسرائيل الحرس الثوری فی سوریا

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: مقتل إسرائيليين اثنين بقصف لحزب الله على الجولان

قالت وسائل عبرية، إن شخصين قتلوا جراء إصابة مركبة بصاروخ في الجولان، عقب استهدافه من "حزب الله" اللبناني بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ردا على اغتيال أحد كوادره في سوريا.

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلية أنه تم الإعلان عن مقتل رجل وامرأة أصيبا أثناء سفرهما في الجولان.

حزب الله: نفذنا هجوما بسرب مسيرات على مقر الفرقة 210 بثكنة يردن عاجل.. حزب الله يطلق 3 مسيرات نحو الجولان وإصابة مبنى الضرائب الإسرائيلي

وأظهرت صور نشرتها صفحات إخبارية إسرائيلية تفحم السيارة إثر إصابتخا بشكل مباشر بصاروخ، من الصليات التي أطلقها "حزب الله" على الجولان، واحتراقها.

 

من جهته، أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الثلاثاء، استهداف مقر قيادة فرقة الجولان 210 ‏في قاعدة نفح الإسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا، على دفعات، حيث قال في بيان له: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في الصبورة على طريق دمشق بيروت، قصف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية اليوم الثلاثاء على دفعات، مقر قيادة فرقة الجولان 210 ‏في قاعدة نفح بعشرات صواريخ الكاتيوشا". ‏

إعلان "حزب الله" مقتل أحد كوادره

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان "حزب الله" مقتل أحد كوادره، حيث جاء في بيان لـ"الحزب": " بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد ياسر نمر قرنبش "أمين" مواليد عام 1970 من بلدة زوطر الشرقية في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

 

وياسر نمر قرنبش، كان يعمل سابقا ضمن وحدة الحماية الأمنية الخاصة بالأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله.

 

مقالات مشابهة

  • هجومٌ كبير لـحزب الله.. ضربة صاروخية تهزّ منطقة إسرائيلية!
  • مقتل 4 عاملين بمؤسسات إغاثية دولية بغارة إسرائيلية في خان يونس
  • إصابة شخص بغارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية ببلدة الماري
  • إسرائيل تعلن مقتل أحد جنودها قرب الحدود مع لبنان بمسيرة تابعة لحزب الله
  • مقتل ضابط شمال إسرائيل وحريق بالجولان جراء صاروخ أطلق من سوريا
  • كاتب كويتي يؤكد نهاية الحوثيين بأجنحة الحرس الثوري
  • الحرس الثوري:بفضل حشدنا الشعبي وحكومته أصبح العراق سوقا للبضائع الإيرانية بنسبة 95%
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: ندعم جبهات المقاومة وإذا لزم الأمر فسندخل ميادين الحرب
  • إعلام عبري: 4 دول أوروبية تعهدت لإسرائيل بإعلان الحرس الثوري "منظمة إرهابية"
  • إعلام عبري: مقتل إسرائيليين اثنين بقصف لحزب الله على الجولان