تشهد مدن وقرى محافظة شمال سيناء، انخفاض شديد في درجات الحرارة يصل إلى أكثر من 5 درجات عن أوقات الصباح، وسط تحذير الأطباء من تخفيف ملابس الأطفال أوقات المساء، أو تركهم بملابس مبللة.

وذكر المرصد المناخي بمجلس مدينة العريش، في بيان، أن درجات الحرارة تنخفض في أوقات المساء بشكل كبير عن أوقات الصباح يصل إلى 17 درجة مئوية، وقد سجل أوقات الصباح 22 درجة مئوية

تقلبات مناخية في شمال سيناء

وأضاف المرصد المناخي، أن الأسبوع الحالي يشهد تقلبات مناخية كبيرة، حيث يشهد نهار اليوم، فصول العام كاملة، من حيث البرودة والاعتدال والانخفاض، واحتمالات تساقط الأمطار والرياح الباردة، وارتفاع درجات الحرارة أوقات الظهر.

بدوره أكد مجلس مدينة العريش في بيان له أن غرفة العمليات بديوان المجلس لم تتلق، أي شكاوى أو استغاثات من المواطنين طوال الفترة الماضية، مشيرًا أن انقطاع التيار الكهربائي كان بشكل جزئي لبعض الوقت، وذلك لعمال الصيانة التي تقوم بهها شركة الكهرباء.

وأوضح أنه يراقب الأوضاع عن كثب، بالتواصل مع رؤساء الأحياء والقرى والتجمعات السكنية بوسط وغرب مدينة العريش.

تحذيرات من تخفيف ملابس الأطفال

من جهة أخرى حذر الدكتور مسعد زيدان رئيس قسم الباطنة بمستشفى العريش العام، من تخفيف ملابس الأطفال أوقات المساء، أو تركهم بملابس مبللة

وأضاف في بيان له، أن التقلبات المناخية قد تتسبب في حدوث نزلات برد للكبار والصغار، مطالبًا الجميع بأخذ الحيطة والحذر طوال فصل الشتاء، والإكثار من شرب السوائل الدافئة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش درجات الحرارة شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء تشهد فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، تنفيذ سلسلة لقاءاتها التعريفية للبرنامج القيادي "ريحانة" الذي يتم تنفيذه تحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية، بمراكز شباب المحافظة ضمن مبادرة "بداية" لخطة شهر أكتوبر، بمركز شباب 6 أكتوبر بالعريش وتنظمه إدارة تنمية النشء بالمديرية بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية النشء بوزارة الشباب والرياضة برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء.

أكد حسن عبد الوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، أهمية البرنامج القيادي «ريحانة» والذي يعمل على تمكين الفتيات وزيادة وعيهن، وصقل مهاراتهن، وتعزيز قدراتهن للتعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، وتوعيتهن بجميع حقوقهن، وتضمنت الجلسات تعريف الفتيات بمبادرة ريحانة وسبب تسميتها بذلك، وشرح الأهداف التى تسعى المبادرة إلى تحقيقها، والتعرف على مهارات التواصل وأهميتها في الحياة.

يناقش برنامج "ريحانة" عددا من المحاور الهامة التي تخص الفتاة منها، الإتيكيت، والتغذية السليمة، والقيادة النسوية الجوانب الصحية للفتيات، وريادة الأعمال، والحقوق القانونية والرياضة والمشاركة في الحياة السياسية.

مقالات مشابهة

  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • هذا أفضل أوقات تناول العشاء لتجنب المخاطر الصحية
  • «دكان الفرحة» يوفر 10 آلاف قطعة ملابس شتوية للأطفال الأيتام
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • دكان الفرحة يوفر 10 آلاف قطعة ملابس للأطفال الأيتام
  • شمال سيناء تشهد فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • بحضور المحافظ.. مديرية الشباب بشمال سيناء تنظم يومًا رياضيًا بالصالة المغطاة
  • دراسة توضح أفضل أوقات تناول العشاء لتجنب المخاطر الصحية
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • مع بدء انخفاض درجات الحرارة.. طرق وقاية طفلك من نزلات البرد