RT Arabic:
2024-07-04@04:01:15 GMT

لوكاشينكو: بوريل شخص أحمق لا علاقة له بالسياسة

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

لوكاشينكو: بوريل شخص أحمق لا علاقة له بالسياسة

صرح رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو، تعليقا على دعوة جوزيب بوريل، الاستعداد لحرب طويلة الأمد بين "الناتو" وروسيا، بأن مينسك وموسكو ليس لديهما الوقت لحرب جديدة مع حلف شمال الأطلسي.

بوريل يتنبأ بانتصار روسيا ويوجه رسالة مستعجلة للدول الأوروبية

وقال لوكاشينكو: "هذا هراء! هذا شخص سيئ، كما تعلمون، إنه أحمق لا علاقة له بالسياسة! لو كان ذكيا، لما فكر بهذه الطريقة.

ألا ساعدنا الله نحن وروسيا على التعامل مع هذه المشاكل، ماذا سنفعل؟ هل نضيف مشاكل إلى مشاكلنا؟ أي شخص سيفكر بهذه الطريقة".

وأشار الزعيم البيلاروسي إلى أن لا الروس ولا البيلاروسيون يريدون القتال، وأكد "هل نحن حريصون على خوض حرب جديدة اليوم؟ نحن بحاجة للتعامل مع هذا. خاصة الآن، عندما يكون الوضع مواتيا ليس لنا فقط، ولكن لهم أيضا، حتى لا نخسر أوكرانيا".

وكان رئيس الدبلوماسية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، قد صرح مؤخراً بأن روسيا سوف تكون لها الغلبة في النزاع الأوكراني إذا لم يحشد الاتحاد الأوروبي كل قدراته.

كما أعرب عن رأي مفاده أن روسيا لن تكتفي بـ "انتصار إقليمي محدود" ودعا إلى "الاستعداد لصراع شديد الحدة لفترة طويلة".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ألكسندر لوكاشينكو الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جوزيب بوريل حلف الناتو موسكو مينسك

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى كييف، اليوم الثلاثاء، لإجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لمناقشة القضايا الراهنة المتعلقة بالعلاقات المجرية الأوكرانية، حسبما ذكر المدير الصحفي لأوربان.

وتأتي زيارة أوربان، المنتقد الصريح للمساعدات العسكرية الغربية لأوكرانيا، بعد يوم من تولي المجر الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

وقال بيرتالان هافاسي المدير الصحفي لأوربان لرويترز في رد عبر البريد الإلكتروني: "أهم موضوع في المحادثات هو فرصة إحلال السلام"، مضيفا: أن الزعيمين يناقشان أيضا العلاقات الثنائية بين المجر وأوكرانيا.

وكثيراً ما عارض أوربان، الحليف الأقرب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بين زعماء الاتحاد الأوروبي، مبادرات الاتحاد لدعم أوكرانيا في دفاعها ضد عدوان موسكو منذ غزو فبراير 2022.

وفي العام الماضي، أخبر أوربان بوتين: أن المجر لم ترغب أبدًا في معارضة روسيا. في أوائل عام 2024، استغرق الأمر من قادة الاتحاد الأوروبي أسابيع لكسر حق النقض الذي استخدمه رئيس الوزراء المجري لتقديم مساعدات جديدة بقيمة 50 مليار يورو (53.67 مليار دولار) لأوكرانيا.

وفي الأسبوع الماضي، افتتح الاتحاد الأوروبي محادثات العضوية مع أوكرانيا، مما أعطى البلاد دفعة سياسية في خضم حربها ضد روسيا، على الرغم من أن الطريق طويل وصعب لا يزال أمامها قبل أن تتمكن من الانضمام إلى الكتلة.

مقالات مشابهة

  • دراسة: أغلب الأوربيين يساورهم الشك في قدرة أوكرانيا على هزيمة روسيا في الحرب
  • بهذه الطريقة.. محمد رجب يروج لمسلسه الآخير "مشوار الونش"
  • بهذه الطريقة.. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه "فادي"
  • لوكاشينكو: مستوى القدرة الدفاعية لدولة الاتحاد بين بيلاروس وروسيا أقوى من أي وقت مضى
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • هيدي كرم تكشف عن كواليس الوصفة السحرية بهذه الطريقة (صورة)
  • شركة طيران تسخر من بكاء رونالدو بهذه الطريقة (شاهد)
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • نايجل فاراج يصف مزاعم علاقته مع روسيا بالكاذبة