أكد وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش اليوم الاثنين أن "الحزب الصهيوني الديني" الذي يرأسه، لن يكون شريكا في أي حكومة توافق على وقف الحرب على غزة.

خلال جلسة الكنيست.. نتنياهو يعلن أن الحرب على غزة مستمرة ولابيد يؤكد أن "حماس تلعب بنا"

وقال بتسلئيل سموتريتش لحزبه: "أريد أن أقول بوضوح..حكومة الحرب ليس لديها تفويض لوقف الحرب قبل تحقيق أهداف تدمير حماس وإعادة جميع المختطفين وإزالة التهديد من قطاع غزة".

وأضاف سموتريتش: "لن نكون شركاء في أي حكومة توافق على وقف الحرب، أو توافق بشكل أو بآخر على السيطرة على غزة من قبل أي جهة مرتبطة بالسلطة الفلسطينية أو حماس".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم، أن الحرب في غزة "ستكون طويلة ولم تقترب من نهايتها".

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين مقتل جنديين وارتفاع حصيلة قتلاه إلى 489 منذ 7 أكتوبر، فيما بلغ عدد القتلى في صفوفه منذ بدء عمليته البرية في غزة في 27 أكتوبر نحو 156.

ودخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ80 حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع، وسط كارثة إنسانية وصحية.

المصدر: "يديعوت أحرونوت" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة السلطة الفلسطينية القضية الفلسطينية تويتر حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ضباط يوجهون رسائل لقيادة الاحتلال: الفصائل الفلسطينية لديها قدرات عابرة للحدود وبنية تحتية ضخمة

 

 

جنرالات الحرب لا يعرفون كيفية إعلان نهاية الحرب بالانتصار

بن غفير: علينا تشجيع هجرة سكان غزة واحتلال القطاع بشكل دائم

ضباط إسرائيليون: مندهشون من التصريحات المتكررة بأن النصر قريب

مسؤول سابق في الموساد: يحيى السنوار ازداد قوة و"حماس" ستعود لها السيادة على غزة

 

الرؤية- غرفة الأخبار

دخل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة يومه الـ311، إذ يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في قصف المدنيين بالخيام والمنازل وفي الشوارع ومدارس الإيواء، كما يواصل عمليات الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين لأنه لم يستطع تحقيق أهداف الحرب التي أعلن عنها بالقضاء على المقاومة واستعادة الأسرى، ولذلك يعمل على تهجير الفلسطينيين واحتلال القطاع بشكل كامل.

وقال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، إنه "علينا تشجيع هجرة سكان غزة واحتلال القطاع والسيطرة عليه بشكل دائم، ويجب أن نستمر في تدمير حماس حتى تستسلم تمامًا".

وفي ظل الفشل في تحقيق أهداف الحرب، يخرج القادة السياسيون والعسكريون للحديث حول "النصر القريب على المقاومة"، وقدرتهم على الوصول إلى الأسرى في قطاع غزة، إلا أنّ محللين إسرائيليين يرون أن قادتهم منفصلون عن الواقع.

ومنذ بداية هذه الحرب، بقيت المشكلة الرئيسية التي تقض مضاجع جنرالات الحرب الإسرائيليين هي كيفية إعلان نهاية الحرب بالانتصار، أو بشيء أشبه بالانتصار يمكن لوسائل الإعلام العالمية تناقله من دون أن تنسحق صورة إسرائيل، خاصة في ظل ما يعرفه الجميع بأنه لا يوجد انتصار في هذه النوعية من الحروب.

 ولقد أفادت القناة الـ14 الإسرائيلية بأن ضباطا قاتلوا في غزة قد وجهوا عدة رسائل لرئيس أركان جيش الاحتلال هيرتسي هاليفي، تتضمن أن النصر في الحرب بقطاع غزة ما يزال بعيدا.

وجاء في الرسائل أن: "الوضع في غزة لا يزال بعيدا عن النصر، ونحن مندهشون إزاء تصريحات متكررة من رتب عسكرية رفيعة بأنَّ النصر قريب".

وقال الضباط لقيادة جيش الاحتلال العسكرية: "نحن الذين أتينا من الميدان نعلم جيداً أن الوضع لا يزال بعيدا عن النصر، ولا تزال لدى العدو (فصائل المقاومة) قدرات عابرة للحدود ومسيرات، ولديهم أيضًا بنية تحتية ضخمة للأنفاق".

كما نقلت صحيفة معاريف عن رامي إيغرا، رئيس شعبة الأسرى والمفقودين السابق في الموساد، قوله: "إن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار لم يضعف بل ازداد قوة خلافًا لكل التقديرات".

واعتبر إيغرا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على "صفقة مروعة" لإسرائيل بسبب الضغط الشعبي والدولي، وقال "الصفقة الحالية تعني أننا سنستعيد عددا قليلا جدا من المختطفين، وستعيد حماس لتكون صاحبة السيادة في غزة".

جيش الاحتلال يعاني من نقص في الدبابات لأول مرة

وكان جيش الاحتلال قد اعترف في منتصف يوليو الماضي ولأول مرة بنقص في الدبابات التي يحتاجها، بعد عطب العديد منها بسبب الحرب في قطاع غزة.

 ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية هذا الاعتراف من رد الجيش أمام المحكمة العليا الإسرائيلية في سياق قرار رئيس الأركان الإسرائيلي تأجيل دمج الضابطات في تشكيل المدرعات حتى نهاية 2025 بسبب النقص الكبير في الذخيرة والدبابات.

 

 

مقالات مشابهة

  • سموتريتش: خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل بسبب الحرب هو أمر طبيعي
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي يهدد بالانسحاب من حكومة الاحتلال.. فما السبب؟
  • بن غفير يجدد تهديده لنتنياهو: سأنسحب من الحكومة في حال القبول باتفاق مع حماس
  • بن غفير يجدد تهديده لنتنياهو: سأنسحب من الحكومة حال القبول باتفاق مع حماس
  • بن غفير يتمسك بالانسحاب من حكومة نتنياهو حال قبولها باتفاق مع حماس
  • السنوار يصر على تحرير البرغوثي.. وسعادات مصر والوسطاء يتمسكون بـ«الهدنة».. ونتنياهو يواصل «التلاعب»
  • سياسة نتنياهو من أجل إطالة الحرب
  • ضباط يوجهون رسائل لقيادة الاحتلال: الفصائل الفلسطينية لديها قدرات عابرة للحدود وبنية تحتية ضخمة
  • خبير سياسي عن تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي بشأن مخيم جنين: ليست جديدة
  • رغم الانتقادات الأمريكية.. سموتريتش يتعهد بالتصدي لأي اتفاق مع حماس