أشاد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم، لافتا إلى أن قراء القرآن فى ختم القرآن بالمسابقة، كانوا حريصون على مخارج الحروف وإيضاحها.

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الإثنين: "الجميع حريص على ضبط التلاوة وإخراج حقه على الوجه الذى يليق به، بكل علوم القرآن من النحو والصرف، فالفريق الأول وهو الجمع والضبط، والفريق الثانى، وهو التلاوة والقراءة، والفريق الثالث هو الخاص بالشرح والتحليل، وكل فريق ينقسم منه فرق أخرى".

خالد الجندي: نشهد حفاوة بالقرآن في عهد الرئيس السيسي خالد الجندي يعلن امتناعه عن الاحتفال بعيد ميلاده تضامنًا مع غزة (فيديو)


وأوضح: "كل ما يحدث فى مصر لخدمة القرآن الكريم، وأهل القرآن الكريم، من اهتمام سواء من وزارة الأوقاف أو الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسى، الكل يسعى لتوقير كتاب الله واحترام القرآن ونشر علوم القرآن، فهذه نعمة كبيرة، فمن لا يتفوق فى علوم القرآن فلا عذر له".

السماء لها أبواب 

وأكد في سياق آخر أن الله سبحانه وتعالى جعل لكل شيء مفاتيح وأبواب، حتى الاتصال بالسماء، مضيفًا أن القرآن الكريم والحديث النبوي، أكد أن السماء لها أبواب إذا فتحت لك تقبل الله منك ويسر الله لك، منوهًا بأننا نواجه مشكلة أن بعض الناس يريدوا اختراق التيسيير والإجابة والفرج.

ولفت إلى أن أبواب الفرج لها مفاتيح، مشيرًا إلى أن الله سبحانه وتعالى يقول: "فَفَتَحْنَا أَبْوَابَ السَّمَاءِ بِمَاءٍ مُنْهَمِرٍ"، وهذا يؤكد أن السماء لها أبواب، ولا بد أن تفتح بشفرة أو كود أو كلمة معينة، منوهًا بأن هناك باب من أبواب الجنة لا يفتح إلا بالدعاء، وأخر بالصبر، وثالث بالصلاة على النبي، وأخر بالصدقة، وأخر بصلة الرحم، وأخر بالصوم، وأخر بقول لا حول ولا قوة إلا بالله، وأخر بالتسبيح، وأخر بكثرة السجود، معقبًا: "أبواب لا حصر لها".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخ خالد الجندي ختم القرآن القرآن المسابقة العالمية للقرآن الكريم عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستقبل وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان

بتوجيه من القيادة -أيدها الله-، التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع في القصر الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة اليوم فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا.
ونقل سمو وزير الدفاع خلال اللقاء تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، وتمنياتهما لفخامته ولحكومة وشعب الجمهورية التركية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار. فيما حمّل فخامته تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
كما جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها، وبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة تجاهها.
حضر اللقاء المدير العام لمكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف، فيما حضره من الجانب التركي معالي وزير الدفاع الوطني ياشار غولر، ومعالي رئيس هيئة الصناعات الدفاعية البروفيسور خلوق غورغون، وعدد من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • تصريحات مفاجئة لرئيس الرابطة الإسلامية العالمية تثير التفاعل (شاهد)
  • ما حكم قراءة بعض سور القرآن والدعاء بعد صلاة العشاء؟.. «الإفتاء» تجيب
  • وزير الأوقاف الجديد: بناء الشخصية الوطنية أحد مرتكزات تجديد الخطاب الديني
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • تتويج الحافظة “ياسمين ولد دالي” بالمرتبة الأولى في مسابقة التبيان الدولية للقرآن الكريم
  • الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستقبل وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم