كشف المهندس وصفي عبدالله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في بني سويف، عن تحرير محضر ضد أحد التجار والتحفظ على كمية طن و435 كيلو سكر من المخصص لمبادرة تخفيض الأسعار وذلك لمحاولة احتكار الكمية والتربح من ورائها.

التحفظ على طن و435 كجم سكر داخل مخزن في بني سويف

وقال وكيل تموين بني سويف، خلال تصريحات لـ«الوطن»: «تمكنت حملة تموينية من ضبط  طن و435 كيلو سكر من المخصص لمبادرة تخفيض الأسعار، وذلك بأحد المخازن بغرض احتكارها والتربح غير المشروع، حيث جرى التحفظ على الكمية واتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة.

كما تمكنت الحملة التموينية من ضبط والتحفظ على 200 كيلو سكر تمويني لدى أحد تجار السلع الغذائية، و50 لتر زيت طعام، بالإضافة إلى ضبط لدى تاجر إطارات 20 إطار سيارة مجهول المصدر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.

حملات مكثفة على الأسواق والمحلات التجارية في بني سويف

وشنت مديرية التموين في محافظة بني سويف، بالتعاون مع مباحث التموين، حملة تموينية على الأسواق والمحلات التجارية لمتابعة التزامها بالإجراءات القانونية المتبعة، وتوافر السلع، وسلامتها.

تكثيف جهود مراقبة الأسواق ومحلات الأغذية في بني سويف

ووجه وكيل تموين بني سويف، باستمرار وتكثيف جهود مراقبة محلات الأسواق ومحلات الأغذية، لضمان سلامة المنتجات المعروضة، وبمشاركة كل الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية رادعة للمخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين بني سويف حملة تموينية محافظة بني سويف ضبط سكر سكر تمويني إحتكار السلع فی بنی سویف کیلو سکر

إقرأ أيضاً:

إحباط بيع 15 طن دقيق مدعم في السوق السوداء

كثفت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

 

أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 15 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم).

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

السيطرة على حريق شقة سكنية بفيصل


نشب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة فيصل، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون وقوع إصابات.

غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى فيصل بمحافظة الجيزة، وعلي الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت عملية إخماد الحريق دون إصابات.

نصائح لتفادي اندلاع الحرائق:

إدارة الحماية المدنية، تؤكد أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

كما تنوه الإدارة بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وتوضح الإدارة أن هناك أخطاء متكررة للحرائق، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيوت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدالها بالصابون.

كما وجهت إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، والتي تنتج عن تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، فضلًا عن تخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري قابل للاشتعال، ما يؤدي إلى اندلاع الحرائق.

وفي حالة حدوث اشتعال النيران داخل الشقة، يجنب تجنب استعمال المصعد أثناء عملية الفرار و الإخلاء للمبنى، وذلك تحسبًا لانقطاع أسلاك المصعد، إلى جانب منع تشغيل الموقد للتدفئة لفترات كبيرة، تحسبًا لحدوث أى ماس كهربي، وتجنب ترك كميات من الخشب المشتعلة داخل الشقة قبل نوم أصحابها، الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوب الحرائق بشكل مفاجىء.


 


 

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • إحباط بيع 15 طن دقيق مدعم في السوق السوداء
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط مواد بترولية خلال بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 6 أطنان ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بالفيوم
  • «الداخلية»: ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 730 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • المنوفية: ضبط 11 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 13 طن دقيق قبل بيعها في السوق السوداء